أمريكا: اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور في 20% من عينات الألبان    أستراليا تقدم الدعم للقضاء على الملاريا    فودين: دي بروين الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    هوس «الترند واللايك» !    مقامة مؤجلة    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    مساعد رئيس الشورى تلتقي بوفد الكونجرس الأمريكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان أسماء المرشحين لجائزة الصحافة العربية
نشر في اليوم يوم 30 - 04 - 2011

كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها العاشرة؛ على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز في 18 مايو 2011 في فندق جراند حياة دبي، ومباشرة عقب انتهاء فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي.
وضمت القائمة 32 اسماً من الصحافيين من مختلف أرجاء الوطن العربي، سيتم الإعلان عن الفائزين منهم مباشرة عقب انتهاء فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى الإعلام العربي التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ يومي 17 و18 مايو بحضور أكثر من 2000 إعلامي من الوطن العربي والعالم.
وقد قرر مجلس إدارة الجائزة ولجان التحكيم وبعد الاطلاع على كافة الأعمال المشاركة والتدقيق فيها؛ حجب فئة جائزة أفضل صورة صحافية لهذا العام نظراً لعدم مطابقة الأعمال المشاركة لشروط ومعايير هذه الفئة وحيثياتها.
وقالت منى بوسمره نائب مدير الجائزة إن الأمانة لجائزة الصحافة العربية بذلت جهدا كبيراً خلال الفترة الماضية لاستقبال الأعمال من مختلف أرجاء الوطن العربي، وتمكنت من استلام أكثر من 3800 عمل، في وقت احتدمت فيه المنافسة لصالح غالبية الفئات.
وتوجهت بوسمره برسالة تهنئة لكافة المشاركين مؤكداً إلى أن الترشح للجائزة يمثل فوزاً بحد ذاته بعد منافسة دقيقة على مختلف فئات الجائزة ودعت كافة الصحافيين ممن لما يحالفهم الحظ للترشح في هذه الدورة، مواصلة تقديم أعماله للدورات القادمة على أمل أن يحالفهم الحظ بأعمال مبتكرة ومميزة يصل صداها إلى كافة ربوع الوطن العربي.
ولفتت بوسمره الى أن مجلس الإدارة قد قرر اعتماد أربعة فائزين في فئة الشباب لهذا العام بشكل استثنائي بدلاً من ثلاثة وإعلان ستة مرشحين، نظراً لارتفاع عدد المشاركات في هذه الفئة، بالإضافة إلى تقارب نتائج التقييم لبعض الأعمال وتساوي بعضها، ورغبة من الجائزة بدعم المواهب الشابة وحفز الطاقات الإعلامية الجديدة، والمرشحون عن هذه الفئة هم محمد عثمان من شبكة إخباريات للإعلام والنشر الفلسطينية، وقادة بن عمار من صحيفة الشروق الجزائرية، وعبدالوهاب محمد عليوه من صحيفة الوفد المصرية، وحمزة محمود عيسى البحيصي من صحيفة إيلاف الإلكترونية في بريطانيا، وسيد زكريا إسماعيل من صحيفة فلسطين، وأميرة محمد عبدالحافظ من صحيفة الأهرام المصرية.
وشملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية «تحقيقاً يكشف وكر القراصنة، وهو عبارة عن عمل قدمه أيمن السيسي من صحيفة الأهرام المصرية، وعملاً آخراً بعنوان» أيام الفساد في السودان -الوثائق السرية لتهجير الفلاشا ودفن النفايات النووية» قدمه عبدالناصر الزهيري من صحيفة المصري اليوم ، وعملاً بعنوان :»حملة مغامرة صحفية لكشف الحرب السرية لاغتيال الهيئة الرقابية للبرنامج النووي» قدمه محمد محمود عبدالسلام عطا الله من جريدة الوطن اليوم المصرية.
وفي فئة الحوار الصحفي شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «حوار مع الدكتور عبدالرحمن الحاج صالح ، «المعلمون اضروا بالفصحى» قدمه حسين حسن من مجلة الفيصل الثقافية السعودية، وحواراً آخر مع الشاعر سليمان العيسى قدمه مصطفى محمد عبدالفتاح من مجلة أجيال الإلكترونية السورية، وسلسة حوارات بعنوان «مستقبل الحكم في مصر» قدمه محمود مسلم من جريدة المصري اليوم.
وعن فئة الصحافة التخصصية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «مصر ترفض أن ترى الشمس» قدمه أحمد عطية إبراهيم من صحيفة الشروق، المصرية وموضوعاً بعنوان «هشاشة قانون» قدمته مجدولين عبدالله عبدالحافظ حسن من صحيفة العرب اليوم الأردنية، وموضوعاً بعنوان «نهاية مطاف ثورة التكنولوجيا: الأرض كوكب ذكي»، وهو عمل مشترك قدمه كل من جمال محمد غيطاس، وأبو الحجاج محمد بشير، وياسين غلاب من مجلة لغة العصر إحدى إصدارات مؤسسة الأهرام المصرية.
وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «الشاعر الغاضب والمتمرد والضجر .. محمد الماغوط.. الغياب الرابع» قدمه خليل صويلح من صحيفة تشرين السورية، وموضوعاً بعنوان «ثقافة الرقص ...من إخراس لغة الروح والجسد» قدمه سعيد الزهراني من صحيفة الجزيرة الثقافية السعودية، وموضوعاً بعنوان «أطفال غزة يكسرون حصارهم بكتابة تحكي أملهم بالحياة» قدمه محمد السمهوري، من صحيفة الحياة الجديدة الفلسطينية.
أما عن فئة الصحافة الاقتصادية فشملت الترشيحات موضوعاً بعنوان «إستراتيجية إمارة دبي في هيكلة وإدارة الديون...» قدمه مجدي عبيد من صحيفة البيان الإماراتية ، وموضوعاً بعنوان»الموت في أعالي البحار» قدمه عبدالعزيز أحمد عبدالعزيز من مجلة الأهرام الاقتصادي المصرية، وموضوعاً بعنوان «صناعة الغزل والنسيج تنتظر رصاصة الرحمة» قدمه أحمد صالح عبدالمعطي من مجلة الأهرام الاقتصادي المصرية أيضاً.
وعن فئة الصحافة السياسية شمل الترشيح موضوعاً بعنوان «دوافع التقارب العثماني مع الشرق قدمه محمد أمين المصري» من صحيفة الأهرام المصرية، وموضوعاً بعنوان «وثائق نادرة تؤكد حق مصر القانوني في مياه النيل» قدمه أشرف جمال إسماعيل من صحيفة المصري اليوم، وعملاً مؤلفاً من 7 حلقات بعنوان «جنوب السودان أرض الماء والعطش» قدمته أمل فوزي من صحيفة الأهرام المصرية.
وفي فئة الصحافة الرياضية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان: «الاتحاد تجوب أوروبا وتكشف واقعها الاحترافي واسرار دوريتها» قدمه معتز الشامي من صحيفة الاتحاد الإماراتية وموضوعاً بعنوان «ملف تغطية بطولة مونديال الأندية بأبوظبي» قدمته صحيفة الاتحاد الإماراتية، وموضوعاً بعنوان «المنشطات في الإمارات دون مستوى الخطر» قدمه علي شدهان من صحيفة البيان الإماراتية.
وعن فئة الرسم الكاريكاتيري ترشحت للجائزة أعمال الرسام عماد حجاج من صحيفة الإمارات اليوم الإماراتية، ورائد خليل من صحيفة البعث السورية وجهاد عورتاني من صحيفة الوطن السعودية. يذكر أن جائزة الصحافة العربية تهدف إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وتقديراً لإسهامات الصحافيين وللمسؤولية الكبرى الملقاة على كاهلهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.