ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزعامة فعل لا كلام.. أكدها القادسية (باتفاق الدمام)
فاز على الاتفاق 1 / صفر ورد اعتباره
نشر في اليوم يوم 19 - 09 - 2002

ضرب القدساويون عصفورين بحجر واحد مساء امس عندما الحقوا بالاتفاقيين الخسارة الثانية لهم بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام في اطار مباريات الاسبوع السابع من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث ثأروا من هزيمتهم من الاتفاق في الدور الاول واستردوا زعامة الكرة الشرقاوية وعادوا الى المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الشباب (متصدر فرق المجموعة الأولى) وبالتالي سقط الاتفاق الى المركز الرابع برصيده السابق وهو 9 نقاط. المباراة لم ترق الى المستوى الفني المأمول حيث ظهر الفريقان بمستوى عادي جدا في شوط المباراة الاول الذي تقاسم فيه الفريقان السيطرة عليه وانتهى لصالح القادسية بالهدف المبكر الذي سجله صالح القنبر عند الدقيقة الرابعة فيما سيطر الاتفاق على الشوط الثاني ولم يحالفه الحظ في ترجمة جميع الفرص التي اتيحت له امام مرمى القادسية الذي تألق فيه عبدالرحمن الزهراني وانقذ مرماه من عدة اهداف اتفاقية محققة على مدارالشوطين وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة توتر اعصاب اللاعبين حيث طرد حكم المباراة ثلاثة لاعبين بالبطاقة الحمراء.
الشوط الاول
تقدم القادسية بهدف مبكر سجله مهاجمه المخضرم صالح القنبر مستغلا كرة ملعوبة داخل منطقة الجزاء سددها ارضية سهلة على يمين حارس الاتفاق منديل العمري.. وكان لهذا الهدف اثره في رفع معنويات لاعبي القادسية الذي احكموا السيطرة على منطقة المناورة لوجود الرباعي احمد الدوسري وعبده حكمي وسعود كريري وبشير السويدي في الوقت الذي لم يكن وسط الاتفاق فعالا على الرغم من تواجد ابراهيم المغنم وعلي الشهري وحسين النجعي وعبدالفتاح شعيب والاخير دفع به مدرب الاتفاق الهولندي بيرغن كلاعب محور لاول مرة لذلك لم يظهر شعيب بمستواه الحقيقي.
وكان بامكان لاعبي القادسية مضاعفة النتيجة خلال هذا الشوط حيث اهدروا فرصا محققة امام المرمى الاتفاقي كانت اخطرها في الدقيقة 17 من قدم هاني السالم الذي تلقى تمريرة ذكية من القنبر لكنه سدد فوق عارضة المرمى.
ونشط الاتفاقيون في النصف الثاني من هذا الشوط وضغطوا بكل قوة على المرمى القدساوي الذي تألق فيه عبدالرحمن الزهراني وانقذ مرماه من عدة اهداف محققة ولم يحسن لاعبو الاتفاق استغلال الفرص التي تهيأت لهم امام مرمى القادسية من عبدالرحمن اليامي ووليد الرجا وصالح بشير وحسين النجعي وحمد العيسى.. وكان الاتفاق يستحق الخروج بالتعادل على اقل تقدير لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه لينتهي هذا الشوط بتقدم القادسية بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني
بدأ الاتفاق هذا الشوط بالضغط على مرمى القادسية بغية ادراك التعادل ومن ثم تحقيق الفوز وسنحت له اكثر من فرصة للتسجيل خصوصا من عبدالرحمن اليامي الذي تهيأت له الكرة امام مرمى القادسية وسددها عشوائية ارتطمت بمدافعي القادسية.
ولجأ القدساويون الى تحصين دفاعهم وتراجعوا الى الخلف للدفاع عن مرمى فريقهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة للوصول للمرمى الاتفاقي وكاد عبده حكمي ان يسجل هدفا سينمائيا من قذيقة صاروخية لولا عارضة المرمى التي حالت دون ولوجها الشباك الاتفاقية.
ودفع مدربا الفريقين بجميع اوراقهما حيث لعب عبدالرحمن القحطاني وجمعان الجمعان وفاضل ابو الرحى بدلا من ابراهيم المغنم وعبدالفتاح شعيب وحمد العيسى في الاتفاق ومحمد الرويعي وراضي العمري بدلا من فيصل السويلم واحمد الدوسري.
التغييرات الاتفاقية كانت بهدف تقوية خطي الوسط والهجوم لتعديل نتيجة المباراة فيما كان مدرب القادسية العجلاني يرمي الى تقوية خطي الدفاع والوسط للخروج بنقاط المباراة الثلاث.
وقد شهدت الدقائق العشر الاخيرة من عمر المباراة توتر اعصاب اللاعبين حيث اشهر حكم المباراة خليل جلال البطاقة الحمراء ثلاث مرات وكانت من نصيب عبدالرحمن اليامي وحسين النجعي من الاتفاق وجابر حقوي من القادسية لخشونتهم وسوء سلوكهم.
ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز القادسية بهدف دون مقابل.
لقطات من المباراة
ادار المباراة خليل جلال وساعده كل من ابراهيم النعيمي وحمزة قناعي.
لعب للقادسية عبدالرحمن الزهراني، محمد الشهري، فيصل السويلم (محمد الرويعي) جابر الحقوي، احمد الدوسري (راضي العمري)، بشير السويدي، ماركوس، سعود كريري، عبده حكمي، هاني السالم وصالح القنبر.
لعب للاتفاق.. منديل العمري، حمد العيسى (فاضل ابو الرحى)، احمد البحري، سياف البيشي، وليد الرجا، عبدالفتاح شعيب (جمعان الجمعان)، حسين النجعي، علي الشهري، ابراهيم المغنم (عبدالرحمن القحطاني) وصالح بشير.
برز من القادسية احمد الدوسري وصالح القنبر وعبدالرحمن الزهراني ومن الاتفاق حمد العيسى وحسين النجعي وصالح بشير.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد القادسية الى 12 نقطة وتقدم الى المركز الثاني وبقي الاتفاق على رصيده السابق وهو 9 نقاط وتراجع للمركز الرابع.
القادسية كان الافضل نسبيا في الشوط الاول والاتفاق كان الافضل في الشوط الثاني كمستوى.
مدربا الفريقين لم يوفقا في التغييرات التي قاما بها في شوط المباراة الثاني وكانت اخطاؤهما واضحة في طريقة اللعب.
جمهور لا بأس به حضر المباراة وكان الجمهور الاتفاقي بارزا من خلال اهازيجه الجميلة وتشجيعه المميز.
الجماهير الاتفاقية عبرت عن سخطها واستيائها من حكم المباراة خليل جلال الذي وفق كثيرا في ادارة المباراة بشكل جيد وكانت اخطاؤه غير مؤثرة على نتيجة وسير المباراة بصفة عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.