نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سأحترف في الهلال
فلتة الكرة القطرية اللاعب عادل جدوع ل"الميدان":
نشر في اليوم يوم 09 - 08 - 2002

فلتة الكرة القطرية الكابتن عادل جدوع كان لنا معه هذا اللقاء المثير قبل انطلاق الموسم الرياضي في قطر الذي رحب بنا واستقبلنا اجمل استقبال فماذا قال فلتة الكرة ولاعب نادي الاتحاد القطري في هذا الحديث المطول:
حققنا الثنائية
قال اللاعب جدوع في بداية حديثه ل"الميدان":
نحن ابطال الدوري في دولتنا قطر ونادينا الاتحاد والذي العب له حاليا فقد حقق الثنائية لهذا العام بفوزه ببطولة الدوري القطري واضاف عليها ولله الحمد والشكر كأس اميرنا الغالي والمحبوب كأس امير قطر.. وهذا لم يأت من فراغ فشعبية هذا النادي الكبير والعريق وراء هذه البطولات وكانت جماهير نادينا الحبيب الاتحاد هي ملح البطولتين او فاكهة الكرة لدينا فملأوا الملعب عن بكرة ابيه فحققنا الثنائية ولا انسى دور الادارة المثالية واعضاء الشرف الكرام ونخص رئيس نادينا الغالي الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني الذي وفر كل شيء لنادي الاتحاد حتى صعد للمنصات وانجازات نادينا وبطولاته وصولاته وجولاته التي تشهد لها الملاعب القطرية لهذا العام. كما لا انسى رئيس جهاز الكرة في النادي الشيخ عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني الذي قام بكل ما يتطلع اليه لاعبو النادي من دعم ومؤازرة حتى تحقق ما نصبو اليه وهو تحقيق الثنائية ولا ننسى مدير الفريق الاستاذ محمد الغزال الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة حتى تحققت البطولتين ونهدي البطولتان الى جماهيرنا الكبيرة في دولة قطر.
هذه بطولاتنا
واشار جدوع الى ان نادي الاتحاد الذي يلعب له حاليا هذه بطولاته في كرة القدم منذ نشأته وحتى الآن:
فاز نادي الاتحاد ببطولة الدوري العام لأول مرة في الموسم الكروي عام 91 92م.
فاز نادي الاتحاد ببطولة بكأس صاحب السمو امير البلاد المفدى عام 94 95م.
فاز نادي الاتحاد ببطولة امير البلاد 95 96م.
فاز نادي الاتحاد ببطولة امير البلاد 96 97م
فاز نادي الاتحاد ببطولة الدوري العام للموسم الرياضي 97 98م.
فاز نادي الاتحاد بكأس امير البلاد لعام 97 98م
فاز نادي الاتحاد ببطولة اندية مجلس التعاون الخليجي العاشرة التي اقيمت في الكويت موسم 99 2000م.
فاز نادي الاتحاد ببطولة كأس سمو ولي العهد القطري للموسم 99 2000م.
فاز نادي الاتحاد ببطولة الدوري العام لعام (2001 2002م).
فاز نادي الاتحاد بكأس امير البلاد لعام 2002م وهذه أخر بطولة شاركت مع نادي الاتحاد فيها وحصلنا ولله الحمد والشكر على كأس امير البلاد الغالي.
فريقنا وصفوه بالفهود
واوضح ان اجمل ما قيل عن فريقه هذا العام بعد تحقيق الثنائية هو وصفه "بالفهود" من قبل وسائل الاعلام وهذا الوصف ليس غريبا فقد حسمنا الدوري قبل نهايته بثلاث مباريات هذا العام وكذلك هداف الدوري هو لاعبنا المحترف الجزائري عمران رشيد الذي رفع رصيده الى 16 هدفا وحصل على هداف الدوري القطري لنكون فهودا بحق وحقيقة ونحن فهود الغرافة ونستاهل.
عادل خميس فن ومهارة والزهراني موهوب
وامتدح اللاعب جدوع زميله اللاعب عادل خميس قائلا: هو لاعب متكامل فنان وهو بحق من افضل الكباتن الذين مروا على نادي الاتحاد فقد حمل الدروع ثلاث مرات بعد فوز الاتحاد بالدوري عدة مرات ونحن نقول له ما قصرت كلاعب خدم ناديه ومنتخب بلاده عدة سنوات ونأمل في مواصلة المشوار لان عادل مازال لديه الكثير لمعشوقته ولمحبيه جماهير نادي الاتحاد اما لاعب الاهلي السعودي فهد الزهراني فقد قدم جزءا من مستواه بعد ان لعب معنا في بطولة كأس ولي العهد وكأس الامير ولكن مازال لديه الكثير والكثير واعتقد ان اصابته حالت دون مستواه الكبير الذي عرف عنه.
مدربنا برجر مدرب قدير
واضاف قائلا: الذي اشرف على تدريبنا لبطولة الدوري هو مدربنا برجر الذي كان له دور كبير في حصولنا على لقب الدوري فهو مدرب قدير كما لا انسى هدافنا الكبير المحترف الجزائري عمران رشيد الذي حقق مع تعاون زملائه 16 هدفا كهداف للدوري ومن ينسى الحارس العملاق حسين الرميحي الذي كان له دور كبير في صد العديد من الكرات وهو من افضل الحراس في قطر والخليج.
اللاعب عبدالعزيز حسن افضل لاعب في قطر
@ ولم يخف اعجابه باللاعب عبدالعزيز حسن وصفا اياه بالفنان واقول لذيذ وانت افضل لاعب في قطر فحافظ على مستواك فأنت متكامل فنا وخلقا.
سأحترف في الزعيم
كما لم يخف اعجابه بنادي القرن نادي الزعيم وهو نادي الهلال السعودي وبنجومه العمالقة على حد قوله ابتداء من العملاق محمد الدعيع واللاعب المتكامل فنا وخلقا نواف التمياط وموهبة الكرة السعودية محمد الشلهوب ولاعب الأمس واليوم يوسف الثنيان الذي يزداد تألقا في كل مباراة نشاهدها ونحن في انتظار شريعة المثير لنشاهد عبقريته الفذة في الملاعب السعودية والخليجية واتمنى عبر جريدة (اليوم) الا يعتزل واطلب منه عدم الاعتزال فهل تسمعني يا يوسف. فمازال لمجد الثنيان بقية فهناك لاعبون كبار وصلوا الى 40 عاما ولم يعتزلوا فأنت بكره ما كره قد يفوز هلالك. وهذا الزعيم هو بحق زعيم الاندية السعودية فأنا عاشق متيم لهذا النادي العريق هلال السعودية. واتمنى اللعب له والدفاع عن شعاره الازرق والابيض اذا جاء في عرض مع العلم لازال لدي بعض العروض ادرسها من ناد اماراتي ونادي كويتي ولكنني مازالت افكر وسأقرر هذا العام فمازلت صغيرا ولدي موهبة والاحتراف هو أمنيتي.
هذا اللاعب بصق في وجهي
ولا ينسى عادل جدوع هذا الموقف المؤسف الذي حصل له وهو في احدى المباريات مع نادي (....)!؟ وانا العب مع نادي الاتحاد درجة الشباب في احد المباريات وعند تقديمي لوحات جميلة في الملعب صفق لها الحاضرون تفاجأت بلاعب؟ "يبصق" في وجهي ويتلفظ علي ولم اتمالك نفسي من هذه البصقة حتى خرجت من الملعب فضحك الحاضرون وعند وصولي الى اداري فريقنا قال لي ليه طلعت انت مبدع في لعبك قلت له ليه يبصق علي اللاعب فرد الاداري فورا اكمل اللعب وبعد المباراة اقول لك ليه بصق عليك يا عادل.
عبدالناصر العبيدلي
أعطاني هدية
كما لا انسى ان لاعب منتخب قطر الكابتن عبدالناصر العبيدلي اعطاه هدية كبيرة (....) قائلا: لا استطيع ان اقول لك ما هي ولكنها الاغلى في حياتي الرياضية.
اهدافي 500 هدف؟!
اما عن اهدافه فقال اهدافي حوالي 500 هدف فأنا مهاجم وهذه الاهداف حققتها عندما بدأت اللعب في الاشبال والشباب والفريق الاول والمنتخب الأولمبي والمنتخب الوطني لقطر. و500 هدف منذ بدايتي ولمزاولة الكرة وحتى الآن وقد تتجاوز 500 هدف فأنا هداف اعرف طريق الباب زين وكل مباراة او مباراتين لابد ان اسجل هدفا يضاف الى رصيدي وانتظروا اهدافي القادمة.
الاتحاد الأكثر شعبية في قطر
وعن شعبية فريقه الجماهيرية في قطر يقول جدوع: اقولها بكل صدق نادي الاتحاد هو الاكثر شعبية في دولة قطر وذلك لتحقيقه البطولات والكؤوس التي ذكرت سابقا. ومن لا يصدق فليحضر للملعب عندما يلعب نادي الاتحاد ويحكم بنفسه، وقد امتلأ الملعب في نهائي الدوري وكأس امير البلاد لهذا العام.
وصفوني بالأنيق والعمدة
ويعتبر جدوع ان بعض الألقاب التي يوصف بها لها معزة خاصة في قلبه قائلا: وصفوني باللاعب الانيق والهداف والعمدة كما وصفني صحفي سعودي قابلني واعجبب بمستواي في احدى المباريات وقال لي بالحرف الواحد أنت فلتة الكرة القطرية ونادي الاتحاد لأنك مازلت صغيرا وتلعب بكلتا قدميك وهداف. وشكرت هذا الاعلامي السعودي.
ويختم جدوع حديثه قائلا: لعبت لنادي السد وقدمت الكثير والكثير ولله الحمد والشكر وقد سجلني بنادي السد المدرب الوطني احمد عمر واتجهت للشهرة شيئا فشيئا ودرست في مدرسة ام صلال وتدرجت من ناشئين وشباب ففريق اول وحققت مع نادي السد كأس الامير عام 2002م وكأس ولي العهد وواصلت مشواري الذي بدأته من نادي السد منذ ان كنت صغيرا يافعا وحتى الآن. والآن العب بنادي الاتحاد بقطر واحمد الله لعبت للمنتخب الأولمبي القطري كما لعبت للمنتخب القطري الاول في دورة الخليج التي اقيمت مؤخرا في الرياض ووصلت المشوار ومازلت في نادي الاتحاد بقطر واحمل لهذين الناديين العريقين كل محبة فهما عينان في رأس واحد ويسكنان في قلبي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.