دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الهلال الأحمر" تدشن مشروع أجهزة الإنعاش القلبي بساحات الحرم المكي
نشر في الوئام يوم 13 - 12 - 2021

دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، بالشراكة مع شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مشروع أجهزة الإنعاش القلبي في ساحات الحرم المكي بمكة المكرمة، بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، ورئيس الهيئة الدكتور جلال العويسى، واللواء محمد البسامي قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.
وثمن الشيخ السديس هذا المشروع مقدماً شكره وتقديره لرئيس الهيئة ومنسوبيها على هذا المشروع، مشيراً إلى أنه يجسد حرص الهيئة على أداء رسالتها الإنسانية والتي تمتد لتشمل الحرمين الشريفين وقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين بما يكفل لهم بعد لطف الله صحتهم وسلامتهم خلال زيارتهم لبيت الله الحرام.
وأضاف رئيس شؤون الحرمين الشريفين، أن خدمة ضيوف الرحمن والعمل على سلامتهم هو عمل من أعظم الأعمال وأجلها عند الله، ويأتي تنفيذاً لتوجيهات ولاة أمرنا -حفظهم الله- لتجويد الخدمات داخل الحرمين الشريفين على كافة الأصعدة، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان كل من شارك بهذا المشروع، وأن يجزل لهم العطاء.
من جهته، رفع رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، بهذه المناسبة شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يولوه من اهتمام كبير ودعم ورعاية مستمرة لخدمة ضيوف الرحمن، وهو ماجعل الهيئة تحرص دائماً على تقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام وتجعل من خدمتهم أهم أهدافها الاستراتيجية لاسيما وأن انطلاقة عمل الهيئة الإنساني في عهد الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه- قد بدأ بتقديم الخدمة الإسعافية لحجاج في بيت الله الحرام.
وأوضح الدكتور العويسى بأن المشروع يهدف الى توفير أجهزة صدمات القلب الكهربائية الخارجية الآلية في الأماكن العامة، وبالتحديد في ساحات الحرم المكي، بحيث يقوم الأفراد العاديين -ممن خضعوا للتدريب المناسب- باستخدامها بشكل سريع على المرضى ممن يعانون من بعض المشاكل القلبية ريثما تصل سيارة الإسعاف، وهو ما يعزز فرص البقاء على قيد الحياة لمن يصابون بتوقف القلب المفاجئ بحيث يتم نقلهم بعد ذلك الى مراكز القسطرة القلبية مباشرة بدون المرور بأقسام الطوارئ والعيادات والإجراءات المتعددة لتقديم الخدمة العلاجية العاجلة لهم بأسرع وقت .
وأبان الدكتور العويسى بأنه قد تم حتى الآن تركيب 15 جهاز للإنعاش القلبي (AED) في عدة أماكن بالحرم المكي الشريف، منها باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد وباب أجياد وبابي الصفا والمروة وغيرها.
وسبق تركيب الأجهزة تنفيذ برنامج تدريبي من قبل الهيئة لمدة 6 ساعات، لمنسوبي شؤون الحرمين والقوات الخاصة بأمن الحج والعمرة لتعريفهم بكيفية استخدام الجهاز، كونهم الخط الأول في تواجدهم على مدار الساعة بالحرم.
واختتم الدكتور العويسى حديثه بالتأكيد على حرص الهيئة على الاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة سواء البشرية او التقنية في تقديم أفضل رعاية طبية طارئة والهيئة بدورها تقوم بتحليل لإحصائيات الحالات الاسعافية التي تباشرها بشكل يومي لوضع خطط تساهم بشكل كبير في خفض اعداد الوفيات بالإضافة الى تحسين جودة الخدمات التي تقدمها .
بدوره، بارك سعادة قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد البسامي، لهيئة الهلال الأحمر السعودي على المشروع، مؤكداً أنه يظهر جهود الهيئة المخلصة في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير خدمات طبية وإسعافيه لهم على أعلى مستوى وعبر أحدث التقنيات والأجهزة.
وأضاف أنه يشرف القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة أن تساهم في هذا المشروع وأن نكون طرفاً في إنجاحه، بما يحقق تطلعات القيادة تجاه تكامل المنظومة الخدمية لقاصدي المسجد الحرام، وتوفير كل سبل الراحة والسلامة لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.