وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التعليم": المملكة قدمت نموذجا عالميا في التعليم عن بعد بشهادة 6 منظمات دولية
نشر في الوئام يوم 25 - 10 - 2020

قدمت المتحدثة باسم التعليم العام، ابتسام الشهري، الشكر للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على دعمها لاستمرار العملية التعليمية عن بعد، خلال المرحلة الاستثنائية من جائحة كورونا.
وقالت خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إنه رغم التحديات الكبيرة التي يشهدها التعليم في العالم خلال الجائحة، إلا أن المملكة وبشهادة 6 منظمات دولية قدمت نموذجا عالميا في التعليم عن بعد، لافتة إلى أنه بعد مضي 8 أسابيع على الرحلة التعليمية عن بعد، استطاعت وزارة التعليم، أن تتجاوز التحديات بشراكة مجتمعية حقيقية مع المؤسسات والأسر ووسائل الإعلام.
وأضافت أن التحديات التي قد تواجه الطلاب والطالبات على مستوى الفاقد التعليمي في التعليم عن بعد ليس مبررا للحكم على جودة التعليم، بالرغم من أن التقارير التي تصلنا يوميا من إدارات التعليم تظهر أن هناك مجهودا مضاعفا يبذل من الطالب والمعلم والأسرة، مشيرة إلى أن الاختبارات تبقى وسيلة لغاية أكبر وهي تحسين نواتج التعلم وتقليص أي فاقد تعليمي محتمل، لذا كانت استراتيجية الوزارة هو استثمار التفاعل بين الطالب والمعلم في منصة مدرستي لقياس نواتج التعلم بشكل أسبوعي.
وأكدت أن إعادة توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية لكل مادة دراسية يأتي بناء على ما أظهرته التقارير الدراسية من أن هناك تفاعلا كبيرا يتم في منصة مدرسني يستحق تقييمه ومنحه درجات أكبر، مضيفة أنه تم تخصيص 40 درجة لأعمال السنة، و10 درجات للاختبار النهائي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وتوزيع درجات المرحلة الثانوية وفق أساليب التقويم لكل مادة.
وأشارت إلى أن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1442 هجريا، ستكون عن بعد من خلال منصة مدرستي للمدارس الحكومية والأهلية المستفيدة من المنصة أو المنصات التعليمية الأخرى التي تستخدمها المدارس الأهلية والعالمية، مؤكدة أن الاختبارات الحضورية في المدارس تبقى خيارا ومن ذلك لمن لا تسمح الظروف التقنية له من أداء الاختبار عن بعد.
وأوضحت أن الطلاب الذين يتابعون دروسهم عبر قنوات عين أو اليوتيوب، يتم تكليفهم باختبارات وواجبات منزلية تسلم لهم من المدرسة أسبوعيا، وتعاد للمدرسة ليتم تصحيحها وتقييمهم، والتأكد من أدائهم.
وتابعت: "تؤكد وزارة التعليم استمرارية العملية التعليمية خلال فترة الاختبارات لمعالجة وتعويض أي فاقد تعليمي ومحتمل"، مشيرة إلى أن المعلمين والمعلمات يبذلون جهودا جبارة، ومستمرين في عمليات القياس الأسبوعي، ورصد نواتج التعلم لأعمال السنة، والتقويم التكويني، والمتابعة بشكل أسبوعي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.