رئيس المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع رئيس الوزراء الروسي التعاون الثنائي بين البلدين    آل الشيخ: تأجيل مباراة الأهلي والاتحاد لوقت غامض غير مقبول    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    أمير نجران يطلع على تطوير “هيئة الزكاة” ويبحث دعم مهامها بالمنطقة    سمو ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم ولاعبي المنتخب السعودي للشباب    سمو ولي العهد يلتقي عددًا من أسر شهداء الواجب    الأرصاد : شهر أكتوبر لم يشهد أمطاراً غير مسبوقة وتفسيرات معدلات الأمطار في مواقع التواصل مُضلِلة    صحة نجران تطلق فعاليات الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية    «الأرصاد»: أمطار رعدية على منطقة جازان    رئيس الاتحاد: تعاقدنا مع لاعب محلي كبير    اليوم في ختام الجولة 12 من دوري الأمير محمد بن سلمان    جانب من الاجتماع    أمير منطقة القصيم يكرِّم رئيس لجنة أهالي بريدة محمد الفوزان السابق    الأمير سلطان بن سلمان                الذييب مكرما الشيخ ناصر القطامي    في دوري الأمير محمد بن سلمان        أمير جازان يفتتح ملتقى القيادات النسائية    أمير تبوك يناقش شؤون المنطقة في لقائه الأسبوعي    صندوق النقد: الاقتصاد السعودي يواصل نموه في 2019 مدعوما بالإصلاحات والإيرادات    الإصابة تبعد الثلاثي عن الأخضر    منتخب قوى الأمن الداخلي يشارك في دولية جوانزو للرماية    بيليتش يمنح المستبعدين فرصة أخيرة    خادم الحرمين يزور مناطق شمال المملكة الأسبوع المقبل    تطبيق لائحة تأجير السيارات.. ومهلة عاما للعمل ب«السائق والساعة»    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان مستجدات المنطقة    ملتقى القيادة يوصي بصرف حوافز لقادة المدارس    القتل حدًا ل«داعشي» بحائل تخلص من ابن عمه في الصحراء    بولتون يتوعد إيران ب«تعزيز العقوبات» وأقصى درجات الضغط    الجامعة تطالب بالتدخل الفوري    العيسى: محاضن التربية والتعليم في طليعة معززات «روح المواطنة»    20 مليون مشاهد للتغطية زيارة خادم الحرمين الإعلامية لمنطقتي القصيم وحائل    توجيه ولي العهد إضافة مهمة لبرنامج «إعمار المساجد التاريخية»    غزة.. «الوضع في الغلاف لايحتمل»!    5 جلسات فكرية لتحصين شباب حائل من الفتن والأعداء    آل الشيخ يشكر ولي العهد لدعمه تطوير 130 مسجدا تاريخيا    إمارة الرياض تستضيف اجتماع أمناء مجالس المناطق    الملك سلمان يلقي الخطاب السنوي ب{الشورى» الاثنين المقبل    «كورونا»: إصابة مكتَسبة في الأسياح    عقاقير زيت السمك تمنع نوبات القلب    هل فضحت السر يا دكتور؟    كلام فاضي !    أملج الحوراء.. من الألف إلى الياء    الحالة المطرية عامة.. لسنا وحدنا!    الصحة وحديث الربيعة    أميركا: لا علاقة لولي العهد بقضية خاشقجي    رسمياً.. إطلاق مبادرة القروض السكنية للعسكريين غداً    رسائل SMS عن حالة التأمين لمستفيدي الضمان الصحي    وزير الداخلية يثني على دور الهيئة في الأمن الفكري    52 % من المتسوقين لا يراجعون بيانات المنتجات    لجنة وطنية للتغذية وتعديل نظام مراقبة شركات التمويل    500 ألف رسالة تبليغ من المحاكم إلى جوالات المدعى عليهم    9 إصابات في انقلاب حافلة طالبات بمحايل عسير (فيديو)    فريق تقييم الحوادث في اليمن ينفي تقارير أممية ويصفها بالادعاءات    أمريكا تفرض عقوبات على نجل أمين «حزب الله» الإرهابي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فهد الطبية: نؤسس كوادر تمريضية لتحقيق الرعاية التخصصية للمرضى
خلال مؤتمر التمريض العاشر
نشر في الوئام يوم 22 - 10 - 2018

أكد الدكتور فهد الغفيلي المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية على بناء ثقافة عالية للممارسات التمريضية من خلال التوصية على اعتماد المعلومات والممارسات المبنية على الأدلة والبراهين، وخلق استراتيجيات لتطبيق البراهين في المجال العملي، والحرص على جودة البحوث وبالتالي تطوير الكودار البشرية المؤهلة لتحقيق الرعاية التخصصية في خدمات المرضى.
جاء ذلك أمس، خلال افتتاح مؤتمر التمريض العالمي العاشر تحت عنوان (تحول الرعاية الصحية المساهمة الأساسية للتمريض) في قاعة المؤتمرات الكبرى ، بمشاركة 28 متحدثا من مختلف القطاعات الصحية و كليات التمريض في المملكة.
وبين الغفيلي أن التمريض هو عمود وركيزة أساسية في العملية الطبية، ومهنة سامية وإنسانية لارتباطها المباشر بصحّة الإنسان للعناية بها والمحافظة على حياته، لهذا فإن إقامة هذا المؤتمر تهدف لبحث تطوير خدمات التمريض في مدينة الملك فهد الطبية.
و السعي للرقي بإمكانيات العاملين في هذه المهنة، و هوهدف استراتيجي ثابت في المدينة الطبية منذ افتتاحها.
من جانبٍ آخر أوضح المدير التنفيذي لشؤون التمريض أحمد هوساوي أن المؤتمر يناقش تعزيز جوانب المعرفة الطبية والعلمية من خلال إدارة وقيادة التمريض، تعليم وتطوير التمريض، بحوث التمريض والممارسة القائمة على الأدلة.
و زاد: المؤتمر موجه لكافة شرائح الممرضين والممرضات وطلاب وطالبات التمريض في مختلف الجامعات والكليات، و يهدف المؤتمر إلى تحديد الاستراتيجيات التي تدعم الممرضين وقادة التمريض في النهوض بتحول الرعاية الصحية نحو التطوير العملي المبنى على البراهين.
وتحليل التحديات الداخلية والخارجية التي تؤثر على التحول في الممارسة السريرية للتمريض، بالإضافة إلى التعرف على الفرص الحالية التي تعزز التثقيف الصحي والتدريب في المملكة.
والأخذ برأي الخبراء حول أفضل استخدام للموارد في مجال التمريض وداخل المجتمع من أجل رعاية عالية الجودة، إضافةً لتحليل العوامل الثقافية التي تؤثر على التحول في الرعاية الصحية.
والتعرف على العوامل التكنولوجية المساهمة أجل سلامة المرضى، واستكشاف نماذج الرعاية الصحية الأكثر فعالية التي تعزز تجربة المريض وعائلته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.