بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الدفاع تفتح باب القبول لخريجي الجامعات
للالتحاق بالخدمة العسكرية
نشر في الوئام يوم 15 - 05 - 2018

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع عن فتح باب القبول لهذا العام (1439ه) لخريجي الجامعات (بكالوريوس) للالتحاق في الخدمة العسكرية بداية من يوم غداً الأربعاء الموافق 1439/09/01ه .
ومن الشروط التي يجب توفرها في المتقدمين الجامعيين للتقديم والإختبار للالتحاق في الخدمة العسكرية كضباط
أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على أن لا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه).
أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وأن لا يكون سبق أن أنسحب أو طُرد من إحدى الكليات أو المعاهد أو المراكز العسكرية لأي سبب.
أن لا يزيد عمر المتقدم الحاصل على شهادة البكالوريوس عن (27 عاماً لجميع التخصصات) و (30 عاماً للأطباء تخصص "طبيب عام / جراحة" ) عند بداية العام الدراسي , واحتساب مدة سنتين إضافية للحاصلين على شهادة الماجستير وخمس سنوات إضافية للحاصلين على شهادة الدكتوراه .
أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالإنتظام الكلي وأن لا يقل التقدير عن (جيد) وأن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة (القياس) للتخصصات النظرية فقط الخاص بالجامعيين وأن يحضر ما يثبت ذلك وألا يقل الطول عن (165) سم وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن ( حسب الجدول الطبي ).
أن يكون غير متزوج من إمرأة أجنبية والا يكون قد تعين على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية (حالية أو سابقة) وأن يكون قد أنهى فترة الإمتياز وذلك للتخصصات الطبية.
أن يجتاز جميع إجراءات القبول ( المقابلة الشخصية , الكشف الطبي , التزكية الأمنية ...إلخ ) وأن يكون غير مصاب بمرض الصرع أو الربو أو أي أمراض اخرى معدية ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين وتعد نتائج الكشف الطبي نهائية ولا يحق للمتقدم المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
التخصصات الهندسية :
– هندسة كهربائية- هندسة الكترونيات- هندسة إتصالات- هندسة ميكانكية- هندسة مساحة- هندسة معمارية- هندسة مدنية- هندسة طيران- هندسة صناعية- هندسة كيميائية- ارصاد جوية- فيزياء- تقنية ميكانيكية- هندسة نووية- جيوماتكس- هندسة إنتاج- هندسة طرق- هندسة فيزبائية- هندسة مساحة بحرية.
تخصصات الحاسب الآلي :
– أمن المعلومات السبراني- هندسة شبكات- هندسة حاسب آلي- هندسة برمجيات- بحوت وعمليات- علوم حاسب آلي- نظم معلومات- برمجة حاسب آلي- أحصاء- رياضيات- تقنية معلومات.
التخصصات الإدارية :
– ترجمة انجليزي- لغة فرنسية- إدارة مالية- إعلام- موارد بشرية- قانون دولي- إدارة مشاريع- إدارة أعمال- لغة عربية- لغة فارسية- إدارة عامة- علم المعلومات / مكتبات- لغة المانية- لغة انجليزية- انظمة/قانون- محاسبة- علاقات عامة- إدارة جودة شاملة- علوم سياسيه- لغة عبرية- تربية بدنية- نظم معلومات جغرافية- تسويق- إدارة مستشفيات- إدارة هندسية- أخصائي نطق وتخاطب- لغة روسية- علم الطبوغرافيا- نظم معلومات إدارية- مناهج وطرق تدريس- إدارة صحية- علوم بحار.
التخصصات الطبية :
– صيدلة اكلينيكية- أخصائي نفسي- صيدلة- طب طوارئ- تخدير- مختبرات طبية- عناية تنفسية- أشعة- أخصائي بصريات- علوم البيئة- تمريض- تقنية أجهزه طبية- كيمياء حيوية- أحياء- طب طيران- طب نفسي- طب أسنان- طب عام/طب وجراحة- كيمياء- علم نفس- علوم اغذية
التخصصات الشرعية:
– تخصصات شرعية- علم اجتماع- خدمة إجتماعية
وعلى الطلبة الراغبين في التقديم و التسجيل الإطلاع على شروط القبول والتخصصات المطلوبة وإجراءات التقديم و القبول على الرابط التالي: https://afca.gov.sa


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.