الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فخر العرب " صلاح" يسجل و يصنع الفارق امام رفاق الامس.. ويحطم 10 ارقام جديدة
ضمن دوري ابطال اوربا
نشر في الوئام يوم 25 - 04 - 2018

تغلب ليفربول الإنجليزي على ضيفه روما الإيطالي بنتيجة 5-2 ضمن مباريات دوري ابطال اوروبا دور نصف النهائي في مباراة الذهاب على ملعب الانفيلد.
انطلق الشوط الاول و شهد مع بدايته ضغطاً لصالح الضيوف روما على مرمى الليفر ، و بعد مرور ثلث ساعة من زمن الشوط الاول ضغطوا اصحاب الارضعلى روما ، في الدقيقة ال36 استطاع النجم المصري محمد صلاح اضافةاولى الاهداف بعد تسديدة رائعةاسكنها في شباك روما ، و قبل نهايةالشوط الاول اضاف محمد صلاح ثانيالاهداف بعد صناعة رائعة من البرازيلي فيرمينو.
في الشوط الثاني واصلت كتيبة الليفرالضغط على روما ، في الدقيقة ال56تقدم صلاح و تجاوز دفاعات روما ليمرر الكرة داخل منطقة الجزاء ويسجل ماني هدف الليفر الثالث ، و في الدقيقة ال60 يعود صلاح ليتجاوزدفاعات روما و يصنع الكرة لزميله فيرمينو ليسجل هدف الليفر الرابع .
و في الدقيقة ال69 عاد فيرمينو ليسجل هدف الليفر الخامس بعد صناعة رائعة من زميله ميلنر ، عاد روما الإيطالي بالضغط على مرمى ليفربول وفي الدقيقة ال80 نتج عن الضغط هدف تقليص الفارق سجله اللاعبدزيكو ، في الدقيقة ال84 تحصل فريقروما على ركلة جزاء قام بتنفيذها بيروتي ليسجل ثاني اهداف روما.
استمر ضغط روما حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة ، و سيلتقيان الفريقان يوم الاربعاء القادم على ملعب الاولمبيكو في روما .
ومن جهة ثانية، حقق محمد صلاح 10 أرقام بعد مباراة فريقه أمام روما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 5-2 سجل منها صلاح ثنائية.
وجاءت الأرقام على النحو التالي:
– صلاح أصبح أول لاعب مصري يشارك في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.
– صلاح اللاعب التاسع من قارة إفريقيا يسجل في نصف النهائي، والأول منذ المغربي مهدي بنعطية مع بايرن ميونيخ في 12 مايو 2015.
– أصبح صلاح أول إفريقي يسجل 10 أهداف في نفس الموسم لدوري الأبطال متخطيا الكاميروني صامويل إيتو.
– صلاح سجل في كل المباريات التي شارك بها منذ البداية مع ليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم، متساويا مع ستيفن جيرارد، ولا يوجد لاعب سجل أكثر منه في مباريات متتالية للفريق الإنجليزي.
– صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 أهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا.
– وصل صلاح إلى 43 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم الهولندي فان نيستلروي برصيد 44 هدفا، كأكثر لاعب من "البريمرليغ" يسجل أهدافا في موسم واحد 2002-2003.
– صلاح سجل حتى الآن 43 هدفا هذا الموسم أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا- إسبانيا- إيطالياألمانيافرنسا).
– نجح صلاح في معادلة رقم أسطورة فريقه وهدافه التاريخي، إيان راش بالتسجيل في 33 مباراة مختلفة، وهو ما حققه راش موسم 1982-1983.
– صلاح أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفا، بقمصان ليفربول وروما وبازل السويسري محطما رقم الجزائري المعتزل رابح ماجر (12 هدفا) مع بورتو البرتغالي بين عامي 1986 و1991.
– بات صلاح اللاعب رقم 14 في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد، بعد ديل بييرو وريفالدو وجاردل وراؤول غونزاليس وفان نيستلروي وإنزاجي وكاكا وميسي وماريو غوميز وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وزلاتان إبراهيموفيتش ونيمار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.