سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    الرئيس المصري يُغادر جدة بعد أدائه مناسك الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كاسبرسكي لاب» توفر خدمة الاستخبارات الأمنية الجديدة
لتحسين إمكانات الاستجابة بحالات الطوارئ
نشر في الوئام يوم 21 - 01 - 2017

أعلنت شركة كاسبرسكي لاب عن توفر خدمة الاستخبارات الأمنية Kaspersky Threat Lookup، والتي تهدف إلى تحسين إمكانات الاستجابة في حالات الطوارئ للشركات وتعزيز قدرات الأبحاث الجنائية المتعلقة بالأمن الإلكتروني لديها.
وتتيح خدمة Kaspersky Threat Lookup إمكانية الوصول إلى بيانات استخبارات الأمن العالمي بأحجام عديدة من البيتابايت Petabytes، التي يتم تحديثها في الوقت الحقيقي تقريباً.
وتساعد هذه الخدمة المتاحة دائماً والمرتكزة على الإنترنت الشركات على تحليل الأدلة الرقمية على النحو الأنسب في ضوء الحالات الأمنية، مما يتيح لها تكوين التصورات المطلوبة لتسريع وتيرة الكشف عن التهديدات والتعافي منها.
ويشكل الوقت عاملاً حاسماً في الكشف عن الحالات الأمنية الطارئة والاستجابة لها، وذلك وفقاً لنتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب بالتعاون مع B2B International في العام 2016 وشمل أكثر من 4000 ممثل عن شركات عالمية.
وأظهرت نتائج الاستطلاع بأن الشركات قد تدفع أكثر من 100 في المائة من تكاليف استرجاع البيانات إذا لم تتمكن من الكشف عن حالات الاختراق الأمني خلال وقت قصير.

ويتخطى متوسط تكلفة استرجاع البيانات في أعقاب أي حالة اختراق أمني تبقى غير مكتشفة لمدة أسبوع أو أكثر المليون دولار أمريكي، في حين أن التكلفة المتكبدة لأي حالة اختراق يتم اكتشافها فوراً تبلغ 400 ألف دولار أمريكي للتخفيف من تداعيات تلك الهجمات، أي ما يقارب نصف المعدل العام المسجل في القطاع.
وتشكل إجراءات الكشف والاستجابة بعضاً من أكثر الأنشطة التي يشكل الوقت فيها عاملاً مهماً ويتم إدراجها على جدول أعمال مراكز العمليات الأمنية SOCs في المؤسسات والشركات المنتشرة حول العالم، وكلاهما يتطلبان استخبارات أمنية موثوقة ويعتمد عليها.
تسريع وتيرة الاستجابة في الحالات الطارئة
يعتبر حل Kaspersky Threat Lookup هو الاختيار الأنسب والموثوق لفرق أمن تكنولوجيا المعلومات في الشركات لتسريع وتيرة الاستجابة في حالات الطوارئ وتعزيز قدراتهم في الأبحاث الجنائية المتعلقة بالأمن الإلكتروني.
وبمجرد تحديد أي مؤشرات مشبوهة مثل بروتوكول الإنترنت (IP) أو عنوان موقع إلكتروني (URL) أو (File Hash) من قبل مسئول أمن تكنولوجيا المعلومات للشركات، فسيكون من الممكن إدخالها على واجهة المستخدم الخاصة بالخدمة على الإنترنت.
ويقوم هذا الحل في المقابل بتزويد المستخدمين بمعلومات مفيدة ومنظمة حول أي تهديد محتمل ويعرض لهم تصورات عالمية لمساعدتهم في تحديد أي هجوم موجه يتم التحضير له.
ويتم جمع الاستخبارات الأمنية في كاسبرسكي لاب من مصادر مختلفة خاصة بكاسبرسكي لاب وتشمل شبكة أمن السحابة، وفخاخ رسائل البريد المزعج ومبادرات مراقبة شبكات "Botnets" الخبيثة وزاحف الشبكة (Web Crawler).
ويجري فحص البيانات وربطها تلقائياً بشكل مستمر من قبل فريق الأبحاث الداخلي لدى كاسبرسكي لاب مما يوفر لمسؤولي الأمن في الشركات قدرات استخباراتية مترابطة وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.
ويمكنهم من التحقق بسرعة من مصدر المشكلة والتمييز بين الإجراءات المحتمل أن تكون مؤذية ونافعة، والحصول على البيانات من أجل التحقيق في الحوادث بسرعة وكفاءة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.