السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«انتخابات الفيفا».. 39 متهماً ومعتقلاً في أقل من عام
27 متهماً لم يعترفوا بالذنب
نشر في الوئام يوم 24 - 02 - 2016

وصل عدد الاشخاص المتهمين بالفساد وتبييض الأموال من ضمن مسلسل فضائح الفيفا الى 39 شخصا، منهم اوقف بناء على طلب من القضاء الاميركي.
وجميع هؤلاء الاشخاص تولوا مناصب رفيعة في اتحادات بلدانهم وفي الفيفا، وينتمون الى قارتي اميركا الجنوبية والكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وقد بدأت سلسلة الاعتقالات في 27 مايو الماضي قبل يومين الانتخابات.
27 متهما لم يعترفوا بالذنب
– الهندوراسي الفريدو هاويت: نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف بالوكالة، اوقف في زيوريخ في ديسمبر ثم سلم الى الولايات المتحدة الشهر الماضي.
– ارييل الفاريدو من بنما: عضو لجنة الانضباط في الفيفا وعضو سابق في اللجنة التنفيذية لاتحاد الكونكاكاف
– البيروفي مانويل بورغا: عضو في لجنة التطوير بالفيفا، ورئيس الاتحاد البيروفي السابق
– الهندوراسي رافايل كاليخاس: عضو في لجنة التلفزيون والتسويق في الفيفا ورئيس سابق لاتحاد بلاده
– البوليفي كارلوس تشافيز: امين الصندوق في اتحاد اميركا الجنوبية – كونميبول، والرئيس السابق للاتحاد البوليفي
– الاكوادوري لويس شيريبوغا: رئيس الاتحاد الاكوادوري وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد اميركا الجنوبية
– الارجنتيني ادواردو ديلوكا: الامين العام السابق لاتحاد اميركا الجنوبية
– الغواتيمالي براين خيمينيز: رئيس الاتحاد الغواتيمالي لكرة القدم وعضو لجنة الفيفا للعب النظيف والمسؤوليات الاجتماعية
– الارجنتيني جوزيه لويس ميزنر: امين عام اتحاد اميركا الجنوبية
– البارغوياني خوان انخل نابوت: نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد اميركا الجنوبية ورئيس سابق لاتحاد بلاده.
– البوليفي رومر اوسونا: عضو في لجنة الفيفا للتدقيق والمراقبة وامين الصندوق السابق لاتحاد اميركا الجنوبية
– الغواتيمالي رافايل سالغيرو: عضو سابق في الفيفا ورئيس اتحاد غواتيمالا سابقا
البرازيلي ريكاردو تكسييرا: رئيس الاتحاد البرازيلي السابق وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا
– هيكتور تروخيللو من غواتيمالا: الامين العام الحالي لاتحاد كرة القدم في غواتيمالا، وقاض في المحكمة الدستورية في بلاده
– السلفادوري رينالدو فاسكيز: رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده
البرازيلي ماركو بولو دل نيرو: رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الذي استقال من عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا
– الفنزويلي رافايل ازكيفيل: عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد اميركا الجنوبية ورئيس اتحاد بلاده. اعتقل في سويسرا في 27 ايار/مايو 2015 ورحل الى الولايات المتحدة في سبتمبر
– الاوروغوياني اوجينيو فيغويريدو: نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد اميركا الجنوبية ورئيس اتحاد بلاده سابقا. اعتقل في سويسرا في 27 ايار/مايو 2015 ورحل الى الولايات المتحدة في 24 ديسمبر.
– البارغوياني نيكولاس ليوزك عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس اتحاد اميركا الجنوبية سابقا
– الكوستاريكي ادواردو لي: عضو اللجنة التنفيذية للفيفا واتحاد الكونكاكاف ورئيس اتحاد بلاده سابقا. اعتقل في سويسرا في 27 مايو 2015 ورحل الى الولايات المتحدة في 18 ديسمبر.
البرازيلي جوزيه ماريا مارين: عضو اللجنة المنظمة من الفيفا لكرة القدم الاولمبية. رئيس سابق لاتحاد بلاده. اعتقل في سويسرا في 27 مايو الماضثي ورحل الى الولايات المتحدة في 3 نوفمبر.
– خوليو روشا من نيكاراغوا: مسؤول التطوير في الفيفا. رئيس سابق لاتحاد بلاده. اعتقل بسويسرا في 27 مايو الماضي ثم رحل الى الولايات المتحدة في 15 اكتوبر.
– البريطاني كوستاس تاكاس: شريك رئيس الكونكاكاف. اعتقل بسويسرا في 27 مايو الماضي، ثم رحل الى الولايات المتحدة في اكتوبر.
– الترينيدادي جاك وارنر: نائب رئيس الفيفا ورئيس اتحاد الكونكاكاف سابقا. اوقفه الفيفا مدى الحياة في 29 سبتمبر الماضي.
– ثلاثة مسؤولين في شركات للتسويق الرياضي: الاميركي ارون دافيدسون، رئيس شركة ترافيك سبورت الاميركية والارجنتينيان هوغو وماريانو جينكيس صاحبا شركة "فول بلاي".
ال12 الذين اعترفوا بالذنب
– الكولومبي لويس بيدويا، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ونائب سابق لرئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي ورئيس سابق لاتحاد بلاده. طالب الفيفا بايقافه مدى الحياة.
– التشيلي سيرخيو خادوي، نائب سابق لرئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي ورئيس سابق لاتحاد بلاده. طالب الفيفا بايقافه مدى الحياة.
– جيفري ويب (جزر كايمان): نائب سابق لرئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية، ورئيس سابق للكونكاكاف. تم توقيفه في سويسرا في 27 مايو الماضي، وفي 15 تموز/يوليو كان اول الموقوفين الذي تم ترحيلهم الى الولايات المتحدة.
– خمسة مسؤولين لشركات تسويق رياضية او وسطاء خلال عمليات فساد مع مسؤولين في كرة القدم: زورانا دانيس (بلجيكا)، فاغبيو توردين (البرازيل)، اليخاندرو بروزاكو (الارجنتيني)، روجيه هوكيت (الولايات المتحدة/اسبانيا)، جوزيه مارغيليس (البرازيل).
جميع ىهؤلاء اعترفوا بالذنب منذ نوفمبر 2015 باستثناء دانيس الذي اعترف في مايو.
– تشاك بلايزر (الولايات المتحدة): امين عام اتحاد الكونكاكاف سابقا، وهو المخبر الاساسي الذي ادلى بمعلومات الى القضاء الاميركي في عز الفضيحة. اعترف بالذنب منذ مايو 2013. اوقف مدى الحياة من قبل فيفا في 9 يوليو الماضي بحسب الفرنسية.
– جوزيه هاويلا (البرازيل): مؤسس شركة مجموعة ترافيك. اعترف بالذنب منذ ديسمبر عام 2014.
-داريان وارنر وداريل وارنر (ترينيداد وتوباغو): نجلا جاك وارنر، اعترفا بالذنب منذ 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.