"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أدبي مكة» يقيم ندوة كبرى عن خادم الحرمين الشريفين
بمشاركة عدد من أصحاب المعالي
نشر في الوئام يوم 23 - 03 - 2015

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي ندوة ثقافية كبرى بعنوان «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. الإنسان والتاريخ»، وذلك مساء الثامن عشر من الشهر الحالي بفندق فيرمونت برج الساعة بمكة المكرمة.
تقام الندوة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة علي النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية سابقا، متحدثا عن محور «الجوانب الإنسانية والاجتماعية في شخصية الملك سلمان».
والدكتور راشد الراجح مدير جامعة أم القرى ونائب رئيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني سابقا ويتحدث عن محور (سلمان الذي أعرفه). والدكتور فهد السماري المستشار بالديوان الملكي ويتحدث عن «اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بالجوانب التراثية والمعرفية» ويدير الندوة الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة.
وقال الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي، إن نادي مكة الثقافي الأدبي ينطلق من مسؤوليات رسالته الثقافية والأدبية والوطنية وتعتبر هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التي ينظمها النادي بمدار حديثها عن الشخصية الاستثنائية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وكذلك بما تهيأ للندوة من شخصيات بارزة، سيكون لها دورها في إثراء هذه الندوة من واقع مكانتها وكينونتها في شخصية وحياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وقدم الربيعي شكره وتقديره لأصحاب المعالي على استجابتهم للمشاركة في هذه الندوة وكذلك لدارة الملك عبد العزيز وكل الجهات الأخرى التي تتعاون مع النادي في إعداد المعارض الوثائقية والفعاليات المصاحبة، كما قدم شكره أيضا لرجل الأعمال المكي الشيخ عبد العزيز سندي الذي قدم دعما كاملا لهذه الندوة. ولا غرابة على هذا الرجل في مواقفه البارزة والداعمة مع مختلف الجهات بمكة المكرمة.
ومن جانبه قال علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمشرف على تنفيذ هذه الندوة إنه قد تم تشكيل اللجان المنظمة وإعداد تصور متكامل لمهام وأدوار كل لجنة وسيكون هناك معارض وثائقية مصاحبة للندوة ينظمها بها كل من، دارة الملك عبد العزيز المشاركة بمعرض وثائقي كامل يحوي وثائق وصورا وإصدارات خاصة بخادم الحرمين الشريفين وشاشات عرض للبث الوثائقي المرئي وكذلك سيشارك كرسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمعرض وثائقي عن مكة المكرمة والدولة السعودية وإصدارات خاصة بالملك سلمان. فيما تشارك أيضا الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمعرض تربوي يحمل مضامين هذه المناسبة.
وأضاف الزهراني أن النادي أيضا سيقوم بطباعة الكثير من الإصدارات منها إصدار بعنوان «سلمان متحدثا» وإصدار آخر بعنوان «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في صور» إضافة إلى الكثير من النشرات والإصدارات.
واختتم الزهراني بأنه سيكون هناك حضورا نخبويا من أصحاب المعالي والوجهاء والمسؤولين والأكاديميين والنخب الثقافية والتربوية والإعلامية، كما سيمنح النادي الفرصة لمشاركة الباحثين والدارسين والمشرفين والمعلمين وطلاب العلم للاستفادة من مخرجات هذه الندوة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «أدبي مكة» يقيم ندوة كبرى عن خادم الحرمين الشريفين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.