"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض «ألوان السعودية» المتنقل يحط رحاله في جدة
نشر في الوئام يوم 08 - 02 - 2015

يفتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبد الله العمري اليوم معرض «ألوان السعودية» المتنقل الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، ويستمر لمدة عشرة أيام في ردسي مول جدة.
ويعرض المعرض 60 صورة متنوعة تُعد بمثابة نافذة لزوار المعرض على مقومات المملكة السياحة والتراثية، وتبرز الجمال والتنوع التراثي والثقافي والطبيعي والحضاري للمملكة.
وأوضح العمري بهذه المناسبة أن الهيئة تستهدف من خلال تنظيم المعرض إلى إطلاع الزوار على جزء من المقومات السياحية في المملكة من خلال إبداع المصورين السعوديين والصور الفائزة في مسابقات «ألوان السعودية».
وأشار مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن معرض ألوان السعودية المتنقل يهدف إلى الوصول إلى المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال معرض متنقل يصل إليهم في مدن إقامتهم. مبينا أن محافظة جدة هي المحطة الخامسة للمعرض بعد محطاته في الرياض وسوق عكاظ والطائف ومكة المكرمة وسينتقل بعد ذلك إلى موقع آخر في محافظة جدة.
ودعا العمري إلى زيارة المعرض، مؤكدا أن الهيئة ممثلة في فرع جدة يسعى من خلال هذا تنظيم هذا المعرض إلى تعريف سكان وزوار محافظة جدة بالمقومات السياحة، وكنوز الوطن من خلال هذا المعرض، وتشجيعهم على زيارة المزيد من الوجهات المحلية، وجعل السياحة السعودية الاختيار الأول للمواطنين والمقيمين.
وبيّن العمري أن المعرض سيقدم مجموعة من المطبوعات والبروشورات الخاصة بالسياحة السعودية، التي تتحدث عن بعض المواقع والأماكن السياحية بمناطق المملكة، بجانب بعض صور تجسد تاريخ وتطور الهيئة وإنجازاتها ومشروعاتها، ومنها برنامج الملك عبد الله للعناية بالتراث، كما يوفر معلومات يحتاجها السائح، مكررا دعوته لسكان وزوار جدة لزيارة المعرض.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قد رعى يوم 14 ديسمبر الماضي ملتقى «ألوان السعودية»، وافتتح الملتقى في دورته الثالثة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتم خلال الحفل إعلان الفائزين بمسابقة «ألوان السعودية»، التي شارك فيها أكثر من «1700» مصور شاركوا بأكثر من «5000» صورة جميعها عن المملكة في موضوعات المسابقة «عيون عالمية والتراث الحضاري ووجوه سعودية والطبيعة والتجربة السياحية»، بالإضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة التي شارك فيها 82 فيلما قصيرا عن السياحة في المملكة معروضة على موقع الملتقى (www.colors.sa) كما أن الهيئة وفرت أكبر مكتبة للصور في المملكة ومسجل فيها أكثر من 5000 مصور يقدمون 17000 صورة يمكن الوصول إليها من خلال موقع المكتبة www.seesaudi.sa .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: معرض «ألوان السعودية» المتنقل يحط رحاله في جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.