الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الارجنتين تتطلع لاظهار أسلحتها الهجومية أمام البوسنة
نشر في الوئام يوم 15 - 06 - 2014

ستسعى الارجنتين لاظهار أسلحتها الهجومية المتعددة والموجودة في تشكيلتها عندما تبدأ مشوارها الليلة في كأس العالم لكرة القدم بمواجهة البوسنة التي تلعب في النهائيات للمرة الأولى.
وسيتقابل الفريقان على استاد ماراكانا الذي يستضيف المباراة النهائية يوم 13 يوليو تموز القادم عندما يتطلع ليونيل ميسي ورفاقه للعودة الى نفس الملعب وقيادة الارجنتين للقبها العالمي الثالث.
ورفع ميسي رصيده الى 38 هدفا مع الارجنتين في مباراة ودية الأسبوع الماضي أمام سلوفينيا والتي يتشابه أسلوب لعبها مع البوسنة.
ويرغب ميسي في التغلب على النحس المصاحب له في كأس العالم بعدما سجل هدفا واحدا في نهائيات 2006 بينما لم يعرف الطريق الى الشباك في البطولة السابقة قبل أربع سنوات في جنوب افريقيا.
ويبدو ميسي في حالة جيدة قبل البطولة بعد موسم متقلب شهد اصابته في عضلات الفخذ الخلفية اضافة لعدد أقل من الأهداف بعدما هز الشباك ثلاث مرات فقط مع الارجنتين مقابل 13 هدفا بين يونيو حزيران و2012 ويونيو حزيران 2013.
وفي غياب ميسي فازت الارجنتين 2-صفر على البوسنة بفضل هدفين من سيرجيو اجويرو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي لكن الفريق يملك دفاعا متوسطا مقارنة بمواهبه الهجومية المتعددة ويعتقد لاعب الوسط فرناندو جاجو ان أساس النجاح هو اللعب بتوازن ووحدة.
وقال جاجو لصحيفة اولي الرياضية اليومية "من موقع يجب أن أساعد الفريق في ابعاد الكرة ومن التوزان للخط الخلفي. لا يمكن قطع الفريق الى نصفين."
وأضاف "نحن بحاجة الى 11 لاعبا ونفس العدد في الدفاع. يجب ان يتحلى المهاجمون بالدقة وفي بعض الأحيان عليهم التراجع لمواجهة الهجمات المرتدة."
وخاض المهاجم جونزالو هيجوين النصف الأول من مران يوم الخميس الماضي في مركز يتوقع اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين ان يلعب فيه ايدن جيكو المهاجم الخطير للبوسنة.
مع شفاء هيجوين من اصابة في كاحله الأيسر من المفترض ان تكون الارجنتين في كامل قوتها أمام البوسنة في مجموعة تضم أيضا نيجيريا وايران.
ويشتهر صفوت سوشيتش مدرب البوسنة بعشقه للعب الهجومي لكن من المرجح ان يستعين بتشكيلة متحفظة في مواجهة الارجنتين مع الدفع بجيكو بمفرده في الهجوم ومن ورائه خمسة في خط الوسط.
وبعد التأهل الى نهائيات بطولة كبرى للمرة الأولى كدولة مستقلة لم تكن البوسنة لتواجه بداية أصعب من هذه في مستهل مشوار كأس العالم.
وقال سوشيتش "نحن في مواجهة الفريق المرشح لصدارة المجموعة وطموحاته هي الوصول الى أبعد نقطة لكن نحن أيضا نملك آمالا عالية في الخروج بشيء من هذه المباراة والتأهل الى دور الستة عشر."
وبسبب حجم المهمة يفكر سوشيتش في كيفية الاستفادة من لاعب الوسط محمد بشيتش والذي قد يراقب ميسي.
وألمح سوشيتش انه مستعد لاجراء تعديلات على خطط فريقه أمام الارجنتين.
وقال سوشيتش "انها معضلة لكن أفكر الآن ان التضحية بلاعب في لياقة وقدرات بشيتش من من أجل رقابة ميسي قد يأتي بنتائج عكسية رغم انه الأمثل لهذه المهمة."
وأضاف "ربما سيحظى ميسي بالكثير من الحرية لكن نحتاج لشخص بالقرب منه في كل مرة تصل الكرة اليه."
حقائق-الارجنتين ضد البوسنة
* المكان: استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو.
* السعة: 74738 متفرجا.
* التوقيت: الأحد 15 يونيو حزيران الساعة الواحدة صباحا
* الحكم: جويل اجيلار من السلفادور.
* التشكيلة المحتملة:
الارجنتين: سيرجيو روميرو وبابلو زاباليتا وفيدريكو فرنانديز وايزيكيل جاراي وماركوس روخو وفرناندو جاجو وخافيير ماسكيرانو وانخيل دي ماريا وليونيل ميسي وجونزالو هيجوين وسيرجيو اجويرو.
البوسنة: اسمير بيجوفيتش ومنصور مويجا وأمير سباهيتش وايرمين بيشكاشيتش أو توني شونيتش وسياد كولاشيناتس وعزت هايروفيتش ومحمد بشيتش وميراليم بيانيتش وزفيزدان ميسيموفيتش أو سياد صالحوفيتش سيناد لوليتش وايدن جيكو.
* إحصاءات أساسية:
- لم يسجل ليونيل ميسي أي هدف في النهائيات منذ مشاركته الأولى في كأس العالم بالمانيا عندما فازت الارجنتين على صربيا والجبل الأسود 6-صفر بعدما أكمل سداسية الفريق.
- أحرز سيرجيو اجويرو هدفي الارجنتين عندما فاز الفريق 2-صفر على البوسنة في مباراة ودية خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
- نالت البوسنة استقلالها بعد تفكك يوغوسلافيا السابقة وتأسس الاتحاد الوطني للعبة فيها عام 1992 وانضمت الى الاتحاد الدولي (الفيفا) في 1996.
- أحرز صفوت سوشيتش مدرب البوسنة 21 هدفا في 54 مباراة دولية مع يوغوسلافيا السابقة من بينها ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها الفريق 4-3 على الارجنتين في بلجراد عام 1979.
* المواجهات السابقة:
- تقابل الفريقان مرتين وفازت الارجنتين في المباراتين.
- انتهت آخر مباراة بين الفريقين يوم 18 نوفمبر تشرين الثاني 2013 بفوز الارجنتين 2-صفر على البوسنة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الارجنتين تتطلع لاظهار أسلحتها الهجومية أمام البوسنة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.