فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلاغ ضد هاني شاكر وعمرو دياب يتهمها بالإساءة إلى إسرائيل
نشر في الوئام يوم 10 - 09 - 2013

قدم المحامي المصري أحمد إمام للنائب العام المستشار هشام بركات بلاغاً يحمل رقم 1853 لسنة 2013 ضد كل من الفنانين عمرو دياب وهاني شاكر لتقديمهما أغان عن القدس وفلسطين والوحدة العربية عبر السنوات العشرة الأخيرة، مطالباً بمنع هذه الأغاني التي من شأنها زيادة التوتر مع الكيان الصهيوني المحتل بحسب وصفه.
ووصف الفنان هاني شاكر البلاغ المقدم ضده واتهامه بالإساءة إلى إسرائيل بأنه"مزحة" سخيفة، وقال في تصريح خاص ل"الحياة": "لا أجد رداً على هذه الاتهامات سوى بأن الذي تقدم بها في بلاغ رسمي للقضاء لا يمكن أن يكون مصرياً".
وأضاف أمير الغناء العربي أنه قدم على مدار مشواره الفني أغان وطنية عدة منها من تحدث عن القضية الفلسطينية كان أخرها "دمي فلسطيني، على باب القدس"، مشيراً إلى أنه فخور بما قدمه لأنه واجبه كفنان تجاه قضية عربية تشغل هموم العرب قاطبة، مؤكداً أنه لو أتيحت له الفرصة قريباً لتقديم أغاني جديدة للقضية الفلسطينية أو أية قضية عربية أخرى فلن يتأخر إيماناً بواجه تجاه وطنه العربي ، مشدداً على أن قمة سعادته تكون في حفلاته بين جماهيره من شعوب الوطن العربي التي تحترم فنه.
من جهته، قال الملحن حلمي بكر إن البلاغ يشتم منه رائحة سعي جماعة "الإخوان المسلمين" لتشويه صورة الفن المصري، وهي محاولات يائسة للنيل من الفن والفنانين المصريين الذين كان لهم دوراً كبيراً في إسقاط نظام حكم الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة.
ووصف بكر المطربين هاني شاكر وعمرو دياب المقدم ضدهما بلاغ بتهمة تقديم أغاني تسيء لإسرائيل بأنهما نموذج للمطرب الوطني الشريف الذي يساهم بفنه في قضايا وطنه.
وقال الملحن إن البلاغ شرف لهاني شاكر وعمرو دياب ولا ينتقص منهما ولا من تاريخهما الفني الكبير، مشيراً إلى أن "كل فناني مصر يرفضون التطبيع مع العدو الإسرائيلي لذا تدرك تل أبيب أنها ستظل دوماً في مرمى انتقادات الفن المصري سواء من أغاني أو مسلسلات أو أفلام".
كما اعرب عن دهشته من مقدم البلاغ ومن الاتهامات التي ساقها في حيثياته ضد هاني شاكر وعمرو دياب، سائلاً: لماذا لم يتقدم الشاكي ذاته ببلاغ مماثل ضد المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم صاحب الأغنية الشهيرة "أنا بكره إسرائيل؟" .
من جانبه، قال عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية حسن فكري إن النقابة ستساند هاني شاكر وعمرو دياب في البلاغ المقدم ضدهما، مؤكداً أن المطربين يقدمان فنا راقيا ومحترما ويتبني قضايا عربية، مشدداً على أن البلاغ مثير للدهشة لأنه جاء من محام مصري، فيما كانت الصدمة ستكون أخف وطأة لو جاءت من جهة إسرائيلية.
وقال مصدر مسؤول في مكتب النائب العام المصري إن البلاغ سيخضع للفحص ثم يحال للنيابة المختصة وعقب ذلك سيتم استدعاء مقدم البلاغ للاستماع لأقواله قبل طلب المتهمين لو ثبتت صحة البلاغ، لافتاً إلى أنه من حق أي مواطن مصري التقدم ببلاغ للنائب العام مادام يستند لوقائع وأسانيد دامغة.
في المقابل، قال نقيب المحامين المصريين سامح عاشور ل"الحياة" إن البلاغ غريب جداً وسيتحقق نفسه غدا الثلثاء من حصول المحامي مقدم البلاغ على عضوية نقابة المحامين المصريين، مؤكداً أن النقابة لن تصمت لو ثبتت أن أحد أعضائها ينصب من ذاته مدافعا عن إسرائيل، ولن تتهاون في اتخاذ إجراءات تأديبية بحقه.
وكان المحامي المصري مقدم البلاغ طالب بمنع هذه الأغاني التي من شأنها زيادة التوتر مع الكيان الصهيوني المحتل بحسب وصفه. وأن هذه الأغاني تدعو -بحسب قوله- إلى الإرهاب والتحريض ضد دولة إسرائيل التي تربطنا بها معاهدات سلام منذ نصر أكتوبر عام 1973.
وأرفق مقدم البلاغ إمام أسطوانة مدمجة "سي دي" تحتوي على فيديوهات وأغاني للمطربين، المشكو في حقهما مطالباً النائب العام بوقف إذاعة هذه الأغاني في الفضائيات ومحطات الإذاعة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بلاغ ضد هاني شاكر وعمرو دياب يتهمها بالإساءة إلى إسرائيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.