السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية عززت إنتاجها النفطي في يوليو
زودت السوق بنحو 9.6 مليون برميل يومياً
نشر في الوئام يوم 11 - 08 - 2013

أكد مصدر في صناعة النفط أمس ان السعودية أنتجت نحو 10 ملايين برميل يومياً من النفط في تموز (يوليو) ارتفاعاً من 9.6 مليون برميل في حزيران (يونيو). وأضاف أن السعودية، وهي أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، زودت الأسواق المحلية والخارجية بإجمالي بلغ 9.99 مليون برميل يومياً.
وزودت السعودية السوق بنحو 9.6 مليون برميل يومياً في أيار (مايو) و9.3 مليون برميل في نيسان (أبريل). وعادة ما يرتفع إنتاج الخام خلال فصل الصيف في السعودية وغيرها من المنتجين لتزويد محطات توليد الكهرباء المحلية باحتياجاتها من الوقود لتلبية الطلب على الكهرباء.
وصعدت أسعار العقود الآجلة للنفط ليل أول من أمس وسط تعثر للإمدادات من منتجين في الشرق الاوسط ودلائل على ارتفاع الطلب في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم. وقال محللون إن أسعار النفط نالت دعماً من مخاوف من تأخر إمدادات من بحر الشمال، فضلاً عن اضطرابات في دول منتجة في الشرق الأوسط قد يطول أمدها أو تتفاقم.
وأنهت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم أيلول (سبتمبر) جلسة التداول في «بورصة نيويورك التجارية» (نايمكس) مرتفعة 2.57 دولار أو 2.49 في المئة لتسجل عند التسوية 105.97 دولار للبرميل متعافية من خمس جلسات متتالية من الخسائر. وارتفعت عقود خام القياس الاوروبي مزيج «برنت» 1.54 دولار أو 1.44 في المئة لتغلق على 108.22 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة عند أدنى مستوياتها منذ 4 تموز (يوليو).
وفي الأسواق الأخرى، تراجعت الاسهم الاميركية، مسجلة أكبر انخفاض اسبوعي منذ حزيران مع عزوف المستثمرين عن الشراء وسط حال من عدم اليقين حول الموعد الذي قد يبدأ فيه البنك المركزي الاميركي تقليص برنامجه للإنعاش الاقتصادي.
وأنهى مؤشر «داو جونز» الصناعي جلسة التداول في بورصة «وول ستريت» منخفضاً 72.81 نقطة أو 0.47 في المئة عند 15425.51 نقطة بينما هبط مؤشر «ستاندرد اند بورز 500» الاوسع نطاقاً 6.06 نقطة أو 0.36 في المئة ليغلق على 1691.42 نقطة.
وأغلق مؤشر «ناسداك» المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا منخفضاً 9.01 نقطة أو 0.25 في المئة الي 3660.10 نقطة. وأنهت المؤشرات الثلاثة كلها الاسبوع على خسائر مع هبوط «داو جونز» 1.5 في المئة و «ستاندرد اند بورز» 1.1 في المئة و «ناسداك» 0.8 في المئة.
وارتفعت أسعار الذهب وسط موجة صعود في اسواق السلع لتنهي ثاني اسبوع على التوالي من المكاسب مع استمرار حال عدم اليقين حول الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي تقليص برنامجه للإنعاش النقدي.
وأنهى سعر الذهب للبيع الفوري جلسة التداول في سوق نيويورك مرتفعاً نحو 0.2 في المئة الي 1313.96 دولار للأونصة ومنهياً الاسبوع مرتفعاً ايضاً 0.2 في المئة في رابع مكاسب اسبوعية في الاسابيع الخمسة الماضية. وصعدت العقود الآجلة الاميركية للذهب تسليم كانون الاول (ديسمبر) 4.40 دولار الي 1314.10 دولار للأونصة.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى قفز سعر الفضة للبيع الفوري 1.3 في المئة الي 20.46 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.7 في المئة الي 1497.74 دولار للأونصة وصعد البلاديوم 0.4 في المئة الى 739 دولاراً للاونصة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودية عززت إنتاجها النفطي في يوليو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.