33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدفاع المدني يتلقى «10735» بلاغاً جراء الأمطار والسيول
خلال ال«24» ساعة الماضية
نشر في الوئام يوم 27 - 04 - 2013

كشفت المديرية العامة للدفاع المدني عن مباشرة الوحدات والفرق الميدانية لما يزيد عن «10735» بلاغاً من جميع مناطق المملكة جراء الأمطار الغزيرة والمتوسطة خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية والتي تراوحت بين احتجاز عدد من السيارات على بعض الطرق بالقرب من بطون الأودية وتعطل المركبات داخل الأنفاق والتي ارتفع فيها منسوب المياه أو حالات التماس كهربائي.
وأوضح البيان أن الجزء الأكبر من البلاغات كانت بمنطقة الرياض حيث تم تلقي أكثر من 2200 بلاغ من الساعة السابعة مساء يوم الجمعة وحتى صباح يوم السبت، بينما بلغ عدد الحوادث التي تم مباشرتها خلال هذه الفترة 8 حوادث منها حالتين احتجاز للمواطنين داخل سيارتين وتم إنقاذهم دون أي خسائر وحادث مروري 5 حوادث لحالات التماس كهربائي.
فيما تلقت عمليات الدفاع المدني أكثر من 700 بلاغاً بمنطقة حائل تم مباشرة أكثر من 50 حالة احتجاز داخل مركبات وبلاغين عن انهيارات في بعض المباني القديمة جراء المطار الغزيرة.
وأكد العقيد الحارثي انه تم وبحمد الله الانتهاء من عمليات الإخلاء والإنقاذ والتي نفذت بإشراف مباشر من مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل اللواء عبد الله الزهراني وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز امير منطقة حائل بقرية المريفق لعدد من الاسر القاطنين في احد شعبان الواقعة في القرية والذي أصبح فيها الوضع مطمئن.
وأشار بيان الدفاع المدني إلى أن منطقة المدينة المنورة تعرضت لأمطار تراوحت ما بين المتوسطة والغزيرة ابتداءً من السادسة من صباح يوم السبت وحتى الثامنة وتركزت على محافظة خيبر دون أن تتسبب بأي حوادث احتجازات أو انهيارات في المباني بينما تباينت شدة الأمطار على محافظات منطقة عسير فكانت خفيفة على محافظة زهران الجنوب ومحافظة أحد رفيدة.
بينما كانت غزيرة على مركز الفرشة بتهامة قحطان التابعة لإدارة سراة بن عبيد مع حدوث سيول في وادي الحمة، في حين تسببت الأمطار الغزيرة على محافظة تثليث في هدم خيام عدد من البدو الرحل في قرى غرملة ودرع والهدود ورخيمان.
وباشرت اللجنة الفورية صرف المساعدات العاجلة من البطاطين والخيام والبسط للمتضررين عن طريق فرع وزارة المالية بعسير، مع استمرار أعمال الإغاثة وإخلاء المتضررين والتي تم تجهيزها لهذا الغرض.
بينما تلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة نجران بلاغات نداءات استغاثة عن 15 حالة احتجاز مركبات، بالإضافة إلى السيطرة على حريق في محول كهرباء بمحافظة ديمة وإيواء 18 عائلة بالمحافظة ونقل أربعة عوائل أخرى تم تسكينها بمدينة نجران مع وضع جميع فرق الدفاع المدني بالمنطقة في حالة تأهب للتعامل مع أي بلاغات.
وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة ولله الحمد بين المتضررين جراء احتجاز المركبات أو انهيار المباني القديمة في بعض القرى والهجر، وأن الجزء الأكبر من البلاغات كانت حول تجمعات المياه التي تعوق حركة السير في الطرق والأنفاق أو تتسبب في تعطيل السيارات والمركبات.
مشيراً إلى تكثيف رسائل التوعية والتحذير لسكان المناطق المعرضة لاحتمالات سقوط الأمطار الغزيرة خلال القادمة، تبعاً لما يرد لعمليات الدفاع المدني من الرئاسة العامة للأرصاد من معلومات خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.
وأهاب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين إتباع إرشادات الدفاع المدني وتوخي الحذر وعدم التواجد في بطون الأودية ومسارات مصارف السيول حفاظاً على سلامتهم.
مؤكداً نشر وحدات الدافع ا لمدني في كافة المواقع التي يتزايد فيها فرص تجمع المياه والانهيارات الأرضية وبطون الأودية للتدخل السريع في التعامل مع ما يرد من بلاغات، بالإضافة إلى المشاركة في اللجان الفورية التي تم تشكيلها لتقديم الخدمات العاجلة والمساعدات الإغاثية للمتضررين الذين يتم نقلهم إلى مواقع الإيواء.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الدفاع المدني يتلقى «10735» بلاغاً جراء الأمطار والسيول


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.