الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتظام «71392» من طلاب وطالبات مكة في الاختبارات
وصفت انطلاقتها بالجيدة والمطمئنة
نشر في الوئام يوم 05 - 01 - 2013

انتظم نحو 71392 طالباً في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة صباح السبت 23/2/1434ه في تأدية اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1433/1434ه.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ حامد بن جابر السلمي أن انطلاقة الاختبارات لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية كانت جيدة ومطمئنة حيث انتظم الطلاب والطالبات في أداء اختباراتهم.
مشيراً إلى الإشراف المباشر من مديري ومديرات الإدارات ومكاتب التربية والمشرفين والمشرفات على سير وتنظيم الاختبارات.
وأضاف أن اللجنتين المركزيتين بالإدارة من إدارتي القبول والاختبارات للبنين والبنات بالإضافة للجنة الدعم الفني (نظام نور) من إدارة تقنية المعلومات تتلقى التقارير الميدانية من كافة الإدارات والمكاتب من خلال نماذج بطاقات متابعة المشرفين التربويين والمشرفات لأعمال الاختبارات ومتابعة الخطة الزمنية ورصد الدرجات في نظام نور واستيفاء جميع الحقول ودراسة التقارير المستخرجة من نظام نور لمتابعة إنجاز الميدان في رصد الدرجات وإخراج النتائج وفق الخطة الزمنية ومعالجة الصعوبات التي قد تواجه الميدان أولاً بأول.
منوهاً بالجهود التي يبذلها مديرو ومديرات المدارس لسير الاختبارات بالشكل السليم .
من جهته أبان مدير إدارة القبول والاختبارات أن اللجنة تابعت انطلاقة الاختبارات في جميع المدارس المتوسطة والثانوية وتشير التقارير الميدانية إلى أن الطلاب يؤدون اختباراتهم في أجواء تربوية هيئت مسبقا من قبل المدارس وفق التعليمات المنظمة لسير الاختبارات.
مشيرا إلى أداء 37801 طالب اختبارات الفصل الدراسي الأول في المرحلة المتوسطة و 33591 طالبا في المرحلة الثانوية في نظام المقررات ونظام تطوير والنظام العام المعمول به في أغلب المدارس بالإضافة لمتابعة اللجنة لرصد نتائج التقويم المستمر ل 77625 طالبا في المرحلة الابتدائية .
من جهتها قالت الأستاذة رحمة القحطاني مديرة إدارة القبول والاختبارات أن اللجنة المركزية المشكلة من 16 مشرفة تربوية تتكون من لجنتين : لجنة الدعم الفني لبرنامج نظام نور وتختص بمتابعة البرنامج وحل أي مشكلة تواجه المدارس في رصد نتائج طالباتها، ولجنة التدقيق وهي اللجنة المسئولة عن بيانات الطالبات ونتائج الاختبارات والدرجات مضيفة أن عملية رصد نتائج الطالبات تتم أولا بأول وبشكل يومي ودقيق .
يذكر أن عدد طالبات المرحلة الابتدائية اللاتي تتم متابعة رصد نتائج تقويمهن 75349 طالبة، في حين بلغ عدد الطالبات اللاتي يؤدين الاختبارات في المرحلة المتوسطة 36351 طالبة وفي المرحلة الثانوية 29484 طالبة منهن 10162 طالبة يؤدين اختبار الثانوية العامة.
من جهته أكد رئيس لجنة الدعم الفني مدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ تركي نتو أن اللجنة تعمل على تلافي أي عقبات قد تعترض مديري ومديرات المدارس في رصد نتائج الطلاب والطالبات أولا بأول لتظهر النتائج في موعدها بشكل دقيق وسليم .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: انتظام «71392» من طلاب وطالبات مكة في الاختبارات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.