استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة مكة : 960 مليون ريال مشاريع تحت التنفيذ في الجموم
نشر في الوئام يوم 10 - 03 - 2012

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن قيمة المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة الجموم هذا العام بلغت 960 مليون ريال مقارنة ب 750 مليون ريال أي بزيادة نسبتها 28 في المائة تقريبا، ما يعني أن عدداً من المشاريع المتعثرة انتقلت إلى حيز التنفيذ.وقال الأمير خالد الفيصل في تصريحات صحافية أمس بعد انتهاء زيارته لمحافظ الجموم ورئاسته المجلس المحلي (هذا يشير إلى أن الميزانيات أكبر وأن العمل جار، وهناك مشاريع متأخرة متعثرة ولكنها قليلة، مقارنة بالمشاريع المنجزة التي تمثل الغالبية”، مؤكداً سعادته بالتحسن الملموس الذي شاهده لدى دخوله محافظة الجموم، ومشيدا في الوقت نفسه بمشاريع الطرق والنقل التي فاقت كل المشاريع في المحافظة، وقال: (أهنى وزارة النقل على المشاريع وسرعة تنفيذها، وكما هي العادة يسر الإنسان عندما يرى الأمور تسير من حسن إلى أحسن، إذ نلحظ في كل عام تفوقا على العام الذي يسبقه)، لافتا إلى إن أدارة الشؤون الصحية في المنطقة أبلغته بالرفع إلى الوزارة عن مستشفى الجموم والذي سيعتمد في الميزانية المقبلة.
وأوضح سمو أمير منطقة مكة أن محافظة الجموم هي أولى المحطات التي يبدأ بها جولته السنوية للمحافظات نظراً إلى قربها من مكة المكرمة، وقال: (مما يثلج الصدر أن المخطط الإقليمي يطبق في هذه المحافظة، وأتوقع أن يكون ذلك في بقية المحافظات، إذ أن ما يطلب يكون وفق هذا المخطط، وهذا الشيء جيد لأنه يسهل اعتماده بالنسبة للجهات المعنية).
وأكد الأمير خالد الفيصل أنه وصف جهاز محافظة الجموم أنه (نموذجي) لدى زيارته العام الماضي، مشيراً إلى المحافظة ستكون كلها نموذجية فعلاً متى ما أصبح كل ما فيها نموذجيا.وكان سمو أمير منطقة مكة قد ترأس استقبل الأهالي والمشايخ والأعيان، كما ترأس اجتماع المجلس المحلي للمحافظة، وخاطب الأعضاء قائلا: (أتشرف اليوم بلقائكم وزيارة المحافظة العزيزة وتحقيق أماني وتطلعات المواطنين فيها، وأن نرتقي بمستوى الخدمات إلى مستوى طموحات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده اللذين يوصيان دوماً ببذل الجهد والمال والعمل على سبل راحة المواطن)، مطالبا الإدارات الحكومية ووزاراتها ببذل الجهود لتحقيق الإنجازات، خصوصاً وأنها أنشئت لخدمة المواطن.
وأوضح سمو أمير منطقة مكة أن اجتماعه بالمجلس المحلي سيكون لمعرفة ما تم إنجازه العام الماضي، واستعراض المشاريع المنفذة أو المتأخرة أو المتعثرة.
وكشف العرض المرئي الذي قدمه المجلس المحلي لمحافظة الجموم إنجاز مشاريع عدة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، تشمل مشاريع طرق وسفلته وإنارة متنوعة، من أبرزها تحسين وإنارة ورصف طريقي الملك عبدالله وولي العهد، إضافة إلى استكمال إنارة طريق جدة – الجموم بطول 23 كيلومتراً، فضلاً عن أعمال تطوير لمدخل الجموم الشرقي، وانجاز مشروع مدخل مكة المكرمة – الجموم المعروف بجسر الغزيات، علاوة على توسعة جسر وادي فاطمة وجسر طريق المدينةمكة القديم.
وتناول العرض المشاريع البلدية الجاري تنفيذها في المحافظة، التي تشمل: حديقة على طريق مكة المكرمة المدينة السريع وإعادة تأهيل حديقة الساحة الشعبية، انشاء سوق المواشي والأعلاف، انشاء جسور مشاه، إنشاء سوق الخضار، إنشاء ميدان الاحتفالات للمحافظة، توسعة جسر وادي فاطمة، إنشاء كوبري لازدواج طريق الجموم عسفان، وإنشاء مسطحات خضراء وملاعب.
وفي ما يتعلق بمشاريع وزارة التربية والتعليم أوضح عرض المجلس المحلي أنه جرى إنجاز مشاريع ثلاث مدارس للبنين ومثلها للبنات بين ابتدائية ومتوسطة وثانوية، فيما يجري تنفيذ ثلاث مدارس للبنين ومدرسة للبنات.
أما مشاريع الأمن العام فبين العرض إنشاء مركزين للدفاع المدني والشرطة، في حين كشف العرض استمرار العمل في مشروع مبنى مركز التنمية الاجتماعية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية.
وأنجزت الشركة السعودية للكهرباء، وفقاً للعرض، ستة مشروعات تخدم 104 قرى تابعة لمحافظة الجموم، ويجري العمل على تنفيذ مشرعين لتعزيز الشبكات وتوصيلات المشتركين، إضافة إلى مشروع إنشاء محطة تحويل الجموم.
وأفاد العرض انجاز شركة المياه الوطنية ثلاثة مشاريع تخدم ثلاثة أحياء في محافظة الجموم، وجار العمل على تنفيذ مشروع لتعزيز خط حداء – الجموم مع خزان عالي بسعة ثلاثة آلاف متر مكعب لخدمة المحافظة وقراها لمدة عامين.
وأفضح العرض عن أن مشاريع وزارة الصحة تشمل انجاز مركزين صحيين، والعمل على تنفيذ خمسة مراكز أخرى تراوحت نسبة الانجاز فيها بين 55 و 95 في المئة، فيما تنفذ وزارة النقل، مشاريع طرق عدة في المحافظة، تتضمن إنشاء طرق واستكمال أخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.