السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طالبان تطلق عملية "الفاروق" اليوم في أفغانستان
باكستان تعلن التأهب للذكرى الأولى لمقتل بن لادن

أعلنت حركة طالبان أمس إطلاق عملية "الفاروق" اليوم ضد قوات الحلف الأطلسي التي تدعم حكومة أفغانستان، وجميع حلفائها مع حلول فصل الربيع. وقالت الحركة إن العملية ستستهدف في المقام الأول "المحتلين الأجانب ومستشاريهم والمتعاقدين معهم وجميع الذين يساعدونهم عسكريا واستخباراتيا".
سبق الإعلان هجوم شنته طالبان أمس، على نزل ضيافة "جرين فيلدج" للأجانب في كابول يخضع لحراسة مشددة مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص بينهم طالب أفغاني وحارس نيبالي، بعد ساعات على زيارة مفاجئة للرئيس الأميركي باراك أوباما ألقى خلالها كلمة في قاعدة باجرام الجوية بأفغانستان.
وقال أحد النزلاء "لم يقتل أي نزيل غربي. نحن جميعا سالمون".
وأكد الرئيس أوباما اعتزام الولايات المتحدة مواصلة الحرب على تنظيم القاعدة حتى بعد انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان عام 2014. وأضاف "لدينا مسار واضح لتحقيق مهمتنا في أفغانستان بينما نطبق العدالة على القاعدة".
وتعهد أوباما بمواصلة خفض أعداد القوات الأميركية في أفغانستان ب"وتيرة ثابتة" وانتشال البلاد من "عقد من الصراع الخارجي والأزمة الاقتصادية الداخلية".
وقال أوباما "هذا هو الوقت الذي بدأت فيه الحرب في أفغانستان، وهذا هو الوقت الذي ستنتهي فيه"، في رد على انتقادات من منافسه الجمهوري المحتمل ميت رومني بأن الرئيس الأميركي يستغل الذكرى السنوية الأولى لقتل بن لادن.
وخلال الزيارة التي استمرت 6 ساعات ليل الثلاثاء الأربعاء، وقع أوباما أيضا اتفاق شراكة استراتيجية مع نظيره الأفغاني حامد قرضاي، يحدد أطر وجود الجنود الأميركيين في البلاد حتى عام 2024. وكرر أوباما دعوته طالبان إلى الانضمام إلى المصالحة الأفغانية.
بدورها، رفضت طالبان الاتفاقية رفضا كليا وقاطعا ودعت أنصارها إلى مواصلة النضال إلى حين دحر الاحتلال.
وقالت إن الاتفاقية بمثابة وضع الزيت على نار الحرب والتوتر الأمني والسياسي ليس في أفغانستان وحدها وإنما في المنطقة كلها، وفي حقيقة الأمر أن أميركا تريدها لتبرير احتلال البلاد. وحملت الحركة القوات الأميركية مسؤولية التوتر المتنامي في المنطقة.
وأعلنت باكستان حالة التأهب أمس على خلفية مخاوف من قيام ناشطين بشن هجمات انتقامية في الذكرى السنوية الأولى لمقتل بن لادن.
وقال مسؤولون باكستانيون إنهم يخشون من تنفيذ هجمات، وأضافوا أن الأوامر صدرت إلى الهيئات الأمنية بتوخي أقصى درجات الحذر.
وأصدرت السفارات الغربية في إسلام أباد تحذيرات ونصحت مواطنيها بتفادي الأماكن العامة تحسبا لشن هجمات. ومنعت السفارة الأميركية طاقمها من ارتياد المطاعم والأسواق حتى الخامس من مايو الحالي.
وقتل شخص وأصيب العشرات في عدة تفجيرات في مدينة حيدر أباد بإقليم السند الباكستاني. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجيرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.