"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



واشنطن تضغط على أوروبا لطرد البنوك الإيرانية
مسؤول روسي: الأطلسي يحشد 450 صاروخا حول إيران
نشر في الوطن يوم 16 - 02 - 2012

تسعى الولايات المتحدة لفرض المزيد من الضغوط الاقتصادية على إيران، عبر الضغط على الاتحاد الأوروبي ونظام مصرفي إلكتروني عالمي لطرد البنوك الإيرانية من الشبكة في خطوة أخرى ضمن الجهود الغربية لحرمان طهران من التمويل اللازم لتطوير أسلحة نووية، حسب ما أعلن مسؤول أميركي.
وطرد البنوك الإيرانية من شبكة جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) ومقرها في بلجيكا من شأنه قطع إحدى القنوات الباقية التي تستخدمها إيران لتنفيذ تعاملاتها مع باقي العالم.
ويسهل سويفت تنفيذ أغلب عمليات السداد عبر الحدود في العالم وينقل 18 مليون رسالة يوميا بين البنوك وغيرها من المؤسسات المالية في 210 دول.
ورفضت متحدثة باسم سويفت التعليق بشأن ما إذا كان النظام المصرفي سيتخذ إجراء. وقالت المتحدثة إن المنظمة تعمل مع السلطات الأميركية والاتحاد الأوروبي والبنوك المركزية التي تشرف على عملياته بشأن تلك القضايا.
إلى ذلك رأى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أن إيران تبالغ في التصريحات بشأن التقدم المحرز في برنامجها النووي حتى يعتقد العالم أنه لم يعد من الممكن وقفها.
وقال باراك للإذاعة الإسرائيلية إن ما عرض يوم أول من أمس "كان مجرد استعراض، لرفع معنويات الإيرانيين أنفسهم، وكذلك أمام العالم كله".
وأضاف: "الإيرانيون يتباهون بإنجازات لم يحققوها بعد. يتحدثون عن جيل ثالث ورابع من أجهزة الطرد المركزي، وأنا أعتقد أن أمامهم الكثير لتطوير الجيل الثاني. فما بالكم بالحديث عن الثالث".
إلا أنه أكد أن هذا لا يعني أن يقف العالم متجاهلا التقدم الذي حققته إيران بالفعل، داعيا إلى تشديد العقوبات عليها.
كما رأى أنهم يقولون إنهم يملكون ما لا يملكونه بالفعل "لخلق شعور لدى جميع الأطراف أنهم عبروا نقطة اللاعودة، وهو ما لم يحدث". وكشف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أول من أمس عما وصفه بأنه أول كمية من الوقود النووي المخصب بنسبة 20% المنتج محليا لاستخدامه في مفاعل الأبحاث في طهران.
على صعيد آخر، أعلن رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب الروسي (الدوما) فلاديمير كومويدوف، أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) يحشدان 450 صاروخا حول إيران.
وذكر في تصريح أوردته وكالة "نوفوستي" الروسية في لقاء بملحقين عسكريين أجانب "تضم مجموعة القوات الجاري حشدها حول إيران 450 صاروخا.. وتتكون هذه المجموعة من قوات دول حلف الأطلسي، بما فيها بريطانيا". ورصد كومويدوف تزايدا لاحتمال توجيه ضربة عسكرية ضد إيران حيث قال "لا تفوح هناك رائحة البارود فحسب بل يبدأ حريق كما يبدو لي".
من جهة أخرى قال السفير الإيراني لدى روسيا محمود رضا سجادي إن طهران لن تقبل "أي شروط مسبقة" قبل الدخول المحتمل في محادثات جديدة مع القوى العالمية الست بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وكانت الحكومة الإيرانية سلمت رسالة لمسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون تعبر فيها عن استعداد إيران "لإجراء محادثات جديدة بشأن برنامجها النووي بأسلوب بناء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.