وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مظاهرات واسعة في العالم على غرار احتجاجات وول ستريت
نشر في الوطن يوم 16 - 10 - 2011

شهدت مناطق واسعة من العالم أمس السبت مظاهرات بالآلاف على غرار مظاهرات وول ستريت في الولايات المتحدة والتي حملت شعار "احتلوا وول ستريت" احتجاجا على النظام المالي العالمي.
وتجمع نحو ألف شخص في مدينة فرانكفورت العاصمة المالية لألمانيا أمام مقر البنك المركزي الأوروبي احتجاجا على ما وصفوه "تجاوزات الرأسمالية" وظلم النظام المالي العالمي، حيث رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أنتم تضاربون بحياتنا" و"أنتم تقامرون بمستقبلنا".
ووصل عدد المتظاهرين في العاصمة الألمانية برلين إلى خمسة آلاف شخص وفقا لتقديرات القائمين على تنظيم المظاهرة وتوجه المتظاهرون صوب دار المستشارية.
وتجمع نحو ألف شخص في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا للاحتجاج على النظام المالي كما تجمع عدة مئات من الأشخاص في قلب مدينة كولونيا غربي ألمانيا تحت شعار "ديموقراطية حقيقية الآن".
وفي العاصمة البريطانية لندن شارك نحو خمسة آلاف شخص في مظاهرات تحت عنوان "احتلوا بورصة لندن" والتي حظيت بتأييد ما يزيد على 15 ألف شخص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "جارديان" البريطانية إن آلاف المحتجين تجمعوا في الحي المالي بلندن حيث كانت شرطة مكافحة الشغب تتخذ تدابير للسيطرة على هذه الحشود.
وشهدت العاصمة الإيطالية روما مظاهرات ترواحت أعداد المشاركين فيها بين 100 إلى 100 ألف شخص وفق تقديرات القائمين على تنظيمها وذلك بتشجيع من حركة "أنديجنادوز" الشبابية في إسبانيا التي ظلت تتظاهر على مدار شهور لارتفاع معدلات البطالة في البلاد.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن بعض المتظاهرين الملثمين أضرموا النيران في سيارات وفي أعلام إيطالية وأوروبية.
وشهدت جنوب أفريقيا مظاهرات مماثلة في مدن رئيسية منها جوهانسبرج ودوربان وكيب تاون وركزت المظاهرات في جوهانسبرج على أحوال البورصة وحمل عشرات المتظاهرين لافتات بعثت برسائل سياسية منها "فلتنصتوا للشعب".
ودعت الشرطة المتظاهرين السلميين إلى إخلاء المنطقة التي يتمركزون فيها بدعوى عدم وجود تصريح للمظاهرة وتحاول الشرطة الحيلولة دون استمرار المظاهرات.
وتجمع مئات الأستراليين في حي المال بسيدني في وقت سابق من يوم أمس احتجاجا على ما وصفوه بجشع الشركات وانتهت المظاهرة السلمية بتعهد بتنظيم اعتصام أمام المصرف الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي الأسترالي) لسبعة أيام.
ونقلت وكالة أنباء "إيه إيه بي" الأسترالية عن مارك جودكامب كبير منظمي "التجمع العام" في سيدني قوله إن "الكوكب لا يمكنه التقدم بهذا المستوى الذي لا يمكن تقبله من انعدام المساواة".
وأضاف: "نحتاج لمواجهة هؤلاء الأقوياء الذين يسيطرون على الاقتصاد العالمي ولهم تأثير هائل على الساسة المنتخبين".
وقالت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية إن نحو 100 شخص خرجوا إلى الشارع للاحتجاج على مجموعة من القضايا منها طريق التعامل مع الكارثة النووية التي حلت بالبلاد هذا العام فيما قدر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يابان تايمز" أعداد هؤلاء بنحو 300 شخص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.