"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوستاريكا فرصة أخيرة للأرجنتين في كوبا أميركا
نشر في الوطن يوم 11 - 07 - 2011

يدرك المنتخب الأرجنتيني صاحب الضيافة والساعي إلى إحراز لقبه القاري الأول منذ 18 عاماً، بأنه يتوجب عليه الفوز على كوستاريكا فجر الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات إذا أراد المحافظة على حلم معانقة اللقب بين جماهيره كما فعل عندما رفع دانيال باسلاريلا كأس العالم عام 1978.
وحقق منتخب التانجو تعادلين مخيبين في مباراتيه الأوليين مع بوليفيا في الافتتاح، ثم مع كولومبيا سلبا، وقد تعرض لسيل من الانتقادات في الصحف المحلية خصوصاً مدربه خوليو باتيستا الذي حل مكان الأسطورة دييجو مارادونا بعد نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
ويبدو أن شهر عسل الصحافة المحلية مع باتيستا الذي قاد المنتخب الأولمبي إلى إحراز الذهبي في بكين 2008، قد انتهى فعلاً وطالب بعض النقاد بإقصائه عن منصبه لعدم تمكنه من التعامل مع الظروف المحيطة بالمباراتين.
والواقع أن المنتخب الأرجنتيني الذي يضم ترسانة من أفضل المهاجمين في العالم بقيادة ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرخيو أغويرو وغيرهم، لم يقدم أداءً مقنعاً في المباراتين الأوليين، بل أن بوليفيا وكولومبيا اللتين تقلان شأناً عنه، تفوقتا عليه خلال مجريات اللعب وكانتا تستحقان الخروج بالنقاط الثلاث للمباراة.
واعترف النجم خافيير زاينتي بخيبة الأمل جراء العرضين دون المستوى اللذين قدمهما منتخب بلاده، وقال اللاعب الأكثر تمثيلاً للأرجنتين على الصعيد الدولي (143 مباراة) "لم نكن نتوقع بداية مخيبة بهذا الشكل صراحة".
ووعد زانيتي بتحسن الأمور أمام كوستاريكا وقال "نأمل أن نتخطى البداية المتعثرة عندما نواجه كوستاريكا، وإذا قدر لنا الفوز وبلوغ الدور التالي فإن الأمور ستتغير في الأدوار الإقصائية".
وستسلط الأضواء على ميسي الذي فشل مرة جديدة في نقل عدوى عروضه الرائعة في صفوف فريقه برشلونة إلى صفوف منتخب بلاده، وقد تعرض هو الآخر لبعض الانتقادات من الصحف المحلية بيد أن رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو جروندونا دافع عن الولد الذهبي ووضع اللوم على الفريق بأكمله.
وتعتبر كوستاريكا المدعوة للمشاركة في هذه البطولة كونها من اتحاد قاري آخر (كونكاكاف)، الحلقة الأضعف في البطولة لكنها أنعشت آمالها ببلوغ ربع النهائي بفوزها المفاجىء على بوليفيا 2/صفر حيث قدمت أداءً لافتاً.
وتبدو كولومبيا في وضع جيد لبلوغ ربع النهائي في مواجهة بوليفيا بعد أن حصدت أربع نقاط من مباراتين بفوزها على كوستاريكا وتعادلها مع الأرجنتين، وفي أسوأ الأحوال قد تتأهل كأفضل منتخبين يحتل المركز الثالث.
وفي مباريات أول من أمس، أنقذ المهاجم البديل فريد، المنتخب البرازيلي من هزيمة مستحقة وسجل له هدف التعادل 2/2 في مرمى الباراجواي في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
وكاد منتخب الباراجواي يضع نظيره البرازيلي في مأزق حقيقي، حيث كان على وشك الخروج فائزاً في هذه المباراة التي ظهر فيها المنتخب البرازيلي بشكل متواضع مما يثير الشكوك حول قدرته على الدفاع عن لقبه في كوبا أميركا التي فاز بلقبها في البطولتين الماضيتين.
ورفع كل من الفريقين رصيده إلى نقطتين. وفي المباراة الثانية، تابعت فنزويلا مفاجآتها واقتربت من الدور ربع النهائي إثر تغلبها على الإكوادور 1/صفر على ملعب "بادري ارنيستو مارتيارينا" في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وتدين فنزويلا بفوزها إلى جناح خيمنازيا اسغريما لا بلاتا الأرجنتيني، سيزار ادواردو جونزاليز "مايستريكو" من مجهود فردي في الدقيقة 62.
وكانت فنزويلا فجرت مفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الأولى بإرغامها البرازيل على التعادل السلبي، وفوزها على الإكوادور منحها صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين أمام البرازيل والبارجواي و3 نقاط أمام الإكوادور صاحبة المركز الأخير.
وباتت فنزويلا التي تعتبر المنتخب الأميركي الجنوبي الوحيد الذي لم يشارك حتى الآن في نهائيات كأس العالم، بحاجة إلى التعادل فقط أمام الباراجواي في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى على أرضها عام 2007. أما الإكوادور فباتت بحاجة إلى الفوز على البرازيل في الجولة الأخيرة لضمان تأهلها سواء مباشرة أو كأحد صاحبي أفضل مركز ثالث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.