العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة يكسر حاجز 38 عاما ويتأهل للنهائي
نشر في الوطن يوم 12 - 03 - 2011

وضع الوحدة نفسه طرفا ثانيا في نهائي كأس ولي العهد بعد تغلبه على ضيفه الاتفاق 5 /3 بركلات الترجيح في لقاء جمعهما أمس بملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في نصف نهائي المسابقة، وامتد إلى 120 دقيقة لم ينجح خلالها أي من الفريقين في فرض تفوقه على الآخر وبقي التعادل الإيجابي 2/2 حتى نهايته، ووسط حضور جماهيري غفير لم تشهده لقاءات الوحدة هذا الموسم تقدم يوسف قديوي أولا للمضيفين (د.35) وعادل سباستيان تيجالي النتيجة للاتفاق (د.59) وتقدم الوحدة مجددا عن طريق ركلة جزاء ترجمها عصام الراقي بنجاح (د.62) قبل أن يعيد سياف البيشي فريقه للمباراة (د.80).
ساد الحذر نهج الفريقين في بداية اللقاء ووضح اعتماد مدربيهما على البحث عن الكرات المرتدة، وأظهر الاتفاق أفضليته في فترات متقطعة، ولكن دون أي فاعلية كونها ظلت في منتصف الملعب، وكان سباستيان تيجالي قريبا من افتتاح التسجيل للاتفاق في الدقيقة 20 بعد تمريرة من يوسف السالم، ولكنه لعبها خارج مرمى المرقب، وفي هجمة نادرة جدا في هذا الشوط وتحديدا عند الدقيقة 35 استطاع المغربي يوسف القديوي منح التقدم للفريق الوحداوي بعد أن تعامل مع عرضية مهند عسيري بمثالية وسدد كرة رائعة ذهبت إلى يسار الحارس الاتفاقي فائز السبيعي، وشهدت الدقائق المتبقية سيطرة وحداوية أمام تراجع دفاعي اتفاقي نجح في الإبقاء على النتيجة وحداوية بهدف القديوي حتى نهاية الشوط.
استهل الاتفاق الشوط الثاني برغبة هجومية واضحة لتعديل الأوضاع ولم تمر سوى أربع دقائق فقط حتى نجح في تحقيق مبتغاه عندما استغل سباستيان تيجالي ارتباك دفاعي أحمر أمام حارس مرماهم فيصل المرقب ليضع كرة سهلة في مرمى الأخير بعد أن وصلته من رأس زميله أحمد المبارك مستفيدا من عرضية عبدالمطلب الطريدي، وكان الجميع ينتظر تحولا في إيقاع اللعب بعد هذا الهدف إلى السرعة، وخاصة من جانب لاعبي الوحدة الذين حظوا بدعم جماهيري كبير بيد أن الدقيقة 60 كادت تشهد تعزيز يوسف السالم تقدم فريقه الاتفاق بعد تلقيه تمريرة رائعة من أحمد المبارك إلا أن المرقب تصدى لهذه المحاولة.
ومن كرة الراقي المرسلة من منتصف ملعب الوحدة وصلت للمنطلق مختار فلاتة وراء الخطوط الدفاعية الاتفاقية وقبل أن يهم بالتسديد أسقطه جمعان الجمعان داخل المنطقة المحرمة لم يتردد الحكم اليوناني سباثاس الياس وبتأكيد من مساعده في احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 62 تمكن معها المغربي عصام الراقي من منح التقدم مجددا للفريق الوحداوي بعد أن وضع الكرة في المرمى مغالطا الحارس الاتفاقي فهد السبيعي.
وسارت دقائق اللقاء بعدها سجالا بين الفريقين حتى الدقيقة 80 عندما نفذ المتألق الطريدي ركلة ركنية اتفاقية لم يتعامل معها مدافعو الوحدة جيدا لتتجاوز الجميع وتتهادى أمام سياف البيشي ليضعها دون مضايقة في المرمى الخالي ليعيد المباراة إلى نقطة البداية، وهو الوضع الذي لم يتغير حتى أنهى الحكم اليوناني اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل 2/2. حضرت التسديدات البعيدة كثيرا في الشوطين الإضافيين وكانت معظمها من أقدام لاعبي الاتفاق الذين حاولوا في أكثر من كرة مباغتة المرقب الذي كان يقظا في مرماه لمحاولات السالم وتيجالي في حين كانت تسديدة الراقي البعيدة جدا هي الأجمل وكادت تصل هدفها لولا براعة السبيعي الذي أبعدها إلى ركنية، وتراجع الجانب اللياقي للاعبين مع وصول اللحظات الأخيرة من اللقاء وأزداد الحذر الدفاعي لتغيب الأهداف ويلجأ حكم اللقاء لركلات الترجيح لحسم نتيجته، وعبرها نجح الوحدة في تسجيل 3 ركلات عن طريق قديوي والراقي وسلمان الصبياني فيما أضاع عدنان فلاتة الركلة الأولى، وفي الاتفاق لم ينجح سوى جمعان الجمعان في التسجيل فيما أخفق لازاروني وباربوزا وحسن مظفر، ولم تنفذ الركلة الخامسة للفريقين لعدم أهميتها في تغيير النتيجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.