عشرات الموهوبين ينتقلون للمرحلة الثانية من "مصنع الكوميديا"    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    أمير الرياض يحضر احتفالية البنك الإسلامي للتنمية باليوبيل الذهبي    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    دشن أسبوع البيئة بالمنطقة.. أمير الباحة يؤكد أهمية الغطاء النباتي    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    مطار الملك خالد يوضح ملابسات انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    هاكثون الأمن السيبراني بالتعاون مع "موهبة"    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



11 % ارتفاع المشاركين بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2019
نشر في الوطن يوم 13 - 02 - 2019

تنطلق في جامعة الفيصل بالرياض، اليوم، منافسات التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2019»، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، بالتعاون مع وزارة التعليم، تحت رعاية أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، خلال الفترة من 14 - 16 فبراير الجاري، وشهد أولمبياد هذا العام زيادة في عدد المشاركين 11 %.
ويتنافس في الأولمبياد 50 طالبا و52 طالبة من موهوبي وموهوبات الوطن، قدموا 102 مشروع في 21 مجالا علميا للفوز بجوائز الأولمبياد.
استعراض المشروعات
تبدأ فعاليات اليوم الأول للأولمبياد بقيام المشاركين من الطلاب والطالبات بتركيب اللوحات الخاصة بمشروعاتهم، ومطابقتها للضوابط والمعايير العلمية، ثم استعراض مشروعاتهم أمام المحكّمين الذين سيقومون بجولة تمهيدية على المشروعات المشاركة.
ومن المقرر أن يبدأ المحكّمون غدا جولة التحكيم للمشروعات المشاركة، والتي تستمر حتى صباح السبت المقبل، تمهيدا لإعلان الفائزين والفائزات في الحفل الختامي للأولمبياد، وتكريمهم من راعي الحفل أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز‏.
تمثيل المملكة
يؤهل أولمبياد إبداع، الفائزين والفائزات في التصفيات النهائية لتمثيل المملكة في معارض ومسابقات عدة رائدة على المستويين الدولي والإقليمي.
وبلغ عدد المسجلين في المرحلة الأولى من «إبداع 2019»، نحو 84418 طالبا وطالبة، في المرحلتين المتوسطة والثانوية، بنسبة زيادة بلغت 11 % مقارنة بالعام الماضي، منهم 43410 طلاب بنسبة 51 %، فيما بلغ عدد الطالبات 41008 طالبات بنسبة 49 %، مثلوا 46 إدارة تعليمية، و6663 مدرسة على مستوى المملكة.
ويعد الأولمبياد خطوة مهمة نحو نشر وتعزيز ثقافة الإبداع والبحث العلمي بين طلاب التعليم العام، وأحد أبرز المشروعات المشتركة والحيوية التي تعمل عليها مؤسسة «موهبة»، بالتعاون مع وزارة التعليم، لدعم وتطوير المشروعات العلمية للطلبة الموهوبين والمبدعين، للإسهام في دعم الاقتصاد الوطني المعرفي والعلمي.
المتنافسون في أولمبياد «إبداع 2019»
50
طالبا
52
طالبة
102
مشروع قُدّمت في 21 مجالا علميا
6663
مدرسة
46
إدارة تعليمية
المسجلون في المرحلة الأولى

84418 طالبا وطالبة، في المرحلتين المتوسطة والثانوية، «11 % زيادة مقارنة بالعام الماضي»
43410 طلاب «51 %»
41008 طالبات «49 %»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.