افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزلاء سجن مباحث أبها يحتفلون للمرة الأولى بيوم الوطن
نشر في الوطن يوم 24 - 09 - 2018

احتفل نزلاء أجنحة إدارة الوقت بسجن المباحث العامة في أبها باليوم الوطني في بادرة تعتبر الأولى من نوعها، ووفرت إدارة السجن كافة احتياجات النزلاء ومطالبهم لإكمال حفلهم الذي جهزوا له من وقت مبكر.
«الوطن» شاركت النزلاء احتفاليتهم التي امتدت لأكثر من 5 ساعات، بدأت بجولة على عدد من مرافق جناح «إدارة الوقت» واطلعت على مستوى الخدمات المتميزة المقدمة للنزلاء.
لوحة الوطن
في الطريق إلى المسرح الذي سيشهد الاحتفالية، تم زيارة قاعة الفنون التشكيلة، حيث كان النزيل والفنان التشكيلي عبدالله اليامي يقف على آخر اللمسات لاستكمال لوحة وطنية تعبر عن إنجازات المملكة ونهضتها، مؤكدا اعتزازه بهذا العمل الوطني الذي نفذه بإرادته الحرة دون توجيه من إدارة السجن، التي وقفت بجانبه لتسويق أعماله وبيعها.
أهازيج وطنية
استقبل نزلاء «جناح إدارة الوقت» الإعلاميين والضيوف على أعتاب مسرح الجناح منشدين الأهازيج الوطنية، ومرتدين الزي الوطني، وتقدم الحضور مدير سجن أبها ونائبه، وبعد أن أخذ الضيوف مواقعهم في الحفل بدأ البرنامج بكلمة أحد النزلاء، مقدما شكره وشكر زملائه على تلبية الدعوة والحضور، وقال أشكر الجميع، حيث منحونا فرصة المشاركة في حفلنا بهذه المناسبة الغالية، ثم تحدث عن الوطن والولاء له وحب القيادة، ليبدأ الحفل بعد ذلك بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد النزلاء، بعد ذلك ألقى أحد النزلاء كلمة نيابة عن زملائه، مشيرا إلى أن الكلمات تعجز عن وصف فرحتهم بيوم الوطن، ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين وولي العهد والشعب السعودي.
مسرحية اليوم الوطني
قدم النزلاء عملا مسرحيا تحت مسمى «اليوم الوطني» من فكرتهم وإعدادهم، عكست حب مختلف فئات المجتمع وانتمائهم لوطنهم من المهندس ورجل الأمن والطالب والمسن والمعلم. وتناولت المسرحية أوضاع البلاد قبل لم شملها تحت راية التوحيد التي جمعها المؤسس، وصولا إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
# كلمات_بلاقيود_ لاجلك _ياوطني
بادر نزلاء السجن بالمشاركة عبر هاشتاق # كلمات_بلاقيود_ لاجلك _ياوطني، وحملت جميع المشاركات أجمل العبارات تجاه الوطن والقيادة، وقام النزلاء بعرضها أمام الحضور، ونالت إعجاب الجميع، ليقوم مدير السجن ويعلن أمام النزلاء والحضور تقديم جوائز قيمة وكبيرة لأفضل ثلاث تغريدات يرشحها الإعلاميون الحضور، فيما كانت العبارات متميزة، إلا أنه تم اتفاق الإعلاميين على اختيار ثلاث عبارات لتكون المشاركات الفائزة.
دبلومات متنوعة
ألقى مدير السجن كلمة، نقل خلالها تحيات رئيس أمن الدولة ونائبه ونائب المدير العام ومدير عام السجون، إلى النزلاء ومنسوبي الإدارة، بمناسبة اليوم العزيز والغالي على قلوبنا جميعا، معربا عن شكره لكافة النزلاء، مشيدا بجهودهم، وأكد أن المناسبة ليست للاحتفال فقط، بل هي اجتماع في حب الوطن، وأضاف كما تعلمون حرص المسؤولين عليكم وتذليل أي مصاعب أو مشاكل تواجهكم، ولذا أخبركم بأنه حاليا هناك تنسيق لمواصلة بعضكم دراسته كمنتظمين، وعمل دبلومات متنوعة، وهناك خطوات يجري العمل عليها والترتيب فيها مع إدارة التعليم لافتتاح مدرسة، وسيتم تذليل كل العوائق لتحقيق ذلك.
ورحب مدير السجن بأي مشاركات أو أفكار للعمل على تنفيذها بما يخدم الجميع، مشيرا إلى أن هناك مشاريع قادمة وقائمة حاليا هدفها والغاية منها توفير أكبر قدر من الخدمات للنزلاء، وفق متابعة وإشراف من المسؤولين وحرص دائم على ذلك.
وشدد مدير السجن على أنه ليس هناك شيء مخفي أو متحفظ عليه فالأبواب مفتوحة أمام الإعلام بكل شفافية، وأن الجسور ممدودة بيننا وبين كل من يريد زيارتنا، وقال: عملت المملكة من وقت مبكر على نحو مغاير، وبجملة من مشاريع التطوير على جعل سجونها مواقع للإصلاح وفق أعلى المعايير العالمية والإنسانية، وبما يليق بكرامة النزيل وتأهيله وإعادة دمجه بالمجتمع، واعتبر مشاريع التطوير نقلة كبيرة وحديثة.
إصدار مجلة
شارك النزلاء في سجن المباحث العامة بأبها في إصدار عدد خاص عن اليوم الوطني في مجلة تحمل عنوان «درر وطن العطاء»، وحملت المجلة مقدمة باسم النزلاء، ونبذة تاريخية عن المؤسس، وكلمة تحت عنوان «منبرنا»، ووجوب طاعة ولي الأمر والامتثال لأوامره، وتبيين حرمة الدماء وعدم الخروج على ولي الأمر، والحث على وحدة المسلمين، وعنوان آخر عن جغرافية المملكة، وتناولوا شخصية الملك سلمان كقائد حكيم، وخدمة الحجيج، ومشاريع تصنع المستقبل، ومركز الملك سلمان للإغاثة، وقصيدة بعنوان 88 عاما، وأمراء منطقة عسير على مدار الحكم السعودي.
تفاعل كبير
يقول النزيل محمد الشهراني: إن جناح إدارة الوقت شهد للمرة الأولى الاحتفال باليوم الوطني، ووجدنا تفاعلا كبيرا من باقي النزلاء، والجميع يريد المشاركة، ولذا قدمنا بهذا العمل جانبا يسيرا من واجب وطننا علينا، والمناسبات القادمة سوف يتم الاستعداد لها مبكرا، للظهور بشكل أفضل.
كلمة حق
قال أحد النزلاء «من جنسية عربية» ل«الوطن»: أنا لست سعوديا، ولكنني تمنيت أن أكون سعوديا، لقد ارتكبت خطأ كبيرا ليس في حق السعودية أو دولتي بل في حق نفسي وأسرتي، لكن أضلني مشايخ الظلام وساقوني إلى الشر، خدعونا وكذبوا علينا ونحن من يدفع الثمن اليوم، وأضاف: أقول كلمة حق من هذا المكان، وأشهد الله عليها أننا نجد أكمل رعاية طبية، وأكبر خدمات غذائية وغيرها من الخدمات، وأشعر وكأنني بين أهلي، فالتعامل معنا من جانب الإدارة يرتقي لأفضل تعامل.
هامة عالية
هنأ مساعد مدير سجن أبها في كلمته القيادة والشعب باليوم العزيز على قلوب الجميع، وسأل الله أن يديم الأمن والأمان وأن يحفظ قادتنا ووطنا، وقال: «إن وطنكم يستحق ذلك منا ومنكم، الوطن يبقى هامة عالية وحبه يجري في الدماء، هذا الأمر الذي نتفق عليه جميعا»، مؤكدا أن هناك أخطاء يمكن تجاوزها إلا الأخطاء في حق الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.