رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 ألوية تتأهب لاقتحام الحديدة والتحالف يضمّد الجراح
نشر في الوطن يوم 27 - 06 - 2018

أكدت مصادر عسكرية يمنية أن الجيش الوطني مدعوما بالتحالف العربي يتأهب لتجهيز 3 ألوية جديدة للانضمام إلى قواته استعدادا لشن هجوم واسع لتحرير مدينة الحديدة، بالتزامن مع تضميد الفرق الطبية للتحالف جراح المصابين في المناطق المحررة على امتداد الساحل الغربي عبر جولات ميدانية مكثفة.
تطورات ميدانية
الشرعية تتجهز لاقتحام الحديدة
غرامات مالية لمن يتخلف عن القتال
التحالف يقدم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين
الميليشيات تجند الموظفين والأطفال

أكدت مصادر يمنية عسكرية أن قوات الجيش الوطني اليمني تعكف على تجهيز 3 ألوية جديدة للانضمام إلى الجيش الوطني بدعم كامل من التحالف العربي، وذلك استعدادا لشن هجوم واسع لتحرير مدينة الحديدة، في وقت لجأت الميليشيات الحوثية الانقلابية إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية.
وكانت مصادر عسكرية ميدانية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن الجيش أحبط محاولات تسلل لميليشيات الحوثي في محيط مطار الحديدة، من الجهة الشمالية وكبدها خسائر فادحة، وتم تأمين المطار من مختلف الاتجاهات، مضيفة أن الميليشيات تحاول بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرقي مدينة الحديدة، وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين لإفشال أي تقدم للقوات الشرعية.
تجنيد الموظفين
أكد نشطاء ميدانيون أن الميليشيات عمدت إلى تجنيد الموظفين في محافظة البيضاء، بالتزامن مع الخسائر البشرية والعسكرية التي تمنى بها على جبهة الحديدة. وأوضحت المصادر أن وثيقة مسربة عن القيادي الحوثي المعين محافظا للبيضاء، تدعو مديري المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، إلى تجنيد الموظفين وإرسالهم إلى جبهات القتال، وحددت لكل مدير عام مكتب ومدير عام مديرية، إمكانية تجنيد 5 أشخاص لزجهم في الجبهات خلال مدة معينة. وأوضح نشطاء أن الميليشيات الحوثية فرضت في محافظة المحويت الحدودية مع الحديدة، تجنيد 500 فرد جديد بواقع 12 فردا على كل قرية لتعزيز جبهة الساحل الغربي والجبهات الأخرى، وفرضت غرامات مالية لكل من يرفض القتال.

مساعدات التحالف
قدم فريق طبي ميداني تابع لقوات التحالف العربي خدمات علاجية لأهالي وأطفال المناطق المحررة والنائية على امتداد الساحل الغربي لليمن، وعمل على تضميد جراحهم جراء الإرهاب الحوثي. وأوضح الفريق الطبي أن الجولات الميدانية تهدف إلى تأمين الخدمات الطبية والعلاجية للنساء والأطفال والمسنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة المختلفة في جميع المناطق النائية بالساحل الغربي لليمن، وتقديم الرعاية الطبية المجانية اللازمة لهم في منازلهم.
وأكد عدد من أهالي المحافظة الذين استفادوا من الخدمات العلاجية، أن التحالف العربي أنقذ سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي من جرائم الميليشيات الحوثية وممارساتها الإرهابية ضد الشعب اليمني.
وتأتي هذه الجولات الميدانية الطبية ضمن المبادرة الإنسانية لمساعدة الأهالي الذين لم يستطيعوا الذهاب إلى المستشفيات، وحرصا على سلامة وأرواح المدنيين والتخفيف من وطأة معاناة أبناء الشعب اليمني نتيجة انتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.
يذكر أن الفرق الطبية الميدانية التابعة لقوات التحالف لا تألو جهدا في تقديم الدعم الطبي والخدمات العلاجية إلى سكان المناطق المحررة في محافظة الحديدة ضمن دورها الإنساني والإغاثي في اليمن، ومد يد العون والمساعدة للفئات المعوزة من المرضى والوصول إليهم في منازلهم وأماكن وجودهم ومدهم بالأدوية المطلوبة لحالتهم الصحية.


الجسر الجوي الإغاثي
انطلقت أمس، طائرتان إغاثيتان سيرهما مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحملان مواد إيوائية وغذائية إلى عدن تمهيد لنقلها إلى محافظة الحديدة وهي أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لإغاثة أهالي المحافظة.
وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة أن الجسر الإغاثي يأتي تنفيذا للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بتفقد أحوال الأشقاء اليمنيين كافة، لاسيما المناطق الأكثر تضرراً ومنها الحديدة التي عانت كثيرًا من سيطرة الميليشيات الحوثية، مبيناً أن الطائرتين تحملان 70 طناً من المواد الإيوائية والغذائية تستهدف الأسر الأكثر تضرراً في المحافظة، يرافقهما فريق متخصص من المركز لمتابعة عمليات التوزيع والإشراف عليها.
تطورات ميدانية
01 الشرعية تتجهز لاقتحام المدينة
02 الميليشيات تجند الموظفين والأطفال
03 غرامات مالية لمن يتخلف عن القتال
04 التحالف يقدم الخدمات العلاجية للجرحى والمصابين
05 انطلاق طلائع الجسر الجوي بين الرياض وعدن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.