الفيصل: العاصمة والمشاعر المقدسة مقبلتان على نقلة نوعية    تشييع جثماني الشهيدين العواجي وآل النعير    القيادة تعزي ذوي الشهيدين الأحمري وهشلان    فيصل بن مشعل: توظيف الشباب السعودي أولوية            87 دولارا لبرميل النفط توازن الميزانية        200 متظاهر أمام حقل السيبة للغاز جنوب العراق    فتنة تنظيم الحمدين من الحج إلى الرياضة في أسبوع    المالكي: الحوثي بدعم من طهران يعبث بمقدرات اليمن    اليونيسيف: 16 مليون يمني يفتقرون لمياه الشرب والمملكة تقدم مشاريع بنصف مليار ريال    قمة هلسنكي..                    أفراح فرنسية        مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة يدعم برنامجه الأكاديمي    الجزائية تنظر قضية 4 متهمين بالإرهاب أحدهم نقل 100 كجم متفجرات        إحباط تهريب نصف طن مواد مخدرة    المهندس المزيد والراشد خلال توقيع المذكرة    بابا الإسكندرية يشيد بجهود المركز العالمي للحوار بين أتباع الأديان    أمير تبوك يثمن دور واس الإعلامي        الدكتور السند    الوزير خلال جولته التفقدية        الجوازات جاهزة بمعدات مكافحة التزوير وسرعة إنهاء إجراءات الحجاج    تعرّف على كلمة السر التي تضمن خسارتك للوزن!    المختبر    "وزارة التعليم" تدعو المتقدمين للانتقال للكادر التعليمي للدخول على نظام المقابلات    الشعلة يبدأ تدريباته ويعلن عن أولى صفقاته    سفارات إيران.. أوكار إرهاب    شاعرة سعودية توافق «درويش».. الشعر عراقي النسب    تدشين مشروع اكاديمية الخط العربي والإملاء في نادي الحي بالعقيق    #النصر يقدم 50 مليون للنيجيري أحمد موسى .. والدوليون ينضمون للمعسكر    موهبة الفتى الذهبي غريزمان تلمع في المحفل الكبير    مبابي...النجم الجديد في عالم كرة القدم    الألمان يسخرون من تعامل بوتين مع الأمطار في النهائي    مشعل بن ماجد يستقبل قائد تدريب السرب الياباني    أجرة الحرم.. خدمة النقل الجديدة بمكة    أما آن!    هل تملك شيئاً يستحق الكتابة؟    تخصيص 18 موقعاً لعربات "الفود تراك" بمتنزه رغدان    أمير تبوك يلتقي رئيس وكالة الأنباء    أمير عسير يدشن الوقف العلمي لجامعة بيشة    طريق الرياض أبها حبيس ال 120 كلم    "أدلاء المدينة" توفر ثلاثة آلاف وظيفة بموسم الحج    إزالة 688 ألف لوحة وملصق دعائي مخالف بالرياض خلال ستة أشهر    اعتقال 55 مشجعاً كرواتياً في ألمانيا    الغدة الدرقية لدى المواليد    "الغذاء والدواء" تطلق حملة توعوية للحد من الهدر الغذائي    "قلب المدينة" يستعد لاستقبال الحجاج    بلدي الطائف يتفقد مشاريع واحتياجات شمال الطائف    أمير مكة يستقبل عدداً من أعضاء مجلس إدارة الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فرحة يمنية بطرد الميليشيات: #صنعاء_تنتصر_لعروبتها
نشر في الوطن يوم 03 - 12 - 2017

استقبل اليمنيون عموما وأهالي صنعاء على وجه الخصوص فك حزب المؤتمر الشعبي بقيادة علي عبدالله صالح الشراكة مع ميليشيات الحوثي وإعلان الانتفاضة عليه بفرحة وحفاوة كبيرة، إذ عبر اليمنيون عن سعادتهم بالانتفاض ضد الميليشيات الحوثية بالخروج في مسيرات حاشدة جابت شوارع صنعاء ومناطق متفرقة في اليمن، أكدوا خلالها تأييدهم ودعمهم الانتفاضة الهادفة لتحرير اليمن من الميليشيات الحوثية، كما قاموا أيضا بإزالة صور وشعارات الحوثيين ومنشوراتهم الطائفية من الشوارع.
ولم تقتصر احتفالات اليمنيين على المسيرات، بل صاحبتها احتفالية كبيرة في مواقع التواصل، إذ عبر آلاف اليمنيين والمواطنون العرب عبر عدة هاشتاقات في تويتر منها «#اليمن، #صنعاء_تنتفض، #صنعاء_تنتصر_لعروبتها، #لا_حوثي_بعد_اليوم»، مشددين على عروبة اليمن، ورفض التدخلات الإيرانية.
عبر إبراهيم الزيدي عن فرحته بقوله انتفضت اليمن بقبائلها وشيوخها ونسائها وشبابها فعادت صنعاء عربية بعدما أرادتها طهران فارسية، بوم تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي الإرهابية يعتبر عيدا وطنيا لكل شرفاء العرب.
تأييد الانتفاضة
قال سامي الغباري، إن التحالف العربي أيد ثورة الشعب اليمني في صنعاء، وكذلك الحكومة الشرعية أيدت الانتفاضة، ومن لا يقف اليوم مع التحالف ومع المؤتمر الشعبي العام، فهو مع الحوثيين.
كما لفت الدكتور عبده سعيد المغلس إلى أنه بعيداً عن السياسة وتحليلاتها وتغير الولاءات وأهدافها، وقال «نحن أمام مشهد رحماني يُرينا مصداقية آيات الله في خلقه وكونه، فقد مكروا مكرهم بانقلابهم وتآمرهم على مشروع خلاص اليمن وقائده الرئيس هادي، فأحاط بهم سوء مكرهم فمن يتعظ، فالمكر السيئ محيط بأهله».
سبع سنبلات خضر
شدد عبدالله طاهر، على أن مشروع الحوثي الطائفي يلفظ أنفاسه الأخيرة، ونهايته تنذر بنهاية المشروع الإيراني الفارسي في المنطقة العربية ككل، وكل الفضل بعد الله يعود للملك سلمان حفظه الله وبلاده السعودية لقطعها يد إيران في اليمن.
وقال محمد فيصل: «أكمل الشعب اليمني السبع العجاف، بعدها سبع سنبلات خضر إن شاء الله، اللهم إنا نسألك سنبلات خضرا كسنبلات يوسف عليه السلام، اللهم رد الأمن والأمان والرخاء لبلادنا، إنك على كل شيء قدير».
وعبر نايف بقوله: هكذا هو الشعب العربي الحرّ إذا انتفض، أبلغوا طهران تحرير العواصم العربية انطلق من قلب صنعاء وبإرادة الشعب الأبيّ، أما القمقم فشدد على أن بعد تحرير صنعاء يجب تحرير الحديدة لأنها الشريان الوحيد المتبقي لجماعة الحوثي.
عدم التعجل
حذر نائب رئيس جامعة تعز لشؤون الطلاب،رئيس الجمعية الأكاديمية اليمنية، الدكتور خالد الوصابي، من عدم استقرار الوضع العسكري في صنعاء، مشيرا إلى أن المعطيات الميدانية ليس محسومة لصالح طرف معين، ولابد من تدخل ودعم قوي وحاسم من التحالف والشرعية، كما شدد الوصابي على ضرورة أن تنسق الشرعية والقوى المساندة لها لدعم انتفاضة صنعاء بالتنسيق مع التحالف العربي، فالمعركة ماتزال في بدايتها، ولابد من مشاركة الجميع، وقال «في معركة تحرير صنعاء.. لا يجب أن نقف متفرجين وننتظر النتائج».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.