عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 فرق في أول دوري سعودي لكرة القدم للفتيات
نشر في الوطن يوم 14 - 11 - 2017

ينطلق غدا دوري كرة القدم للفتيات في جدة والمكون من 6 فرق يقام في إحدى المدارس الأوروبية، ويحرص كثير من الفتيات السعوديات لمواصلة التدريبات ولعب المباريات، بعد أن وجدت الرياضة النسائية في المملكة اهتماما من الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ، وبوجود وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.
مظلة هيئة الرياضة
تجد اللاعبة السعودية اليوم دعما جيدا من الهيئة العامة للرياضة حيث أقيمت السبت الماضي أول مباراة كرة سلة للفتيات في الصالة المغلقة بملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وجدت إقبالا كبيرا، لكن لاعبات كرة القدم السعوديات لا زلن يأملن في الحصول على مظلة الهيئة العامة للرياضة تشملهم بأن تكون هذه اللعبة ودورياتها تحت هذه المظلة حتى يتمكن من المشاركة في دوريات دول الخليج والوطن العربي والعالم.
الحاجة إلى الدعم
ولا زالت اللاعبات يصرفن من ذوات أنفسهم على كل تكاليف هذه الفرق، التي تتطلب مبالغ كبيرة لاستئجار الملعب (تتراوح بين 2500 و 3 آلاف ريال شهريا)، وعدة الرياضة والكرات (من 10 إلى 15 ألف ريال سنويا)، وقيمة الأطقم أو الألبسة الرياضية (من 15 إلى 20 ألف ريال لكل 6 أشهر)، ويتطلب لعب لقاءات مع فرق أخرى في الرياض والدمام تكاليف أخرى كتذاكر السفر والإقامة ومصروفات يومية.
غياب المدربة المتخصصة
تمارس اللاعبة السعودية التدريبات وتلعب المباريات وهي لا تجد أي مدربة متخصصة لديها شهادة تدريب أو كفاءة فنية للإشراف عليها، فهي لا تزال تفتقد إلى أساسيات كرة القدم بينما تجد مدربات متخصصات تشرف على فرق وأندية دول الخليج والعرب والعالم. فدول الخليج على سبيل المثال تحظى بدعم كبير وتتكون الفرق من أطقم فنية وطبية وكذلك لاعبات مواطنات ومحترفات من الخارج.
غياب الملاعب والعبء المادي
* أسست فريق كينجز يونايتد عام 2006 ولا زالت اللاعبات يحرصن على التدريبات ولعب المباريات الودية حيث لا يمكن لنا المشاركة في دوريات رسمية حتى الآن أسوة بدول أخرى.
* تحظى الرياضة السعودية بدعم كبير من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ وبوجود الأميرة ريما بنت بندر ونأمل أن تكون رياضتنا تحت مظلة هيئة الرياضة لتأخذ الطابع الرسمي.
* سبق أن لعبنا مع فرق في دول الخليج لكن بصورة ودية حيث لا زلنا نفتقد الفرصة لتمثيل المملكة والمشاركة في دوريات في الخارج بشكل رسمي ونسعى بأن نتمكن يوما من تحقيق هذا الحلم الذي نشعر باقترابه بفضل الدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة السعودية اليوم.
* الأمور كلها تسير في صالح الفتاة السعودية، لكننا سعدنا مؤخرا بإقامة أول مباراة لكرة السلة حيث تبذل الأميرة ريما جهودا كبيرة جعلت من رياضتنا واقعا قويا وإثباتا لوجود المرأة في الرياضة السعودية ونتطلع أن يكون لها مكانة كبيرة في الهيئة.
* حتى الآن نحن من يقوم بالصرف المالي من جيوبنا وهذا الأمر يشكل تكاليف كبيرة وعبئا علينا كما أننا نفتقد إلى الملاعب المخصصة فلا نزال نستأجر ملاعب المدارس وهي صغيرة جدا وغير مهيأة للعبة كرة القدم.

ريما العبدالله
لاعبة ومدربة كرة قدم مؤسسة فريق كينجز يونايتد
تكاليف الصرف على الفريق
* استئجار الملعب 2.5 و 3 آلاف ريال شهريا
* الأدوات الرياضية والكرات بين 10 و 15 ألف ريال سنويا
* قيمة الأطقم الرياضية من 15 إلى 20 ألف ريال لكل 6 أشهر
* تكاليف التذاكر والإقامة عند مواجهة فرق أخرى خارج المنطقة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.