ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فاتورة الحراس
الأهلي يواصل صحوته رغم الأخطاء ويعرقل الهلال
نشر في الوطن يوم 08 - 11 - 2010

لم يمض لقاء الهلال مع ضيفه الأهلي مساء أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض هادئاً كهدوء صافرة حكمه السويسري كلاوديو سيركيتا، وانتهى بالتعادل 3/3، بعدما مرت أحداثه سريعة مفتوحة التكتيك أسعدت المتابعين وأحزنت أنصار الفريقين الذين لم يقنعوا بنقطتي تعادل.
وكشفت المواجهة حسن الإعداد النفسي لأبناء القلعة الأهلاوية الذين نفضوا غبار الإحباط الذي كانوا عليه قبيل مواجهتهم السابقة مع الوحدة، وواصلوا تعديل مسارهم ونجحوا في العودة أمس على الرغم من تأخرهم بهدف مقابل ثلاثة.
وسجل للهلال البرازيلي تياجو نيفيز وعيسى المحياني والروماني ميريل رادوي في الدقائق 8 و47 و56 ليرتفع رصيده إلى 21 نقطة، وتبقت له ثلاثة لقاءات مؤجلة، فيما كان الأهلي الأسبق للتسجيل عن طريق عماد الحوسني في الدقيقة ال(5) ثم قلص وتعادل عبر البرازيلي فيكتور سيموز في الدقيقتين 61 و62 ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة.
وجدد الفريقان حرصهما على اتباع أسلوب اللعب المفتوح كما اعتادا في مواجهاتهما دائماً، ورفع الأهلي الستار عن هذه المنهجية بواسطة محترفه العماني عماد الحوسني الذي أرسل أول إشارات اللقاء الهجومية بكرة توغل بها داخل منطقة الجزاء الهلالية ولعبها قريباً من القائم الأيسر الهلالي بعد مضي ثلاث دقائق فقط من انطلاق صافرة البداية، قبل أن يعود إلى تأكيد الحضور الهجومي في الدقيقة الخامسة عندما هز الشباك الزرقاء بهدف مبكر بعدما تلقى كرة بينية من البرازيلي واندرسون.
ولم يهنأ الأهلي بتقدمه أكثر من ثلاث دقائق، حيث انتفض الهلال ورمى بثقله في الهجوم، وأطلق البرازيلي تياجو نيفيز كرة ثابتة رسمت خطاً جميلاً على الطريقة البرازيلية وانتهت بهدف التعادل بعدما تخطت حارس الأهلي (المهزوز) عبدالله المعيوف ومرت فوق يديه لتهز شباك مرماه.
وبدأ الهلال المباراة بخالد شراحيلي في حراسة المرمى، وعبدالله الدوسري ولي يونج بيو وأسامة هوساوي وسلمان الفرج في الدفاع, والروماني ميريل رادوي وتياجو نفيز والسويدي كريستيان ويلهامسون ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي في الوسط, وعيسى المحياني في الهجوم، فيما بدأها الأهلي بالمعيوف في المرمى، ومنصور الحربي وجفين البيشي ومحمد مسعد وكامل المر ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وحمود عباس والبرازيلي واندرسون في الوسط, والبرازيلي فيكتور سيموز والعماني عماد الحوسني.
وغابت الألعاب الدفاعية والتحرز الكروي في أغلب مناطق الفريقين الخلفية, وكانت شهية اللاعبين للتسجيل عالية، على الرغم من يقظة شراحيلي لكرة واندرسون، والمعيوف لمحاولة عيسى المحياني الذي كاد يعلن تقدم الهلال بعد أن بحثت الكرة عن يده لترتطم بالقائم الأيمن للمعيوف وتتحول ضربة مرمى.
وظهر الشوط الأول سريعاً ومفتوحاً، اضطر الهلال خلاله لإجراء تغيير إجباري بإخراج السويدي كريستيان ويلهامسون مصاباً في الدقيقة ال27 ليحل وليد الجيزاني بديلاً له لاعباً مهاجماً ثانياً إلى جوار المحياني، وسط إصرار هلالي على البحث الدائم عن مرمى الأهلي عن طريق العمق, عكس الأهلي الذي بحث دوماً عن الأطراف مستغلاً لعب دفاع الهلال على خط واحد، مركزاً على سرعة التغطية الدفاعية بعد ارتداده الهجومي السريع.
وزادت مطامع مدرب الأهلي، الصربي ميلوفان رايفيتش في الشوط الثاني، فأخرج لاعب الوسط المتأخر حمود عباس واستبدله بعبدالرحيم الجيزاوي, ليواصل الفريقان نهجهما الهجومي، قبل أن ينجح النشط عيسى المحياني في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان من متابعة لكرة نيفيز التي ارتدت من يد المعيوف عند الدقيقة ال47.
وفتح التقدم الشهية الهلالية، وقاد محمد الشلهوب ألعاب فريقه وسط الميدان، وأجبر الأهلي على التراجع والاعتماد على دفاع المنطقة، وأرسل رادوي كرة بعيدة المدى اخترقت الأجواء الأهلاوية وهزت الشباك في الدقيقة ال56.
ولم يثن هدف الهلال الثالث عزيمة الأهلاويين الذين قلصوا النتيجة عند الدقيقة ال61 عبر البرازيلي فيكتور بعد تمريرة تيسير الجاسم الساقطة خلف المدافعين.
ونجح فيكتور بعد دقيقة واحدة في معادلة النتيجة من تمريرة واندرسون شبه الهوائية التي انحنى لها فيكتور وأرسلها برأسه للزاوية البعيدة بعد خطأ الكوري لي يونج. وحاول نيفيز إعادة الهلال للمقدمة بكرة ارتطمت بالعارضة، تدخل بعدها المدربان فأخرج مدرب الهلال ريناد ستامب لاعبه الشلهوب ودفع بعبدالعزيز الدوسري، فيما عزز مدرب الأهلي وسطه بإدخال محمد السفري بديلاً للحوسني، وتدخل شراحيلي الهلال ليبعد تسديدة فيكتور الخطرة في الدقيقة ال87 لضربة زاوية مخلصاً فريقه من هدف أهلاوي رابع محقق، فيما كان مليوفان يستهلك الوقت بالدفع بحسن الراهب بديلاً لفيكتور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.