وداعاً.. أبي الغالي    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    هاتوا الذهب يا صقورنا    الأمطار الغزيرة تغلق الطرق الزراعية في المدينة    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    يوم دولي للشباب    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «العسَّة».. تجسيد المهام الأمنية قديماً    ولي العهد يتلقى رسالة من رئيس كوستاريكا    التفاعلات السلبية للأدوية تهدد التزام المرضى    مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان    إعادة تموضع            جوشوا: أتطلع للقبي الثالث في نزال "البحر الأحمر"                ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي            تمديد تكليف محمد بن زيد عسيري مديراً لقطاع محايل الصحي                جاهزية للمختبرات المدرسية بتعليم جازان    ترحيل 385 طنا من مخلفات الأمطار بعسير    المحاماة وعلم النفس    ريادة الأعمال والتعليم الجامعي    أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    تحرك لرصد الصفقات العقارية الشاذة        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات                        أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    أمير الشرقية يتسلم تقرير المجاهدين    الصومال تعزّي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين    شفاعة أمير القصيم تثمر إعتاق رقبتين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



6 آلاف شتلة لمكافحة التصحر بتبوك
نشر في الوطن يوم 22 - 05 - 2016

ضمن الحملات التي تسهم في نشر الوعي البيئي وإعادة تنمية الغطاء النباتي الذي تعرض للتدمير، كشف رئيس رابطة تبوك الخضراء طارق الحسين عن زراعة 6 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في منطقة تبوك، بمشاركة عدد من مدارس البنين والبنات والمراكز الصحية وأندية الحي.
وأوضح الحسين ل"الوطن" أنه تم البدء بتنفيذ البرنامج التوعوي داخل المدارس بأهداف الرابطة والمشاركة الرمزية بدعم عدة جهات، وأضاف "تم غرس أشجار برية كالطلح العراقي والنجدي وأشجار مثمرة مثل الحمضيات واللوزيات والفواكه المتنوعة وشجيرات زينه وعطرية وطبية وزهور موسمية، بعدد إجمالي تجاوز 4150 شتلة في عدد من المواقع بتبوك وقراها، بالإضافة للمساهمة مع مشروع الاستزراع بوادي الجزل ومشروع الحزام الأخضر لمحافظة تيماء بواقع 2000 شتلة والاستفادة من المياه المعالجة ثلاثيا".
وتابع "الرابطة تتكون من 1300 عضو و17 مستشارا بيئيا مهمتهم توعية الأفراد والمحافظة على البيئة، موزعين في جميع محافظات منطقة تبوك، إضافة إلى استحداث قسم نسائي لتكون مشاركتهن في أماكن تواجدهن بالمنازل والمدارس والمراكز الصحية".
وأشار الحسين إلى أن الرابطة دورها الرئيسي يتمثل في خلق ثقافة مستدامة لتنمية البيئة وحمايتها مع باقي الجهات والأفراد بالمجتمع، وذلك بنشر الوعي البيئي وإعادة تنمية الغطاء النباتي الذي تعرض للتدمير بسبب الرعي الجائر وغير المنظم، وبسبب الصيد الممنوع أو الصيد والاحتطاب الجائر، أو التلوث الذي تسبب بإهمال الأفراد أو الشركات الذي أضر بالبيئة وبالحياة الفطرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.