فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق التصفيات النهائية لجائزة خادم الحرمين لحفظ القرآن الكريم
نشر في الوطن يوم 27 - 03 - 2016

انطلقت أمس التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة بمشاركة 111، منهم 53 متسابقة، وذلك في فندق فور بوينتس شيراتون الخالدية بمدينة الرياض.
رعاية متواصلة
رفع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وقال: إن هذه الرعاية المتواصلة للمسابقة من خادم الحرمين الشريفين هي امتداد لعناية هذه الدولة المباركة منذ تأسيها على يد الملك المؤسس -رحمه الله- بالقرآن الكريم، تعليما له في المساجد، وفي المدارس والجامعات.
وفي الجلسة الافتتاحية للتصفيات النهائية في المسابقة رحب رئيس لجنة التحكيم عميد كلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور أحمد علي السديس، بالمتسابقين.
وقال: "إن هذه المسابقة القرآنية المباركة على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الثامنة عشرة التي تشرف بها هذه البلاد الطيبة، بلاد الحرمين الشريفين جائزة قرآنية سنوية، يتنافس فيها حفظة كتاب الله -جل وعلا- على تلاوة كتابه وتدبر عظاته في جو إيماني مفعم بالأخوة والتعاون والتواصل".
تصفيات نهائية
شرح السديس للمتسابقين الأنظمة الخاصة بهذه الجائزة القرآنية واللوائح التنظيمية التي ينبغي الإحاطة بها، إثر ذلك استمعت لجنة التحكيم إلى تلاوات المتسابقين. وفي القسم النسائي نظمت وحدة الفريق النسوي حفلا خطابيا بمناسبة بدء التصفيات النهائية، استهلته رئيسة لجنة التحكيم الدكتورة لولوة المفلح، بكلمة رحبت فيها بالمشاركات، موضحة آلية التحكيم وأنظمة المسابقة، ثم استمعت اللجنة إلى تلاوات المتسابقات.
مسابقات دولية ومحلية
نوه وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن أحمد باسودان، بالاهتمام البالغ من حكومتنا الرشيدة بالقرآن الكريم وأهله وطباعته وترجمة معانيه والتشجيع على حفظه ونشره، وإقامة المسابقات الدولية والمحلية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره.
وقال: ينبغي على أولياء الأمور الحرص الشديد على إلحاق أبنائهم بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم لحفظ كتاب الله، لما فيه من الخير الكثير لهم ولأبنائهم، كما ينبغي على خطباء المساجد تذكير أفراد المجتمع بأهمية الالتحاق بجمعيات التحفيظ، والتشجيع على ذلك.
ورفع شكره لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على ما يوليه من اهتمام وخدمة للإسلام والمسلمين، ومن ذلك رعايته المسابقات القرآنية، سائلا الله تعالى أن يجعلها في موازين حسناته.
يذكر أن جلسات الاستماع على فترتين صباحية ومسائية، وكانت حصيلة الاستماع في اليوم الأول خلال الفترتين 46 متسابقا ومتسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.