أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نزع ملكيات المزارع يوقف إرهاب العوامية

عادت أمس الاعتداءات لتطل مجددا من المزارع، عقب استهداف مجهولين دورية أمنية بالقرب من أحد المواقع الزراعية في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، واستشهاد رجلي أمن. تُعد المزارع أحد الأماكن التي تمثل ملاذا يتخذه المنتمون إلى الجماعات الضالة، والمخربين، للهرب من الملاحقات الأمنية، وسط مطالبات بإشراك أصحابها، وأصحاب المباني أيضا في الجرم، وفرض عقوبات تبدأ من نزع ملكيتها مباشرة، لتهديدها الوضع الأمني باستمرار.
حادثان في أسبوع
صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه عند الساعة الواحدة من صباح أمس، تعرضت إحدى دوريات الأمن في محافظة القطيف إلى إطلاق نار من مصدر مجهول، خلال أدائها مهامها الميدانية بالقرب من أحد المواقع الزراعية في مدينة سيهات، مما نتج عنه استشهاد العريف جابر علي محمد المقعدي، والجندي أول محارب الليهيبي غريب الشراري، وأضاف "باشر المختصون بشرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي للجريمة الإرهابية، والتحقيق فيها. وما يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".
وجاء حادث أمس، بعد أسبوع من إعلان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية تعرض إحدى دوريات المرور في حي الخويلدية بمحافظة القطيف، إلى إطلاق نار كثيف من داخل منطقة زراعية مجاورة للحي، نتج عنه إصابة مساعد قائد الدورية، واثنين من المارة "من الجنسية الهندية".
الشهيد المقعدي
الاسم: جابر علي المقعدي
العمر: 27 عاما
الحالة الاجتماعية: متزوج في شهر 8 الماضي
عدد الأطفال: لا أطفال لديه
وظيفته: عريف في قطاع الشرطة
مدة خدمته: 7 سنوات
نبذة عنه: مسقط رأسه في مدينة القنفذة، وتم تعيينه في المنطقة الشرقية، وهو يسكن حاليا مع إخوته الذين يعملون في القطاع العسكري في محافظة الخبر، وكانت آخر زيارة لوالديه في القنفذة قبل أشهر.
الشهيد الشراري
الاسم: محارب اللهيبي غريب الشراري
العمر: 27 عاما
الحالة الاجتماعية: أعزب
وظيفته: جندي أول في قطاع الشرطة
مدة خدمته: 3 سنوات
نبذة عنه: مسقط رأسه في محافظة القريات، وتم تعيينه أخيرا في المنطقة الشرقية، وهو يسكن مع مجموعة من زملائه في أحد أحياء مدينة الدمام "حي 91"، وقبل وفاته بساعة واحدة غيّر حالته في برنامج واتساب، إذ كتب "يا لله يا مسقي هزيلات الأشجار * تغسل صحايفنا وتغفر خطانا".
الحد من استهداف رجال الأمن
ذكر عضو اللجنة الأمنية في مجلس الشورى اللواء ركن عبدالله السعدون ل"الوطن"، أن الأماكن العائقة للأمن يمكن نزع ملكيتها وتحويلها إلى أماكن مستفاد منها مثل طرق أو حدائق أو مراكز ترفيهية، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيء أمام بسط الأمن، وأضاف أنه لا بد من تطبيق 6 حلول للحدّ من استهداف رجال الأمن في المملكة. ولخصها في:
1. نزع ملكيات المزارع والمباني المهددة للأمن
2. رفع الوعي للمواطنين بالإبلاغ عن الشبهات
3. حماية النقاط الأمنية بعوازل للرصاص
4. الاستفادة من التقنيات العسكرية الحديثة
5. تمشيط المواقع الأمنية المحيطة
6. استخدام مركبات مضادة للرصاص
وعلق "السعدون" على حادثة استهداف رجال الأمن أمس في محافظة القطيف، بأن الأهالي لا يقبلون الأعمال الشيطانية ومن يقوم بها، ووصفهم بأنهم قلة ومدفوعون ويعملون لجهات لا تبحث عن مصلحة واستقرار الوطن، موضحا أن معظم أهالي القطيف من أكثر المواطنين إخلاصا لهذه البلاد.

استهداف المركبات الأمنية
2012
استهداف دورية أمنية في العوامية خلال مرورها بأحد الأحياء
استهداف نقطة ضبط أمني في الناصرة بالتزامن مع استهداف شرطة تاروت
تعرض دوية أمنية بشارع أحد بتاروت لإطلاق نار من المزارع
2013
تعرض دورية أمنية لإطلاق نار بالقرب من بريد تاروت
تعرض نقطة ضبط أمني على طريق صفوى لإطلاق نار
2014
تعرض رجال أمن أمام شرطة العوامية لإطلاق نار من المزارع.
تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من داخل المزارع على طريق العوامية صفوى
تعرض نقطة أمنية قرب العوامية لإطلاق نار من مجهولين
استهداف دورية أمنية بمدخل العوامية
تعرض نقطة الضبط الأمني بالناصرة لإطلاق نار من منطقة زراعية
2015
تعرض دورية مرور لإطلاق نار من داخل مزرعة بحي الخويلدية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.