مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غريق واحتجازات في أمطار الجنوب

شهدت مناطق الباحة وجازان وعسير أمس وأول من أمس، أمطارا راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وتسببت في انقطاعات للطرق والكهرباء، كما أدت إلى انهيارات صخرية في عقبة السقيفة بباشوت في بلقرن.
وجرفت سيول "وادي شهدان" في محافظة هروب شرق جازان مركبة عائلة حاولت عبور الوادي، وأنقذت فرق الدفاع المدني الأب والأم بعد احتجازهما، فيما انتشلت جثة طفلهما.
وقطعت المياه الجارفة الطريق الرابط بين محافظتي العقيق وبلجرشي في الباحة، مما أدى إلى احتجاز كثير من المركبات والمواطنين، وحولت بعض الطرق والشوارع إلى مستنقعات لغياب مشاريع تصريف مياه الأمطار.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني، أن غرفة العمليات تلقت خلال الأسبوع الماضي نحو 105 بلاغات ما بين حوادث وتصادم وانقلاب ودهس.
فيما شهدت مناطق الباحة وجازان وعسير أمس وأول من أمس، هطول أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب، جرفت سيول "وادي شهدان" بمحافظة هروب شرق جازان مساء أمس، مركبة أفراد عائلة حاولوا عبور الوادي حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ الأب والأم وانتشلت جثة طفلهما، كما تسببت الأمطار في انقطاعات للطرق والكهرباء، وأدت لانهيارات صخرية بعقبة السقيفة بباشوت ببلقرن.
انعدام التصريف
ففي الباحة، هطلت أمس أمطار غزيرة شملت محافظتي العقيق وبلجرشي، وقطعت السيول الطريق الرابط بين المحافظتين، ما أدى إلى احتجاز كثير من المركبات والمواطنين، كما قطعت السيول عددا من الطرق وتحولت بعض الشوارع لمستنقعات مائية نظرا لعدم وجود تصريف لمياه الأمطار، فيما سجل عدد من البلاغات.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد الزهراني في تصريح صحفي أمس، أن غرفة العمليات تلقت خلال الأسبوع الماضي نحو 105 بلاغات ما بين حوادث وتصادم وانقلاب ودهس، بعضها بسبب الأمطار. فيما حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بالباحة، المواطنين والمقيمين من الاقتراب من بطون الأودية أو السدود نظرا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية.
فتح الطرق
وفي محافظة هروب شرق جازان، واصلت الأمطار هطولها لليوم الثالث على التوالي، وجرفت سيول "وادي شهدان" مساء أمس، مركبة عائلة حاولت عبور الوادي وتمكنت فرق الدفاع المدني بالمحافظة ووحدة إنقاذ من صبيا مدعومة بفرقة من الهلال الأحمر من إنقاذ الأب والأم، فيما جرف السيل طفلهما "في الثالثة من عمره"، والذي تمكنت وحدة الإنقاذ من انتشال جثمانه ونقله إلى مستشفى صبيا العام.
وتسببت الأمطار في انقطاع الكهرباء والاتصال والطرق بالمحافظة، وأوضح رئيس لجنة الطوارئ بالمحافظة حسين هروبي ل"الوطن" أمس، أن اللجنة وعمليات إدارة الدفاع المدني بهروب تلقت عددا من البلاغات عن انقطاع بالطرق واحتجاز للمواطنين في بعض القرى، مشيرا إلى أنه تم فتح الطرق المتضررة بمركز الرزان وطرق قرى وعال والحرف والحماطة وجوة شهدان.
من جانبه، بين رئيس الفرقة الثانية للنقل والطرق بهروب علي موسى الذيبي، أن الفرقة تواصل عمليات فتح الطرق المقطوعة ليلا إثر الأمطار، مؤكدا أن الفرقة في كامل جاهزيتها لأي طارئ.
انهيارات صخرية
إلى ذلك، هطلت مساء أول من أمس، أمطار غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بصواعق رعدية على محافظة بلقرن ومراكزها «شمال عسير»، شملت سبت العلاية ومركز البشائر وخثعم وشواص وباشوت والشعف وعفرا وآل سلمة والشفا.
وتسببت الأمطار في احتجازات وانهيارات صخرية على أطراف طريق الطائف - أبها، وفي عقبة السقيفة بباشوت، وباشرت فرق ومعدات البلديات عملها في إزالة هذه الصخور والأتربة. وأسهمت الأمطار في ارتفاع منسوب المياه في سدود بلقرن ومراكزها، فيما دفعت الأجواء التي خلفتها الأمطار عددا من الأسر للخروج والاستمتاع بجريان السيول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.