وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات تنعى 45 شهيدا: صامدون لنصرة اليمن
تفجير مخزن أسلحة في مأرب.. وقرقاش: لن يردعنا اعتداء جبان * غارات جوية تستهدف مواقع الانقلابيين في صنعاء
نشر في الوطن يوم 05 - 09 - 2015

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس عن استشهاد 45 من جنودها خلال مشاركتهم مع قوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن وإعادة الأمل. وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية تقدمت بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يتقبلهم ويسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته.
وكان شهود عيان قالوا إن ميليشيات الحوثي المتمردة قامت بقصف مخزن أسلحة تابع للقوات الإماراتية المنضوية ضمن قوات التحالف العربي، في معسكر صافر بمدينة مأرب، وذلك في أعقاب هجوم انتحاري فاشل قامت به الميليشيات على المعسكر، غير أن الرد الحاسم من التحالف الذي كبد الحوثيين مئات القتلى والجرحى دفع بهم إلى إطلاق صاروخ أرض- أرض على مخزن الأسلحة الإماراتي قبل الانسحاب من الموقع.
بشائر الانتصار
في الأثناء، أكد ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، أن بشائر الانتصار على الميليشيات في اليمن تلوح في الأفق، مؤكدا اعتزاز بلاده بالوقفة التاريخية مع السعودية في صد العدوان عن اليمن.
فيما قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش في سلسلة تغريدات له أمس، إن "استشهاد أبنائنا يزيدنا قوة وإصرارا على إتمام المهمة. أرواحهم ودماؤهم تزيدنا عزما والتزاما، أسد الإمارات سيكشر عن أنيابه، راية العز تبقى عالية".
وأضاف "صاروخ أرض أرض وانفجار مستودع الذخيرة استهدف الشهداء، فلا نامت أعين الجبناء، أداء قواتنا المسلحة مستمر وتحرير مأرب قريب بإذنه تعالى".
وأوضح قرقاش "ليدرك العدو أن إصرار الإمارات تعززه تضحيات أبنائنا وأداء قواتنا الباسلة. الإمارات ضمن التحالف العربي ستعيد الأمن والاستقرار وتكمل المهمة".
وذكر "لن يردعنا اعتداء جبان ولن يثنينا عن أهدافنا، وأرواح الشهداء تصون المستقبل من أطماع الطامعين وأهدافهم، الإمارات في عزها تولد من جديد".
وأكد "نقف مع اليمن والسعودية وكل الخليج العربي، وشموخ الإمارات حقيقي وتجسده تضحيات أبنائها، وطني في هذه الساعات أنحني له ولشهادة أبنائه، ومصابنا كبير اليوم، ويصل إلى كل شارع وحيّ ومدينة، وتبقى رايتنا مرفوعة وراسخة، فالإمارات تنضج ولاء وعطاء من خلال أفعالها وتضحيات أبنائها".
وكان وزير الداخلية اليمني عبده الحذيفي قد صرح في وقت سابق بأن الانفجار وقع "قرب معسكر للجيش الإماراتي الذي استشهد عدد من عناصره وأصيب آخرون بجروح". في الغضون، كثفت طائرات التحالف العربي، أمس، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في العاصمة اليمنية صنعاء، ومدينة تعز التي كانت شهدت أول من أمس مواجهات بين المتمردين والقوات الموالية للشرعية.
ضرب تجمعات المتمردين
وقال شهود إن طيران التحالف شن عصر أمس سلسلة من الغارات على مجمع وزارة الدفاع في صنعاء مستهدفا مستودعات الأسلحة، كما شنت طائرات التحالف غارات مماثلة على مواقع وتجمعات المتمردين في صنعاء. وفي محافظة تعز، تعرضت الميليشيات لضربات جوية مكثفة، وسط خوض القوات الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية مواجهات مع المتمردين على أكثر من محور، لا سيما في جبل وعش، وفق المصادر.وأكدت مصادر مقتل أكثر من 50 متمردا وإصابة 36 آخرين في المواجهات والغارات في تعز، مشيرة إلى أن ثمانية متمردين سقطوا خلال تصدي المقاومة والقوات الموالية للشرعية لهجوم في جبل وعش.
شهداء الإمارات
• شهدت القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن استشهاد نحو 50 من ضباطها وجنودها المشاركين.
يونيو 2015/ استشهاد ضابط الصف هزيم عبيد خلفان العلي.
• أغسطس 2015/ استشهاد العريف عبدالرحمن إبراهيم عيسى البلوشي.
• أغسطس 2015/ استشهاد كل من: (1) العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي. (2) العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي. (3) العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي.
• سبتمبر 2015/ استشهاد 45 جنديا إماراتيا ضمن القوات التحالف العربي في إعادة الأمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.