موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخرطوم تكمل استعدادها لمؤتمر "الجوار الليبي"
نشر في الوطن يوم 02 - 12 - 2014

أعلنت الخرطوم اكتمال استعداداتها لعقد مؤتمر دول جوار ليبيا بعد غد، مشيرة إلى أن كافة دول الجوار الليبي ستحضر الاجتماع الذي يعقد على مستوى وزراء الخارجية.
وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان رسمي حصلت الوطن على نسخة منه، إن الجامعة العربية ستشارك أيضا في الاجتماع بوفد رفيع المستوى، وتوقعت الخروج بنتائج إيجابية تؤدي إلى نزع فتيل الأزمة، وأضاف البيان أن الخرطوم ستطلع وزراء الخارجية المجتمعين على نتائج الوساطة التي قامت بها لجمع الحكومة الليبية والحركات المتمردة على طاولة الحوار. وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد أكد أمس مشاركته في الاجتماع. وقال في تصريحات عقب لقائه نظيره الليبي محمد الدايري في القاهرة "إن مصر تتحرك في جميع الأطر الإقليمية والدولية لمصلحة الشعب الليبي، ومن بينها الاجتماع المقبل لدول الجوار لبحث دعم أمن الحدود ودعم الأشقاء في ليبيا، ومقاومة التوجهات الإرهابية وإيجاد توافق دولي للعمل على إعادة الاستقرار في ليبيا والحفاظ على وحدة أراضيها ومصلحة شعبه ودعم إرادته". مؤكدا تطابق وجهات نظر كافة دول الجوار على أهمية وضع حد للأزمة الليبية التي لها تأثيرات مباشرة على كافة دول الجوار والمنطقة العربية برمتها.
وطالب شكري المجتمع الدولي بدعم الشرعية في ليبيا متمثلة في مجلس النواب والحكومة، مشيرا إلى أن هناك أفكارا طرحها مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون خلال زيارته للقاهرة وأن هناك تنسيقا في إطار هذه الجهود. موضحا أن هذه الأفكار ستتم في إطار دعم الشرعية والانتخابات وما أسفرت عنه والتعامل مع العناصر السياسية التي تبتعد عن العنف والبعد عن الأعمال الإرهابية، وأن تتواءم هذه العناصر السياسية وأن تتوافق حول مستقبل ليبيا، ولكن ذلك يتم في إطار الشرعية ونتيجة الانتخابات المعبرة عن المعادلة السياسية في ليبيا.
جاء ذلك، في وقت ذكرت مصادر طبية ومسعفون أن 450 شخصا على الأقل بينهم 300 جندي قتلوا في معارك وأعمال عنف وإعدامات خارج إطار القانون في بنغازي منذ بدأ الجيش الليبي وقوات تابعة للواء خليفة حفتر حملتهما لاستعادة المدينة من أنصار الشريعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.