محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكتبة الدمام تطلق "قهوة بنكهة المعرفة"
نشر في الوطن يوم 07 - 08 - 2014

أطلقت المكتبة العامة بالدمام أنشطة خارج المكتبة كالمقهى الثقافي بالتعاون مع أحد المقاهي الكبيرة بمدينة الدمام، ومنها ركنان مخصصان للقراءة يحملان اسم "المكتبة العامة بالدمام" داخل المقهى عبر مشروع بعنوان "قهوة بنكهة المعرفة"، ليكون الكتاب وجبة ثقافية خفيفة تقدم إلى جانب المشروبات والحلويات.
وبينما تعكف وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بتطبيق الخطط المدروسة لنشر ثقافة القراءة في المجتمع السعودي، وذلك بتطوير 81 مكتبة عامة في جميع مناطق المملكة، تشهد المكتبة العامة بالدمام إقبالاً كبيراً من المواطنين، أوضح مدير المكتبة بدر السالم أن أعداد الرواد في تزايد مستمر خاصة بعد استقرار المكتبة في مقرها الجديد بالدمام على طريق الأمير محمد بن فهد، وما تحتويه من كتب متنوعة في مختلف المعارف والعلوم الإنسانية، موزعة على القاعة العامة وقاعة المراجع وقسم الطفل وركن الكتب الإنجليزية وركن كتب المكفوفين برايل، بالإضافة إلى ركن الكتب النادرة. وبين السالم أن برامج الأنشطة التي تنفذها المكتبة العامة بالدمام بتعليمات من الإدارة العامة للمكتبات بوزارة الثقافة والإعلام، كانت من أهم العوامل الجاذبة للرواد، بالإضافة لوجود خدمة الإنترنت. وتنظم إدارة المكتبة العامة بالدمام زيارات مستمرة للتعرف على المكتبة والاستفادة من البرامج المتاحة، ويقوم أمناء المكتبة بتعريف الطلاب والطالبات وزائري المكتبة بكيفية تصنيف الكتب وفهرستها كما يتم عمل بطاقة عضوية لمن يرغب من الرواد.
وأسهب مدير المكتبة عن برامج الأنشطة الثقافة بالمكتبة حيث قال: إن المكتبة تقوم على مدار العام بعمل الأنشطة والبرامج المتنوعة في الفترتين الصباحية والمسائية، سواء كانت هذه الأنشطة للكبار أو الصغار وتنفذ برامج خاصة لكل فئة، بحيث تتناسب مع أعمارهم ومستوياتهم التعليمية، على سبيل المثال المرسم الحر للأطفال وساعة القراءة الحرة للكبار والصغار و المحاضرات المتنوعة ومعارض الكتب والأيام الثقافية، كما أن هناك ركنا خاصا بمكتب المكفوفين بطريقة برايل. وشدد السالم على تضافر جهود الجهات الحكومية والأهلية من أجل الاهتمام أكثر بالمكتبات لأنها المنارات المشعة بالعلم والمعرفة والثقافة، منوهاً بضرورة الاهتمام بالقارئ الصغير لبناء جيل قارئ ومثقف يعي أهمية الكتاب ودوره العظيم في الرقي بالأمم، فنحن أمة اقرأ وحري بنا أن نكون من أوائل الأمم المهتمة بالقراءة، فهي مفتاح الرقي والتقدم.
وذكر أن المكتبة العامة بالدمام حرصت على التواصل مع المجتمع بجميع شرائحه، ولم تكتف بتقديم خدماتها لروادها فحسب، بل سعت للوصول إليهم وتعريفهم بالمكتبة وبالكتاب وبأهمية القراءة في تكوين وصقل شخصية الفرد، كما شاركت المكتبة في مهرجان صيف مجمع الراشد التجاري خلال العامين الماضيين بمعرض ثقافي لمدة عشرة أيام في كل عام، للتعريف بالمكتبة، ونشر الثقافة وحث أفراد المجتمع على القراءة الحرة في أي زمان ومكان والتواصل مع جميع أفراد المجتمع حتى في أماكن التسوق والترفيه.
.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.