الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتقال 6 يهود قتلوا "الفتى المقدسي"
استمرار إطلاق الصواريخ على جنوبي إسرائيل من قطاع غزة
نشر في الوطن يوم 07 - 07 - 2014

في تطور لافت اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 6 يهوديين للاشتباه فيهم بقتل الفتى الشهيد محمد حسين أبو خضير، الذي اختطفه مستوطنون إسرائيليون فجر الأربعاء الماضي، من أمام منزله في شعفاط في القدس الشرقية، ومن ثم عمدوا إلى إحراقه حيا؛ مما أدى إلى استشهاده.
وفرضت الشرطة الإسرائيلية تعتيما على عملية التحقيق الجارية في الجريمة، التي أصرت إسرائيل بداية على أنها جنائية، لولا إصرار والد الشهيد، وتقديمه شريط فيديو من كاميرا مثبتة في المنطقة، أثبتت قيام مستوطنين إسرائيليين باختطافه من أمام منزله، ودفعه بالقوة إلى سيارة انطلقت سريعا من المنطقة.
كما شاهد شبان فلسطينيون عملية الاختطاف، فيما تقول مصادر محلية أنهم تمكنوا من التعرف على الخاطفين.
وأدت عملية الاختطاف والقتل البشعة إلى اشتباكات واسعة بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس على مدى 4 أيام ماضية، فيما انتقلت المواجهات ليل أول من أمس، إلى القرى والمدن الفلسطينية في الداخل الفلسطيني، خاصة الناصرة وأم الفحم.
وفي هذا الصدد، فقد أعلن رئيس هيئة العمليات في الشرطة الإسرائيلية اهارون اكسول أنه "تم نشر نحو عشرة آلاف رجل شرطة في مختلف أنحاء البلاد؛ تحسبا لاستمرار أعمال العنف"، كما خصص رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمته في الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية للحديث عن هذا التطور الجديد.
وقال نتنياهو "إننا نتخذ إجراءات صارمة ضد المشاغبين الذين يخالفون القانون، وضد المحرضين من أي طرف كان"، مهددا باعتقال أي شخص لا يحترم القانون حسب وصفه.
وبموازاة ذلك، فقد استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، فيما استمر القصف الإسرائيلي لمواقع فلسطينية بالقطاع، إذ قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي افيحاي ادرعي،
"أغارت طائرات من سلاح الجو أول من أمس على 10 أهداف لتنظيمات بوسط قطاع غزة وجنوبه؛ ردا على الاعتداءات الصاروخية على الجنوب".
وبدوره قال وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد، "يجب على حماس أن تعلم أن إسرائيل لن تمر مر الكرام على استمرار إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه أراضيها، وستستخدم كل قوتها إذا لم يعد الهدوء إلى جنوب البلاد".
في غضون ذلك، قال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي تامير باردو، إن "النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وليس المشروع النووي الإيراني يشكل أكبر تهديد للأمن الوطني الإسرائيلي في المرحلة الراهنة".
من ناحية أخرى، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس، إبعاد الفتى طارق أبو خضير، عن منزله لمدة 15 يوما، إلى بيت حنينا وحبسه منزليا لمدة 9 أيام، وفرض كفالة مالية 3000 شيكل، إضافة إلى كفالة طرف ثالث ب10.000 شيكل مقابل الإفراج عنه،علما أن الفتى من سكان شعفاط.
وكان جنود الاحتلال قد اعتدوا بالضرب المبرح على الفتى طارق أبو خضير، الذي يحمل الجنسية الأميركية، وهو ابن عم الشهيد الفتى محمد حسين أبو خضير، أثناء اعتقاله، ونقل على إثرها إلى المستشفى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.