"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسبب المهنا.. المناعي يعلق صافرته ويعتزل
حكم يطالب بمراقبة لجنة الحكام ومنع "المحسوبيات"
نشر في الوطن يوم 21 - 05 - 2014

أعلن الحكم السعودي أحمد المناعي، أحد حكام الدرجة الأولى لكرة القدم بلجنة عسير الفرعية، اعتزاله التحكيم نهائياً بسبب مضايقات وتهميش رئيس لجنة الحكام عمر المهنا له ولزملائه، وعدم ثقته في حكام عسير. وأوضح المناعي في تصريح ل"الوطن" أن أسباب اعتزاله التحكيم تعود إلى "تطفيشه" وتهميشه ومضايقته من قبل لجنة الحكام التي يرأسها المهنا، وأنه تم تحويله من التحكيم في دوري جميل إلى دوري الدرجة الثانية دون أسباب بالرغم من التقارير الممتازة التي حصل عليها وأشاد بها الجميع، خصوصاً أن آخر مباراة شارك فيها كانت مباراة الفتح ونجران قبل موسمين مع الحكم الدولي السابق خليل جلال.
وعن تواصله مع رئيس لجنة الحكام لمعرفة الأسباب، أوضح الحكم المناعي أنه تواصل مع المهنا شخصيا لمعرفة سبب تحويله إلى الدرجة الثانية وأفاده أن كبر السن له دور في ذلك، وأضاف "هناك حكام أكبر مني سنا، مازالوا يقودون المباريات لأنهم مقربين من لجنة الحكام ورئيسها".
وأبدى المناعي أسفه لابتعاد كثير من زملائه الحكام وتركهم مجال التحكيم مؤكدا أن لجنة المهنا تدار بالواسطة والعلاقات الشخصية، وأضاف "حكام المنطقة الجنوبية وعسير وجازان والباحة ونجران مظلومون من لجنة الحكام ولا يقارنون بحكام المناطق الأخرى المقربين من المهنا ولجنته".
وعن تواصله مع رئيس لجنة الحكام بعسير، أكد المناعي أن رئيس لجنة الحكام بالمنطقة علي الأحمري يدعم حكام لجنته كثيرا إلا أنه يصطدم بالمهنا الذي لا يرضى إلا برأيه حتى لو خالفه الرأي جميع رؤساء اللجان، وتابع "هو يفرض رأيه على الجميع، هناك حكام لا يستطيعون الكلام خوفا من إبعادهم، وأنهم متى غادروا مجال التحكيم، سيتضح الظلم الكبير بحق الحكام".
وبخصوص عدم تقديم مكافآت لهم، قال "مكافآت الحكام ليست مرضية ومشجعة لهم بل إننا ندفع من جيوبنا لتحكيم المباريات، ونقوم باستئجار السيارات من المطار، وإيجار الفنادق ونتحمل تكاليف المعيشة، والمكافآت لا تصلنا إلا بعد مرور سنة وأكثر، ونحن حكام المنطقة لاة نقود مباريات مهمة وحاسمة في دوري جميل وذلك لعدم ثقة لجنة الحكام بحكام عسير، لأنهم يعدوننا حكاما درجة ثانية، وأنا هنا أناشد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ورئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد بالتدخل العاجل بالنظر في وضع لجنة التحكيم وإنقاذ الحكام، وإعطائهم حقوقهم وحمايتهم من مسؤولي التحكيم".
من جهة أخرى تواصلت "الوطن" مع الأحمري لمعرفة رأيه حول اعتزال الحكم المناعي، فأوضح أن ارتباطات الحكم المناعي العملية لم تمكنه من حضور عدد من الدورات خلال الموسمين الأخيرين، وهو سبب رئيس في التأثير على تكاليفه الخارجية، مؤكدا أن المناعي من أفضل الحكام أداء وخلقا، وأضاف "نحن في اللجنة رفضنا اعتزاله كليا وطلبنا منه الاستمرار في المحافظة على التدريبات والمشاركة في قيادة المباريات داخل المنطقة على الأقل، لأننا نحتاج لخبرته وعطائه، وأبدى موافقته لنا وعدم ممانعته".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.