ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مهرجان الأحساء".. إبرام صفقات تصدير بمليوني ريال
المهرجان فتح أبواب رزق جديدة لمئات الفتيات
نشر في الوطن يوم 25 - 02 - 2014

في الوقت الذي فتح فيه مهرجان تمور الأحساء المصنعة أبواب رزق جديدة لمئات الفتيات "السعودية" في محافظة الأحساء، وذلك من خلال توظيفهن في معامل الصناعات التحويلية للتمور في مدن وقرى المحافظة، وبالأخص في أعمال حشو التمور بالمكسرات المختلفة، والتعبئة في علب "جمالية" مختلفة، شهد المهرجان إبرام صفقات تصدير تمور "مصنعة" إلى خارج المملكة بقيمة مليوني ريال، منها سلطنة عمان وأستراليا والهند.
وقال رئيس اللجان التنفيذية في المهرجان مدير مدينة الملك عبدالله للتمور في الأحساء المهندس محمد السماعيل ل"الوطن"، على هامش المهرجان الذي يعقد تحت شعار "ويا التمر أحلى"، إن المهرجان يضم مشاركة نحو 32 مصنعاً تحويلياً للتمور، مبيناً أن تلك المصانع بحاجة إلى زيادة في أعداد الفتيات العاملة بها لتلبية الطلبات المتزايدة على التمور المصنعة، التي من بينها صفقات تجارية ضخمة خلال فترة زمنية محدودة، مؤكداً أن الفتاة السعودية، أثبتت مهارتها العالية، في تنسيق الأشكال الجمالية للتمور، وهو ما أكسب خطوط الإنتاج في مصانع الأحساء ثقة الزبائن داخل وخارج الأحساء.
أما المشرف العام على المهرجان المهندس عادل الملحم فذكر أن اللجنة المنظمة في المهرجان تستهدف في الخطوة المقبلة دخول تمور واحة الأحساء "المصنعة" إلى جميع رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك ضمن وجبات التموين في الطائرات لضمان وصول وتذوق التمور لجميع دول العالم، ويجري حالياً مخاطبة المسؤولين في الخطوط لذلك.
بدوره، أكد تاجر التمور في الأحساء باقر الهبدان أن الإنتاج المحلي المباع في الأحساء لا يتجاوز استهلاكه محلياً أكثر من 20% منها وتكمن أهمية التسويق عالي الجودة للنهوض للعالمية، مضيفاً أن المهرجان كان له صبغة واضحة في خلق قاعدة تسويقية ذات أبعاد عربية وعالمية.
من جهته، قال تاجر التمور في الأحساء خالد البراهيم إن الاستثمار المتطور لمنتج التمور من الصناعات التحويلية يقلص تكدس التمر غير المستهلك لتمور الأحساء بنسبة تصل إلى 40%، مؤكداً أن النظرة المستقبلية لسوق التمور بالأحساء تؤكد بأن هناك مؤشرات إلى موطن حقيقي للتمور على مستوى الخليج العربي.
وشهد المهرجان توقيع عدة صفقات تصدير تمور "مصنعة" إلى خارج المملكة بقيمة مليوني ريال، منها سلطنة عمان وأستراليا والهند، من بينها صفقة 150 طناً من تمور "خلاص" ب750 ألف ريال، -وهي الصفقة الأعلى في المهرجان-، وصفقة أخرى مساء أول من أمس ب130 ألف ريال ل24 طن تمور "مصنعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.