وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عنان" ينفي علاقته ب"الإخوان" ويؤكد أنها "إرهابية"
"السيسي" يبحث إتمام صفقة أسلحة كبرى مع روسيا "اليزل" ينفي "صراع الجنرالات" في الانتخابات الرئاسية
نشر في الوطن يوم 13 - 02 - 2014

نفى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق الفريق سامي عنان، وجود أي علاقة له بجماعة الإخوان المسلمين، وقالت المتحدثة باسم حملته الانتخابية إيمان أحمد: "ما قيل عن تأجير الفريق عنان شقة تابعة للإخوان غير صحيح، خاصة أن الحكومة صادرت جميع ممتلكات الجماعة، وعنان يعي جيداً أن الإخوان جماعة إرهابية، ومن الصعب لشخص في مكانته أن يتعامل معها، وهو يركز في خطبه على أنها جماعة إرهابية محظورة". ودعت جميع وسائل الإعلام والصحف إلى تحري الدقة في ما يكتبونه.
إلى ذلك، استبعد الخبير الأمني ومدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية اللواء سامح سيف اليزل، أن تشهد الانتخابات الرئاسية القادمة ما يمكن وصفه ب"صراع الجنرالات" بين المشير السيسي وعنان، مضيفاً في تصريحات إلى "الوطن": "لا وجود لفكرة هذا الصراع، فكلا الرجلين سيصبح مدنيا، ولكن سيكون العامل الحاسم هو قبول الشعب لأي منهما، وفقاً للبرنامج الانتخابي والكاريزما واقتناع الشعب بشخصية المرشح، ولا أستبعد أن يكون هناك 5 مرشحين على الأقل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، هذا معترك انتخابي ديموقراطي وحق لكل مواطن".
من جهة أخرى، بدأ المشير عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية السفير نبيل فهمي أمس، زيارة رسمية إلى روسيا تستمر لمدة يومين وتستهدف بحث سبل التعاون بين البلدين. وتأتي الزيارة وسط أنباء عن عقد الجانبين صفقة أسلحة محتملة بين البلدين بقيمة تتراوح ما بين مليارين إلى 4 مليارات دولار، لشراء أنظمة دفاع جوي وطائرات حربية، وفقاً لما نقلته مصادر صحفية روسية نقلاً عن روسلان بوخوف، عضو الوفد الذي رافق وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في زيارة سابقة إلى القاهرة. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي في تصريحات صحفية: "الوزيران سيجريان خلال الزيارة مباحثات منفصلة مع نظيريهما الروسيين في إطار اجتماعات "2+2" لبحث مجمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، والزيارة تأتي أيضا رداً على زيارة لوزيري الدفاع والخارجية الروسيين للقاهرة في نوفمبر الماضي".
وتعليقاً على الزيارة، قال المحلل السياسي الدكتور أشرف الصباغ: "زيارة السيسي إلى روسيا تاريخية، خاصة وأنها ستتضمن مباحثات موسعة بشأن احتياجات مصر من التسليح وغيرها من الأمور المهمة التي تضمن الاستقرار الاقتصادي والسياسي، كما أن الزيارة تؤكد أن العلاقات بين البلدين أصبحت قوية، وإسرائيل وأميركا لا يمكنهما الوقوف عائقا أمام الرغبة السياسية المصرية للتعاون عسكرياً وسياسياً مع روسيا، فضلاً عن أن إسرائيل تدرك جيداً أن العلاقة العسكرية بين مصر وروسيا تهدد أمنها الداخلي".
في سياقٍ أمني، قال علي: إن قوات حرس الحدود دمرت بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 10 أنفاق بمدينة رفح، في ضربة جديدة للمهربين على الحدود مع قطاع غزة، وإن هذا يأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الأجهزة المختصة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات، لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومي".
وفي ذات الإطار، لقي ضابط وأمينا شرطة مصرعهم بعد أن أطلق مسلحون النار عليهم في محافظة الإسماعيلية، وذلك بعد ساعات من مقتل شرطي آخر بالمحافظة ومقتل شرطي ثان في هجوم بمحافظة بورسعيد، حيث أرغم المسلحون الضحايا الثلاثة على النزول من سيارتهم تحت تهديد بنادق آلية بحوزتهم ونزعوا أسلحتهم وأطلقوا عليهم النار، فلقوا مصرعهم في الحال.
من جهته، أدان رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، ممارسات العنف والترويع التي تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين مؤخرا، واستهدفت أفراد الشرطة، وقال: "تلك الجماعة الإرهابية المحظور نشاطها بحكم القانون، تأبى إلا أن تستمر في التخريب والهدم وترويع الآمنين وقتل الأبرياء بغية تدمير المجتمع وإسقاط الدولة، ولن يتحقق ذلك ما دام في مصر من يدافع عن هذا الوطن، وهذه الممارسات لم تنجح سوى في أن تجعل الدولة أكثر تصميماً وإصراراً على المواجهة الصلبة والقوية تجاه كل ما يمس الوطن والمواطنين، وعلى الشعب أن يقف صفاً واحداً ضد خصم شرس لا يفهم سوى لغة القتل والدمار، ولا يعرف للوطن قيمة ولا للانتماء معنى".
في غضون ذلك، نفي سفير ألمانيا بالقاهرة ميشيل بوك، ما تردد عن مشاركة بلاده في مؤتمر تم تنظيمه مؤخراً في تركيا لمناقشة أوضاع مصر. وعد خلال مؤتمر صحفي عقده أمس أن نشر مثل هذه الأخبار يهدف إلي عرقلة جهود مخلصة لدعم ومساندة مصر وو"ضع العصي في الدواليب"، على حد تعبيره. وحول ترشح السيسي للرئاسة قال بوك: "نحن ننظر إلي رجل الجيش باحترام شديد، وألمانيا ليس لديها أي مشكلة مع أي رئيس يتم انتخابه بطريقة ديموقراطية كاملة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.