استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشمراني ينقذ "الزعيم".. والسلبية تغلف مواجهة "رائد التحدي" و"الليث"
الاتحاد والفتح يواصلان نزيفهما النقطي ويتعادلان

قلص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفارق بينه وبين متصدر دوري عبداللطيف جميل للمحترفين (النصر) إلى نقطة واحدة، رافعا رصيده إلى 38 نقطة بعد تغلبه على ضيفه الفيصلي في الرياض أمس 2/ 1، ضمن الجولة ال16، سجل هدفي الهلال ناصر الشمراني، وللفيصلي ريان بلال، وتراجع الفيصلي إلى المركز ال13 برصيد 14 نقطة.
وفي الأحساء، واصل الاتحاد نزيفه النقطي بعد تعادله مع مضيفه الفتح 1/1، سجل للاتحاد أحمد عسيري، وللفتح بدر الخميس، بذلك يرتفع رصيد الاتحاد إلى 21 نقطة بالمركز السادس، والفتح إلى 18 تاسعا.
وفي بريدة، طغت السلبية مواجهة الرائد والشباب، ليرفع الرائد رصيده إلى 20 نقطة سابعا، والشباب إلى 24 نقطة ثالثا.
الهلال × الفيصلي
بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي على مرمى الفيصلي، بحثا عن هدف مبكر، إذ تنوع أداؤه بين الأطراف والعمق، قابله تحفظ دفاعي من الفيصلي مع الاعتماد على الارتداد السريع.
وكاد ناصر الشمرني أن يضع فريقه متقدما (22)، إلا أن كرته ضلت طريقها، ليستمر الهلال في سيطرته على مجريات المباراة دون تسجيل.
تفوق الزعيم، قابله محاولات فيصلاوية خطرة، نجح في إحداها ريان بلال من تسجيل التقدم لفريقه (29)، ولم يطل التقدم الفيصلاوي وتمكن الشمراني من معادلة النتيجة (30 ضربة جزاء). ليواصل الهلال ضغطه بغية إحراز هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول دون جدوى.
ورفع الهلاليون من درجة تركيزهم في الشوط الثاني، وواصلوا سيطرتهم على الملعب، واستعان مدربهم الجابر بسالم الدوسري عوضا عن ياسر القحطاني، لتتحول طريقة الهلال إلى 4/5 /1، وتحصل الدوسري على كرة أمام مرمى الفيصلي ليضيع فرصة هدف محقق.
ومع تكثيف الهجوم الهلالي لاحت عدة فرص لم تعرف طريق الشباك، حتى جاءت الدقيقة 70 وتمكن ناصر الشمراني من تسجيل هدفه الثاني له ولفريقه بكرة رأسية مستفيدا من عرضية الدوسري، كفل للهلال نقاط اللقاء.
الفتح × الاتحاد
بدأت المباراة سريعة بين الطرفين، ولكنهما افتقدا التركيز، حيث لم يستفيدا من الأخطاء التي سنحت لهما خارج منطقة الجزاء، ويعد توغل مهاجم الاتحاد مختار فلاتة داخل منطقة ال18 الفتحاوية، أخطر الفرص السانحة للتسجيل في الشوط الأولى، وانحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب وسط اجتهادات فردية افتقدت الخطورة.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد فهد المولد أن يخادع حارس الفتح المزيدي بتسديدة اعتلت العارضة، قبل أن يضع أحمد عسيري فريقه في المقدمة برأسية سكنت شباك الفتح كهدف أول (49)، عقب ذلك كثف الاتحاد الفتح هجماته وبحث عن التعديل وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السانحة للتسجيل، حتى خطف البديل بدر الخميس التعادل (75)، بعدها أخذ اللقاء طابع السرعة حتى أعلن الحكم عن نهايته.
الرائد × الشباب
جاءت بداية اللقاء مفتوحة دون تحفظ، وكان الرائد الأكثر وصولا لمرمى الشباب، بفضل تنظيم وسطه وتحركات لاعبيه دون كرة، وعقب مرور الربع الأول فرض الشباب سيطرته على منطقة المناورة، معتمدا على انطلاقات عبدالله الأسطا في الجهة اليسرى، وتحركات لاعبي الوسط الجيدة، واجهه تنظيم دفاعي محكم في الثلث الأخير من ملعب الرائد.
واستمر الضغط والمحاولات الشبابية؛ بحثا عن تسجيل هدف دون فعالية، وسط تراجع لاعبي الرائد للخلف.
واستمرت السيطرة الشبابية في الحصة الثانية، رغم التبديلات التي أجراها مدرب الرائد؛ بغية تحسين أداء فريقه، وهدد الضيف مرمى مضيفه في أكثر من مناسبة، إلا أنه افتقد اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد الرائد على الهجمات المرتدة، في ظل تباعد خطوطه، ومع ذلك أضاع مهاجموه أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، ومع استمرار ضغط الشباب تراجع المضيف لمناطقه الخلفية ونظم دفاعاته ونجح في منع الليث من الوصول إلى مرماه حتى نهاية المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.