وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية.. وفاة 4 وإصابة 10 في 25 حادثا مروريا
تعليق الدراسة وتطبيق خطة الطوارئ ل"التصريف "

أسفرت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت المنطقة الشرقية أمس عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين في 25 حادثا مروريا شهدتها شوارع وطرقات المنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي ل"الوطن" أن غرفة عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغات بوقوع 25 حادثا مروريا على مستوى المنطقة الشرقية، مضيفا أن 34 فرقة إسعافية باشرت الحوادث ونتج عنها وفاة 4 و10 مصابين تم تقديم الخدمات الإسعافية لهم وإسعافهم إلى المستشفيات.
من جانبها، ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة عن الإحصائيات التي سجلتها إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية أنه ورد لغرفة العمليات 156 بلاغاً منذ هطول الأمطار الغزيرة على محافظات المنطقة الشرقية كما تم احتجاز 106 أشخاص بسبب ارتفاع منسوب المياه، وكذلك احتجاز 42 مركبة، كما تم تسجيل 20 حادث تماس كهربائي وسقوط عمودي إنارة بسبب سرعة الرياح.
بدوره، أكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي عدم تسجيل أي حالة غرق في السواحل الشرقية خلال الأمطار التي هطلت على المنطقة.
كما نفى العرقوبي أي مد غير طبيعي مرت به السواحل الشرقية وأن ما مر بالمنطقة هو فقط ظاهرة طبيعية للمد في هذا الوقت من الشهر.
إلى ذلك، علقت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدراسة يوم أمس.
ومن جانبه، كشف أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عن تطبيق خطة للطوارئ الخاصة بتصريف مياه ودرء أخطار التجمعات، وتم تشغيل شبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار بحاضرة الدمام.
وأكد الجبير أن جميع محطات تصريف الأمطار في حاضرة الدمام تعمل بكامل طاقتها التصريفية، كما هو مخطط له، لافتا إلى أن عدد محطات التصريف الحالية يبلغ 34 محطة، بطاقة استيعابية 300 ألف متر مكعب في الساعة.
وأضاف خلال جولته الميدانية أمس على عدد من المواقع والشوارع بمدينة الدمام، أنه تم في المناطق غير المخدومة بشبكات التصريف الرصد المسبق لمواقع التجمعات الرئيسية وتكليف مقاول التشغيل بشفط المياه باستخدام المضخات وصهاريج المياه وفق خطة العمل المعدة مسبقاً، كما تم تجهيز فرق عمل للقيام بمراقبة انسياب المياه إلى فتحات التصريف ورفع ما يسبب انسدادها، وذكر أنه تم سحب 1,070,022 متر مكعب من مياه الأمطار التي تم تصريفها خلال الثلاثة الأيام الماضية، وشارك 820 عاملا في أعمال التصريف، إضافة إلى قيام 113 سيارة شفط متنقلة، و186 آلية.
إلى ذلك، شب حريق متوسط صباح أمس بجهاز حفظ الطاقة التابع لمركز تقنية المعلومات بمقر شركة الكهرباء السعودية في الدمام، وعلى إثره قامت الشركة بصرف موظفيها حفاظا على سلامتهم. وأوضح نائب الرئيس للشئون العامة في شركة الكهرباء عبدالسلام اليمني ل"الوطن" أن ما حدث عبارة عن حريق محدود عند الساعة 11 من صباح أمس بجهاز "حفظ الطاقة" بمركز تقنية المعلومات بمقر الشركة بالدمام، مما تسبب في توقف نظام تقنية المعلومات بالمنطقة الشرقية، ويعكف الفنيون بالشركة على إعادة أنظمة تقنية المعلومات للعمل.
وبين أنه تمت الاستعانة بالأمن الصناعي بالشركة وبمساندة الدفاع المدني لإخماده، وأكد أنه لم يكن هناك خسائر مادية.
إلى ذلك، علقت جامعة الدمام أمس، الدراسة في كلية الدراسات التطبيقية للبنات؛ بسبب تسرب مياه الأمطار إلى القاعة، وانهيار بعض أجزاء من السقف، دون تسجيل أي إصابات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.