33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"ثانية جميل".. الاتفاق ينشد "الصحوة" على حساب "الزعيم"
الفتح للعودة عبر النهضة.. نجران لاصطياد الرائد.. و"السكري" أمام الفيصلي
نشر في الوطن يوم 30 - 08 - 2013

تنطلق اليوم ثاني جولات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بإقامة 4 جولات تتفاوت الطموحات فيها بين تأكيد الانتصار في الجولة الأولى والتعويض. فبعد جولة أولى اعتبرت قياسا للنبض، باتت الأوراق شبه مكشوفة أمام مدربي الفرق ال8، التي تشترك في هم تحقيق نتيجة إيجابية مريحة.
الاتفاق × الهلال
يحتضن إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام إحدى أقوى وأهم مواجهات الجولة، عندما يستضيف فريق الاتفاق نظيره الهلال في لقاء صعب.
فالاتفاق يخوض المباراة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الرائد (1/ 2) وضعته في المركز العاشر دون نقاط، ويطمع في تعويض تلك الخسارة على حساب ضيفه. ويعتمد مدرب صاحب الأرض والجمهور، الألماني ثيو بوكي،ر على اللعب بطريقة 4/5/1 والاعتماد على الأطراف.
وفي المقابل يخوض الضيف اللقاء وفي جعبته 3 نقاط (المرتبة الثانية) نتيجة تفوقه على ضيفه العروبة في الجولة الأولى (3/ صفر). ويرغب الهلال في مواصلة حصد النقاط المتتالية في طريقه لاستعادة لقبه الغائب لموسمين. وينهج مدربه الوطني سامي الجابر، ذات الأسلوب 4/5/1، بتكثيف المساندة الهجومية من قبل لاعبي الوسط وتبادل الأدوار في ما بينهم.
الفتح × النهضة
وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يلتقي الفتح حامل اللقب بالنهضة الضيف الجديد القديم، وكل منهما يملك في رصيده نقطة وحيدة عقب تعادلهما في الجولة الماضية أمام التعاون والشعلة على التوالي، إذ يبحث كل منهما عن انتصاره الأول في الدوري.
ويسعى الفتح (الثامن) إلى مسح الصورة الباهتة التي ظهر بها أمام التعاون في أولى خطوات دفاعه عن لقبه وخسارته بالتعادل (1/1)، وإعادة توهجه من جديد وتأكيد قدرته على الاستمرار في المنافسة قبل فوات الآوان. وخلال التدريبات الماضية، عمل مدربه التونسي فتحي الجبال، على تصحيح أخطاء المباراة السابقة، مع التركيز على ذات طريقة لعبه 4/5/1 وفتح اللعب عبر الأطراف مع زيادة الكثافة الهجومية في حال امتلاك الكرة.
من جانبه، يريد النهضة (السادس) أن يثبت أنه لم يأت إلى دوري المحترفين لمجرد المشاركة بل لإعادة أمجاده الماضية، وأن ما قدمه أمام الشعلة وخروجه متعادلاً (2/ 2) لم يكن محض الصدفة إنما نتيجة لعمل جيد، وينهج مديره الفني، الروماني إيلي بلاتشي طريقة اللعب 4/5/1، بتكثيف المناطق الخلفية ومنطقة الوسط والاعتماد على الارتداد السريع ومباغتة دفاع الفريق المنافس.
نجران × الرائد
يستضيف نجران نظيره الرائد، على ملعب نادي الأخدود بنجران، في مباراة يتوقع أن تحمل الكثير من المتعة والإثارة.
حيث يبحث نجران (ال12 بلا رصيد) عن تعويض خسارته أمام النصر (صفر/2)، والعودة مبكراً وعدم الوقوع في المحظور. وخلال الأيام الماضية ركز مدربه المقدوني جوكيكا، على الكرات الطولية والتمرير من لمسة واحدة مع الاحتفاظ بنهجه المعتاد 4/5/1.
ويدخل الرائد اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، نظير فوزه في الجولة السابقة على الاتفاق (2/ 1)، راغباً في تحقيق نتيجة مماثلة تريحه كثيراً في قادم الجولات وتزيد من حظوظه في المنافسة على موقع جيد في سلم الترتيب.
التعاون × الفيصلي
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يستقبل التعاون (التاسع بنقطة وحيدة) ضيفه الفيصلي (ال11 بدون نقاط). إذ يسعى التعاون الذي خرج بنقطة ثمينة من تعادله في الجولة الماضية أمام الفتح (1/1)، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتسجيل فوزه الأول في الدوري خاصة أنه قدم مباراة جيدة أمام الفتح. وعمد مدربه الجزائري توفيق روابح، للاستمرار على أسلوبه في الجولة السابقة 4/5/1، وذلك بالهجوم عبر الأطراف والاستفادة من الكرات الثابتة. في المقابل يدخل الفيصلي المباراة طامعا في تعويض خسارته أمام الأهلي (1/ 3) في الجولة الأولى واستعادة ثقة لاعبيه. ويتبع مدربه البلجيكي مارك بريس طريقة 4/5/1، مع مطالبة لاعبيه بتضييق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس والاعتماد على الهجوم المرتد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.