النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين في جدة بعد جولة رباعية اختتمها في الأردن
بيان سعودي - أردني يؤكد تفعيل علاقات التعاون بين البلدين
نشر في الوطن يوم 01 - 08 - 2010

اختتم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز جولة عربية شملت كلا من مصر وسوريا ولبنان والأردن،حيث تم البحث مع قادة هذه الدول الأوضاع العربية والثنائية. وعقد في بيروت التي رافقه إليها الرئيس السوري بشار الأسد قمة جمعتهما بالرئيس اللبناني ميشال سليمان.
ورأس خادم الحرمين قبل عودته إلى جدة مساء أول من أمس والعاهل الأردني عبدالله الثاني جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان في قصر بسمان الملكي بعمّان.وعقب الجلسة صدر بيان صحفي أشار إلى أن القمة تناولت آليات تفعيل علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات ، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط ، وجهود إحلال السلام والاستقرار فيها.
وعبر خادم الحرمين والملك الأردني في اجتماع بحضور كبار المسؤولين في كلا البلدين وفي اجتماع ثنائي، عن اعتزازهما بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين ، وحرصهما المشترك على تطوير وتمتين وزيادة التعاون الثنائي في مختلف المجالات ، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره لخادم الحرمين على مواقفه الداعمة والمساندة للأردن، والمساعدات التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمملكة الأردنية والتي تسهم بتنفيذ العديد من البرامج التنموية والحيوية في الأردن.
وأكد الزعيمان ضرورة استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات ، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة.
وثمّن الملك عبدالله الثاني الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين لتعزيز التضامن العربي وبلورة مواقف عربية موحدة خدمة للمصالح والقضايا العربية.
وبحث الزعيمان ، خلال اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا ، الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين ، وفي سياق إقليمي شامل يضمن استعادة جميع الحقوق العربية ، خصوصاً حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
وشدد الزعيمان على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتحقيق تقدم ملموس في عملية السلام، وصولاً إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد الزعيمان وقوف السعودية والأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ، وتقديم كل الدعم والإسناد له في سعيه لتلبية حقوقه الوطنية ، خصوصاً حقه في الحرية والدولة.
وفي الشأن اللبناني ، بحث خادم الحرمين والملك عبدالله الثاني تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية ، حيث شددا على وقوفهما إلى جانب لبنان الشقيق في جهوده لتعزيز أمنه واستقراره ، ودعم وحدة صفه الداخلي ووفاقه الوطني.
وحول العراق ، أكد الزعيمان مركزية أمن واستقرار العراق ، الذي يشكل ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة ، مؤكدين ضرورة التوصل إلى حكومة وحدة وطنية عراقية تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي.كما بحث الزعيمان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الثاني في صورة نتائج جولته العربية التي شملت كلا من مصر وسوريا ولبنان واللقاءات التي جمعته مع قادة هذه الدول ، والتي جاءت في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها خادم الحرمين خدمة للقضايا العربية وتعزيزاً لوحدة الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات.
وكان في استقبال الملك عبدالله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام،وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة،وعدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.