"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجاسر لمتحدثي "الوزارات": "سنقضي على الشخصنة"
نشر في الوطن يوم 23 - 02 - 2013

قطع نائب وزير الثقافة والإعلام وعودا بالقضاء على ما وصفه ب"العلاقة المشخصنة" التي تجمع بين وسائل الإعلام المحلية في المملكة والمتحدثين الرسميين لكل وزارة وجهة رسمية في البلاد.
وفيما صب إعلاميون جام غضبهم على وزارات التربية والصحة والتعليم العالي والخدمة المدنية، متهمين متحدثيها بأنهم يتجاوبون وفق "أهوائهم"، قال الجاسر إن هناك تعميدا بأن أي جهة لا تتجاوب ستتم الكتابة لوزيرها مرة واثنتين وثلاثا، داعيا إياهم للتعاون لكيلا يأتوا ويشتكوا من معلومات خاطئة تكون في أغلب الأحيان بسبب تأخر متحدث الجهة بتزويد الصحيفة بالمعلومات الصحيحة.واعترف نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر بما وصفه ب"تقصير" من قبل المتحدثين الرسميين لبعض الجهات الحكومية وبعض من وسائل الإعلام المحلية.
وكشف الدكتور الجاسر عن توجيهات اعتبرها "جدية" لوضع حد لبعض من التجاذبات التي تنشأ أحيانا بين جهات حكومية رسمية ووسائل إعلام من جانب آخر.
وقال نائب وزير الثقافة والإعلام في ختام ورشة العمل التي نظمتها الوزارة أمس في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض بعنوان "المتحدث الرسمي والإعلاميون.. المسؤولية المشتركة"،: "كنت أتوقع حضورا أكبر من هذا، مما يعني أن هناك تقصيرا من بعض وسائل الإعلام وكذلك تقصيرا من بعض المتحدثين الرسميين لبعض الجهات الحكومية الذين لم يحضروا لهذه الورشة".
وأضاف: "لدينا توجيه واضح من وزارة الثقافة والإعلام، بجدية التعامل مع مثل هذه الورش، وإنها ليست من جانب التسلية، بل هي واجب وطني مهم جدا، فيجب أن نأخذه بشكل جدي وحازم".
وأكد الدكتور عبدالله الجاسر أن التحضير لمثل هذا اللقاء كان مبنيا على نتائج مشجعة جدا، وقال هنا: "المعلومات التي وردتني من الورشة السابقة كانت مشجعة جدا، بالرغم من أن بعض المتحدثين الرسميين لبعض الجهات بعيدون عن المهنية الإعلامية، ولنا ملاحظات على من يعمل في هذه المهمة الحساسة".
وأضاف الجاسر: "في الورشة الحالية حاولنا أن نجمع بين العاملين في وسائل الإعلام والمتحدثين الرسميين، لتحقيق أهداف كثيرة وعلى رأسها القضاء كليا على العلاقة "المشخصنة" بين المتحدث الرسمي والإعلاميين، لأنه ينافي الأساس الذي بنيت عليه هذه العلاقة المفترضة بين وسائل الإعلام والجهات الحكومية".
وكشف الجاسر في ورشة العمل الثانية، عن نسخة جديدة من ورش العمل والتي ستجمع ذات المتحدثين الرسميين للجهات الحكومية والقطاع الخاص مع المسؤولين عن شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع والصحف الإلكترونية التي يصل عددها ل1300.
وعاد الجاسر للتذكير بالأمر الملكي الذي انبثقت عنه لجان ابتدائية استثنائية، الأولى في مجال المخالفات الصحفية، والثانية في مجال مخالفة المحلات والأفراد، والثالثة مختصة بالمخالفات في مجال النشر الإلكتروني والسمعي والبصري، وقال: "هذه اللجان تتبعها لجنة استئنافية، الآن لم يعد لديوان المظالم علاقة بالقضايا ذات الطابع الإعلامي، بل هناك لجنة استئنافية ترفع لها الشكاوى من اللجان الثلاث أي شكوى تحتاج للتمييز".
وأضاف الجاسر: "أنا أقول هذا لأنه ليس لوزارة الثقافة والإعلام البتة علاقة بهذه اللجان، بما فيها الوزير نفسه، فهذه اللجان لها قضاة وحكمها الابتدائي إن كان فيه اعتراض فسيحال مباشرة للجنة الاستئنافية وحكم الأخيرة قاطع تماما".
واشترط الجاسر على وسائل الإعلام والجهات الحكومية أن تعتبر تلك اللجان "لجانا جدية" وبالتالي أي موضوعات مغلوطة عن أي من الجهات الحكومية هي ظلم وغبن لتلك الجهات، ولا بد للإعلاميين من التأكد تأكدا كاملاً من عدم نشر أي معلومات مغلوطة عن أي جهة حكومية لأن تلك الجهات سترفع شكوى للجان، وإذا لم ترفع تلك الجهات، فوزارة الإعلام ستترافع نفسها وتتابع أي تجاوزات سواء كانت مرئية أو سمعية أو مكتوبة ورقيا أو إلكترونيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.