«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة لدراسة مشروع تلفريك الباحة
نشر في الوطن يوم 19 - 02 - 2013

كشف أمين عام غرفة الباحة المهندس سفر غرم الله الزهراني أن اللقاء المفتوح الذي نظمته الغرفة أمس مع أمين أمانة المنطقة المهندس محمد مبارك المجلي، انتهى إلى الاتفاق على اختيار لجنة مكونة من عشرة أشخاص يمثلون مجتمع الأعمال بالمنطقة تحت مظلة الغرفة تتولى دراسة مقترحات أمانة منطقة الباحة بخصوص الاستثمار وإعداد التصور اللازم لمشروع تلفريك الباحة وتحديد الآليات والمقترحات المناسبة لإطلاق المشروع لحيز التنفيذ بمشاركة رجال الأعمال في تأسيسه وتوفير مصادر تمويله.
وأشار الزهراني إلى أن التوقعات بحسب المؤشرات والبيانات الأولية تشير إلى نجاح مشروع تلفريك الباحة وستعمل الغرفة على تنسيق خطوات إعداد الدراسات الفنية ودراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة بالتعاون مع بيوت الخبرة الاستشارية وعلى ضوء ما تتوصل إليه اللجنة المكونة لهذا الغرض.
يأتي ذلك فيما استغل رجال الأعمال بمنطقة الباحة تواجدهم مع أمين أمانة المنطقة المهندس محمد مبارك المجلي لبحث القضايا المستعجلة التي تحد من ممارستهم لأنشطتهم التجارية والصناعية والخدمية لاسيما تأسيس المشروعات الجديدة، مناشدين الأمانة بالتقليل من الإجراءات الروتينية المتبعة فيما يخص تجديد الرخص وتحويل صكوك الأراضي الزراعية إلى سكنية وإيجاد مواقع مناسبة لمشروعات الخرسانة الجاهزة والكسارات والخلاطات والورش الحرفية وسرعة تنفيذ مشروع المنطقة المركزية بالباحة.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة حاتم الصافي الذي أدار اللقاء، أن الهدف من اللقاء مناقشة مشروعات الأمانة في مجال الاستثمار وعلى الأخص تأسيس وتنفيذ مشروع تلفريك الباحة الرابط بين غابة رغدان بالباحة وقرية ذي عين التراثية مرورا بعدد من الأماكن السياحية المعروفة بالمنطقة.
وأشار الصافي إلى أن هنالك تعاونا وثيقا مع أمانة المنطقة لتفعيل قطاع الاستثمارات لما للمنطقة من مقومات وخصائص سياحية فريدة وفرص واعدة في كل القطاعات الاقتصادية.
من جهته ذكر المهندس المجلي أن المنطقة ورغم موقعها وتفردها سياحيا إلا أن حجم التجاوب من قبل رجال الأعمال لا يزال محدودا حيث طرحت الأمانة العديد من المشاريع الاستثمارية في منافسات عامة كمشروع إنشاء مستشفى أهلي ومنتجع طبي خاص إلا أنه لم يتقدم أي مستثمر لهذا المشروع حتى الآن، وكذلك مشروع تأسيس مختبر طبي خاص وغيرها من المشروعات التي لم تجد التجاوب حتى الآن.
وأكد أن المنطقة بحاجة لمشروعات كبيرة وكثيرة سواء في القطاع السكني ودور الإيواء السياحي أو مشروعات الترفيه والمطاعم ومركز للمعارض وناد للتزلج وحديقة للحيوان وملاه للأطفال، وتعد جميعها من المشروعات عالية الربحية والأعلى مردودا على مستوى مناطق المملكة وفقا لتقديرات بعض الشركات التي افتتحت فروع لها بالمنطقة.
وقال المجلي إن الفرصة مواتية الآن في ظل الأمر السامي الكريم القاضي بالموافقة على تأسيس شركات في أمانات المناطق لتطوير الاستثمار عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.