بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسكان الخبر.. "تشققات" و"تسربات" و"إزعاج"
الملا: البلدية تعمل على صيانة الطرق الرئيسة والشوارع الداخلية بالحي
نشر في الوطن يوم 17 - 02 - 2013

تواجه بلدية الخبر مشكلة حقيقية في تحديث البنية التحتية لإسكان الخبر، بعدما أوكل إليها أخيرا الإشراف عليه وتقديم الخدمات البلدية، بدلا من صندوق التنمية العقاري، الذي كان يشرف على الإسكان طيلة 30 عاما، وهي مدة إنشاء المجمع السكني الضخم في ناصية الخبر.
ويعتبر إسكان الخبر أحد أقدم المجمعات السكنية في المملكة، حيث تم توزيع الشقق السكنية على المواطنين من قبل صندوق التنمية العقاري، وينقسم إسكان الخبر إلى قسمين عسكري ومدني ويضم القسم المدني أكثر من 2000 شقة ويقطنها نحو 10 آلاف نسمة.
ويقول عدد من المواطنين في إسكان الخبر ل"الوطن" إن هناك خدمات تنقصهم، وبعض السلبيات التي يعانون منها، ويؤكد عبدالله الدهيماني أن الإسكان يعاني من وجود تشققات في بعض شوارعه، مرجعا ذلك إلى إنشائه منذ سنوات طويلة، مضيفا أن الشوارع الداخلية تفتقر إلى التشجير بشكل منظم، وتحتاج لعمل أرصفة جديدة للشوارع، كما أن الإضاءة في الشوارع تكاد تكون معدومة.
ويوضح علي العسيري أن شباب الحي يعانون من عدم وجود ملاعب كرة مهيأة لهم ليمارسوا هوايتهم المفضلة المتمثلة في لعب كرة القدم، وأبدى تذمره من احتلال شباب الحي على الكثير من مواقف السيارات وتحويلها إلى ملاعب كرة قدم مما يتسبب في إزعاج السكان نتيجة تجمع أعداد كبيرة لشباب من خارج الحي، إلى جانب أصوات مرتفعة تصدر عنهم.
ويبين عبدالله الجبيري أن من أكثر الأشياء التي يعاني منها ساكنو الشقق في الحي هي التسريبات، خاصة التي تحدث من دورات المياه والتي تتسبب في كثير من الخسائر وتشكل خطورة كبيرة على ساكني الشقق، خاصة بعد سقوط قطع خرسانية في بعض الشقق.
وتابع قائلا: إنه منذ إنشاء الإسكان لم يتم تغيير الصبغ لواجهات العمائر، حيث تبدوا العمائر باهتة الألوان، مضيفا أن لجنة الإشراف على الإسكان لا تقوم بعمل صيانة للتسريبات والسباكة بشكل دوري ويقتصر عملها على إغلاق الماء عن الشقة في حالة حدوث تسريبات.
وقال إن الساكنين في العمائر هم من يقومون بإصلاح وتحسين مداخل العمارات وتعديلها من حسابهم الخاص، مشيرا إلى وجود صبات في الطريق الواقع بين الإسكان العسكري والمدني تسببت في تضييق الطريق، وأشار إلى عدم وجد مرافق خاصة بالنساء مثل الممشى الخاص بهن ليمارسن أي نوع من الرياضة بعيدا عن الشارع ومضايقات الشباب.
من جهته، قال رئيس بلدية الخبر المهندس عصام الملا ل"الوطن"، إن بلدية الخبر لم يوكل لها الإشراف على إسكان الخبر إلا قبل فترة قصيرة، حيث شرعت في إعادة وتطوير الجهة المقابلة للإسكان وأنشأت مجموعة من الحدائق مزودة بكافة الخدمات من ألعاب ومناطق خضراء مخصصة للجلوس، وإزالة السيارات القديمة التي كانت متوقفة في تلك المنطقة.
وأشار الملا إلى أن البلدية تعمل حاليا على صيانة جميع الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية لحي الإسكان، كما بدأت في إيجاد مدخل جديد من الجهة الغربية من جهة شارع الثلاثين وشارع الرياض.
وأضاف أن هناك مشروعا لإعادة تأهيل الإنارة في جميع شوارع الحي واستبدالها بإنارة جديدة، ووعد سكان الحي بمساواته بجميع أحياء الخبر الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.