أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عسير.. تشييع محمد القحطاني إلى مثواه الأخير
نشر في الوطن يوم 04 - 02 - 2013

شيعت جموع غفيرة من المواطنين أمس جثمان مدير إدارة تقنية المعلومات والإعلام الرقمي في مؤسسة عسير للصحافة والنشر الزميل محمد سعيد محمد القحطاني الذي توفي عن عمر "39 عاما" نتيجة حادث مروري أليم في مدينة أبها صباح يوم الجمعة الماضي.
وأديت الصلاة على الفقيد في مسجد "ابن حمران" في مركز الواديين ووري الثرى في مقبرة "الخيرية بالواديين" بحضور عدد كبير من المسؤولين والوجهاء وأعيان المنطقة وأقارب الفقيد.
وحضر إلى تشييع جثمان الراحل عدد كبير من زملائه وأصدقائه في مؤسسة عسير للصحافة والنشر في عسير بالإضافة إلى زملاء آخرين في صحيفة الوطن في كافة مناطق المملكة، وتقدم الحضور مدير عام المؤسسة حاتم مؤمنة ومساعد المدير العام عبدالعزيز المتحمي ونائب رئيس التحرير ماجد البسام، ومدير التحرير التنفيذي عيسى سوادي ومدير التحرير للشؤون الاقتصادية إبراهيم الأمير والمدير المالي محمد البدراوي ومدير المطابع ومدير العلاقات العامة مصطفى الفقيه.
ونقل مدير عام المؤسسة حاتم مؤمنة تعازي رئيس مجلس الإدارة الأمير بندر بن خالد الفيصل مؤكدا بأن المصاب جلل وأن الفقيد يعتبر خسارة ليس فقط على الساحة الإعلامية إنما تعد وفاته خسارة على كافة أفراد المجتمع.
وقال: إنه من الصعب وصف كل اللحظات التي عاشها معه، فهو رجل متواضع، وعملي وكان حريصا جدا على حب عمله والناس وفعل الخير، وقدم الكثير للمجال الإعلامي.
وبين مؤمنة أن الفقيد كان محبوبا بين زملائه، مشيرا إلى أنه كان همزة الوصل بين المؤسسة وكافة شرائح المجتمع، وكان يبهر الجميع بحرصه على العمل وأدائه باتقان ليخرج بأجمل صورة.
وأضاف مدير عام المؤسسة أن الكل سيفقدون وجود محمد بينهم إلا أنهم لن ينسوه ولن ينسوا ما قدمه،‎ سائلا الله أن يتقبله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جانبه، شكر شقيق الفقيد علي القحطاني الأمير بندر بن خالد ومدير عام المؤسسة حاتم مؤمنة وكافة زملاء الفقيد على مشاعرهم الصادقة وتحمل مشاق السفر من أجل المشاركة في الحضور، وأضاف أن وقفة "المؤسسة" من أول لحظة ومتابعتها يعكس مدى المكانة التي يجدها الفقيد لدى زملائه ووفائهم له الذي لم يكن مستغربا، سائلا المولى جل شأنه أن لا يريهم مكروها وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.
قالوا عن الفقيد
- رحمك الله وتغمدك بواسع الرحمة والغفران (أبا سعيد)، وعوضك عن حياتك بجنات النعيم. يظل الإنسان في هذه الحياة مثل قلم الرصاص "تبريه" الأيام ليكتب بخط أجمل... ويكون هكذا حتى يفنى القلم ولا يبقى له إلا جميل ما كتب.. رحمك الله أيها الصديق الصادق والمخلص والواضح.
عبدالعزيز المتحمي
- إنا لله وإنا إليه راجعون. سافرت من دون وداع يا صديقي العزيز.. ألف رحمة ونور تنزل عليك.
محمد بدراوي
- أخي محمد.. ما زلت لا أصدق أني لن أراك بعد اليوم.. أنك رحلت عنا.. أنني لن أرى رقمك على جوالي، ولن أسمع منك كلمة "بونجور".. لم تستأذن حين دخلت قلوبنا ولم تستأذن حين رحلت، فأنت مثل رائحة الورد الهاربة في النسمة العليلة.. تشمها و تشعر بها ثم سرعان ما تختفي. عرفت محمد منذ أقل من سنة وأصبحنا أصدقاء بسرعة حتى إننا أكلنا من خبز والدته، وشربنا حليب الناقة معا، وفي المكتب كنت أستمتع بالحديث معه، لأن عقله يعمل بسرعة وبمنهجية هندسية قادرة على التخيّل، وقادرة على البناء في الفضاء. كان يستطيع أن يرى الصورة ثلاثية الأبعاد، وأن يربط الأمور ببعضها حتى تعمل مع بعضها مثل الموسيقى.. موسيقى كنا نحب أن نسمعها.. معزوفة لم تكتمل.
كان كريما بكل شيء.. لم يبخل علينا بالمعلومات، بالأمثلة، بالرأي، بتفسيرات الشرع.. صاحب رأي وموقف.. له وجهة نظر بأي موضوع يطرح، ولم يبخل علينا بها.. كان مشاركا دائماً مع الجميع، وغايته المساعدة لأجل الصالح العام.. دمث الأخلاق.. سهل التعامل.. واضح النية.. رجلٌ، رجل متى طلبته.. تعلمت منك عبارة لن أنساها، كان يقول: "الله يجمّل حالك".. أرددها لك اليوم يا صديقي الراحل، عربون صداقة ووفاء وحزن.
مروان ديماس
منذ افتتاح إذاعة "ألف ألف إف إم" سجلنا عددا لا تتخيلونه من الملفات الصوتية، لكن بالأمس وعندما حان وقت التسجيل، قلتها للفريق في الإذاعة، لم أتوقع أنني سأعطي توجيها لمثل هذا الملف.. نعي زميلنا، وأخينا وصديقنا، محمد القحطاني. لقد فقدنا شخصا مختلفا بالفعل وله وقع على حياة الكل في مؤسساتنا.. كان عفويا، طموحا، طيبا، خلوقا ومخلصا في عمله.. لقد فقدنا شخصا متميزا بالفعل. إنا لله وإنا إليه راجعون.
رشا الإمام
مشاهدات
• أعداد كبيرة شاركت في الصلاة على الفقيد القحطاني.
• حضور ابن الفقيد "سعيد" ذو الست سنوات للمقبرة.
• توافد آلاف المعزين لمخيم العزاء بعد الدفن مباشرة.
• بعض الزملاء في مكاتب "الوطن" حضروا من جدة ومناطق أخرى بعيدة عن طريق البر لعدم وجود مقاعد طيران.
• استقبلت الصحيفة وأسرة الفقيد محمد القحطاني عددا من اتصالات التعزية من رؤساء تحرير ومسؤولين سابقين بالصحيفة، وعبروا فيها عن بالغ حزنهم وأسفهم على وفاته، ودعوا له بالمغفرة ولأهله بالصبر والسلوان على هذا المصاب. كما تلقى تعازي عدد كبير من مسؤولي وأهالي منطقة عسير في مختلف المحافظات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.