محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيد.. 10 أيام في "مكة" و"بسمة" بالجوف و"مفاجآت" بالشرقية
نشر في الوطن يوم 16 - 08 - 2012

أوضح مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية بأمانة العاصمة المقدسة المهندس أحمد منشي، أن أمانة العاصمة المقدسة أعدت برنامجا متكاملا لإقامة احتفالات أهالي مكة المكرمة بعيد الفطر المبارك التي يتم تنظيمها في عدد من المواقع الهامة بمكة المكرمة والتي تم تجهيزها خصيصاً لإقامة برامج الاحتفالات؛ حيث راعت الأمانة إقامة هذه الاحتفالات في جميع أرجاء مكة المكرمة لتغطي جميع الأحياء والمناطق السكنية.
وقال منشي، إنه تم اختيار عدد من المواقع المناسبة لإقامة فعاليات احتفالات العيد التي تتضمن العديد من الفقرات الفرائحية والبرامج المتنوعة وتستمر 10 أيام، تبدأ من أول أيام عيد الفطر المبارك وحتى اليوم العاشر منه، وتبدأ الاحتفالات بحفل افتتاح رسمي يدشنه أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار في أول أيام عيد الفطر المبارك، عقب صلاة المغرب ويقام في الساحة المجاورة لمبنى أمانة العاصمة المقدسة الرئيسي في المعابدة، ويستمر حتى الساعة العاشرة مساء وسيتضمن أداء الألعاب الشعبية والفقرات الفكاهية وتوزيع الهدايا للأطفال.
وأضاف منشي، كما تم وضع برامج عديدة ومنوعة خلال أيام العيد لإقامة احتفالات عائلية روعي فيها التنويع في الفقرات الهادفة التي لا تخرج عن العادات والتقاليد الإسلامية والتي تظهر في نفس الوقت بهجة العيد، كالألعاب النارية والعروض الفلكلورية والمسرحيات الهادفة والكوميديا والألعاب الرياضية وألعاب الخفة والسيرك وبعض ألعاب الجاليات وغيرها.
وأكد أن الأمانة حريصة على توزيع مواقع الاحتفالات في أماكن متفرقة لتكون قريبة من الأهالي في جميع أماكن تواجدهم، كمواقف حجز السيارات بطريق مكة جدة السريع ومواقف طريق الشرائع وحديقة أم الكتاد بالشوقية وساحة بطحاء قريش ومواقف سوق الحجاز وساحة بلدية بحرة ومسرح جمعية أم القرى بحي الزاهر ومسرح نادي الوحدة ومسرح أمانة العاصمة المقدسة بالمعابدة.
إلى ذلك، تنتظر محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف هذا العام عيد فطر مختلفا عن بقية الأعوام الماضية، يجمع بين عروض البحر داخل بحيرة الجوف السياحية وعذب القصيد ومتعة الترفيه على الشاطئ, بعدما سجلت العروض الأولى البحرية نجاحاً كبيراً.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية عواد السبيلة أن فعاليات العيد ستقام تحت شعار "عيدنا يرسم بسمة 33" بدومة الجندل، وأنها ستنطلق أول أيام العيد وحتى الرابع من شوال المقبل بجوار بحيرة الجوف وسط تغيير جذري للبرامج المقامة في الأعوام الماضية.
وفي تبوك، اعتمد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك سليمان سليم العنزي خطة العمل وتوزيع الدوريات والورديات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتكليف (90) عضواً ميدانياً للعمل خارج وقت الدوام الرسمي لتغطية العمل بالوجه الأمثل. وفي ذات السياق، تنظم غرفة الشرقية ممثلة في صندوق المناسبات حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد، تحت رعاية أمير المنطقة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وذلك مساء أول أيام العيد، بمتنزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام، وثاني أيام العيد بمتنزه الأمير فيصل بن فهد على الواجهة البحرية بالخبر.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق، ورئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن الراشد أنه تم تخصيص موقع للعوائل والسيدات، كما سيكون بمقدور المتنزهين وزوار المنطقة متابعة الحفل الرئيسي من خلال شاشات عرض عملاقة سيتم وضعها في مواقع تجمعهم على الواجهة البحرية بمتنزه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الواجهة البحرية بكورنيش الدمام.
من جهته أوضح أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل أن فعاليات عدة سوف يتم تنفيذها خلال إجازة عيد الفطر في عدد من المجمعات التجاربة بالمنطقة الشرقية، بدءا من أول أيام العيد.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن مسابقات وجوائز ومنها (مسابقة صندوق المفاجآت)، وعروضا مختلفة مثل (عروض السنافر، وعرض ألفن وأصدقائه وعرض بارني وأصدقائه وعرض الرجل الطويل، وعرض سبونج بوب وبسيط، وعرض فلة والأقزام)، وفعاليات متنوعة مثل (ألعاب الخفة، ومن سيربح الكوبون، وفعالية للزمن ثمن) يضاف إليها الأعمال الحرفية المختلفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.