الهلال يهزم اتحاد جدة بثلاثية وتبقي ثلاث مباريات والفارق ثلاث نقاط    سمو نائب وزير الدفاع يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية    نائب أمير الرياض يؤدي الصلاة على المرشد    وزير الطاقة: سنزيد الإنتاج وفقاً للطلب.. وتحديد اتفاق «أوبك بلس» مبكر    الصندوق العقاري: تعليق الدعم عن مستفيدي «البناء الذاتي» مؤقتاً    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي 8 و9 في الأردن    مقاتلو آزوفستال.. مصير مجهول    قطر تدين بشدة قرار محكمة إسرائيلية يسمح للمتطرفين بأداء طقوسٍ في باحات المسجد الأقصى    أمير تبوك يترأس الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى لمجلس المنطقة    6 ذهبيات لسيدات المبارزة    مهندس سلامة ووقاية ل «عكاظ»: 5 تدابير تمنع حرائق الصيف    في «كنة الجوزاء».. التقديم والتأخير ليس جديداً في الشمال    «الأندية السعودية» تحتفي بتخريج مبتعثي أمريكا    آل الشيخ لمبعوث الخارجية السويدية: السعودية تنبذ الغلو والتطرف.. وتحترم جميع البشر    مدير نفسية الطائف ل«عكاظ»: خصوصية مرضى «إرادة» مصانة    القيادة تهنئ رئيس وزراء كومنولث أستراليا    ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من قائد الجيش الباكستاني    الكشف عن تصميم نادي اليخوت الجديد في «تريبل باي»    رؤساء أمن المعلومات في المملكة يؤكدون تزايد ثقتهم بمنظوماتهم السيبرانية    لجنة النقل والاتصالات تبحث التصدي لعمليات الاحتيال والانتحال    "التعليم" تناقش تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي    «الزائر الأصفر» يعلّق الطيران في الكويت والعراق    الشورى يدعم سياسات المملكة ب"الدبلوماسية البرلمانية"    رئيس جمعية حقوق الإنسان: المملكة أنموذج لتنوع الثقافات واحترام الآخر    د. السديري: المدارس السعودية بالخارج قوة ناعمة    وزير الخارجية يزور جناح «مجلس شباب مسك» و«المقهى السعودي»    السلطان يستعرض دور "التواصل الاستراتيجي" في عمليات المنظمات العسكرية    إنفاذاً لتوجيه الملك.. وصولُ التوءم السيامي اليمني إلى الرياض    عملية نادرة لزراعة غضروف بالخبر    سمو نائب أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثلاثين لطلاب وطالبات كليات ومعاهد الهيئة الملكية بينبع الصناعية    مجلس إدارة هيئة تطوير الطائف يعقد أول اجتماعاته    رئيس الهلال يجتمع باللاعبين    دعم استقرار اليمن    خبر سيئ في 24 أكتوبر لبعض هواتف «آيفون»    أميرة ثاج هوية لجمعية الآثار والتراث بالشرقية    أمير مكة يشهد تخريج الدفعة 70 من طلاب وطالبات جامعة أمِّ القرى    إدارة موسم جدة: الدخول مجاناً لزوار «جدة آرت بروميناد» حتى نهاية الموسم                        سمو أمير القصيم : أبناء الوطن نسيج اجتماعي قوي ومتماسك مهما كان الاختلاف بوجهات النظر                                    سمو أمير المدينة المنورة يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة من طلاب جامعة طيبة    مدير فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية يزور معرض الكتاب بالجبيل    مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان يفعل مبادرة يستفتونك    أمير تبوك يؤكد على دور مجالس المناطق وتطويرها لتحقيق التطلعات المنشودة والتنمية الشاملة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن    أمير القصيم يستقبل سفير قطر    آل الشيخ يستقبل مبعوث السويد لدى منظمة المؤتمر الإسلامي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الروضة والابتدائي يغادران مدرستي
نشر في الوطن يوم 22 - 01 - 2022

صمدت منصة «مدرستي» لأكثر من عامين في وجه الجائحة، فيما تؤكد وزارة التعليم أنه رغم الصعوبات التي واجهتها المنصة خصوصا في بداية تطبيقها فإنها كونت اتجاها وميلا لاستخدامها لدى كثيرين من منسوبي التعليم من معلمين وطلاب وأسر.
نجاح وتكيف
وتباينت الآراء في مدى فاعلية المنصة ونجاحها في تحقيق أهداف التعليم عن بعد، وتعددت الرؤى بتعدد الشرائح التي تتعامل مع المنصة من إداريين ومشرفين ومعلمين وأولياء أمور وأسر وطلاب وطالبات.
يقول التربوي محمد آل ماطر «رب ضارة نافعة» فرغم صعوبات المرحلة التعليمية التي فرضتها أزمة كورونا، فإنها لم تخل من الإيجابيات، فالمعلمون أثبتوا قدرتهم، ونجاحهم، وتكيفهم مع أي طارئ في وقت وجيز، وبتدريب ذاتي، فنجحت الرحلة التعليمية.
وأضاف: رحلة منصتي، خلقت شراكة كبيرة مع الأسر، فأدركت العائلات دور المعلمين، وجهودهم، وما يواجهونه من عقبات، فقدروا جهد المعلم، وتعززت لديهم مكانته، فيما استوعب بعض أولياء الأمور الذين اعتادوا شكاية معلم أو آخر ما يدور في الفصل، وما يواجهه من ضغوطات، تتطلب منه ضبط الفصل.
مستوى حقيقي
ويصف الموجه الطلابي علي محمد ما يلمسه من شعور لدى أولياء الأمور والتلاميذ بمناسبة العودة الحضورية بأنه شعور الحماس والتوتر في نفس الوقت، فالبعض سعداء والبعض الآخر مرتبك، وعزا هذا الارتباك إلى انكشاف المستوى الحقيقي للطالب الذي كان يتلقى مساعدة أسرته من وراء المنصة، حيث سيقيم المعلمين الآن حضوريا مستواه الحقيقي.
من جهتها أشارت أم إكليل معلمة متقاعدة فرحتها بعودة الأبناء والبنات للحضور، حيث سيعود إليهم الاستيقاظ المبكر والنوم المبكر والاعتماد على الذات في التعلم والحصول على المهارات التواصلية الجيدة والحية المباشرة، والتخفيف من الأثر السلبي لاستخدام الأجهزة الإلكترونية بعد أن كانوا يعكفون عليها لأكثر من خمس ساعات يوميا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.